منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الثورة تكون عبر الأنترنت والقماش هو وسيلة إشعالها ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكون إنساناً ناجحاً بحياتك؟؟ هل تريد أن تكون ناجحا ؟؟؟؟إذنردد بصوت عالٍ لتصل إلىأعماق أعماق نف غيث منتدى العام 2 2013-01-11 12:40 AM
رمضان وسيلة لا غاية abou khaled منتدى الدين الاسلامي الحنيف 7 2012-07-30 07:56 PM
طفرة الأنترنت أبو معاذ منتدى الطرائف والنكت 5 2012-07-12 09:24 PM
كتاب 121 وسيلة دعوية الذكي03 منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2012-03-08 08:51 AM
رحبو معي بالاخت نسيمة Ḿéřięm Ḿàjikà منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 11 2012-02-19 12:30 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-11-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الثورة تكون عبر الأنترنت والقماش هو وسيلة إشعالها ...

الثورة تكون عبر الأنترنت والقماش هو وسيلة إشعالها ...هذه قصة Œالربيع العربي˜ الذي نفخت في جمره قطر




وصف الصحفيان تشجيع قطر، للديمقراطية في البلدان العربية، دون تطبيق أي من مبادئها في بلدها، هو انفجار قطر، وأضافا هذه الإمارة الصغيرة، أصبحت أروع دعائي لما أسماه الإعلام Œالربيع العربي˜، وطرحا السؤال كيف نفسر الالتفاتة المفاجئة لقضايا الشعوب؟ وفي أي الظروف وجهت الجزيرة ضد الأنظمة الفاسدة ؟، كيف شجعت شعوب على الغضب ضد دكتاتوريين كانوا أصدقاء 20 سنة، هو طموح قطر في تطبيق النموذج السياسي الديني التركي، كانت إجابة الصحفيين.
وعاد الصحفيان إلى مقال Œنيويورك تايمز˜ في 23 أفريل 2012 نشرت فيه حقائق خفية Œأثناء قيام الولايات المتحدة بالإنفاق على برامج عسكرية أجنبية وحملتها ضدّ الإرهاب، ظهرت نواة صغيرة لمنظّمة مموّلة من الحكومة الأمريكية موجهة لنشر الديموقراطية في الدول العربية المتسلطة˜، ونقل الصحفيان أن القادة الرئيسيين لهاته الحركات، تلقوا تكوينا من قبل أمريكا للقيام بحملة تعبئة لجماعاتهم بواسطة وسائل الإعلام الجديدة ومراقبة الانتخابات، وحسب الباحث الكندي، أحمد بن سعادة، شكلت تكنولوجيات الأنترنت Œميثاق القيادة الجيدة˜، وتجنّد البيت الأبيض رفقة غوغل و فايس بوك، لدفع الشعوب المستهدفة لطلب الديموقراطية.
سبتمبر 2010 نظّم غوغل في بوداباست منتدى Œالأنترنت والحرية˜ جمع مجموعة من الوكالات والمؤسسات الأمريكيـة المكلّفة بمساعدة الحركة السياسية لهاته البلدان، وبعد هذا اللقاء أعلنت Œمادلين ألبرايت˜ عن برنامج يسيّر من معهدها تحت عنوان Œشبكة المدوّنون من أجل المغرب العربي والشرق الأوسط˜.
ولأن مهندسي هذا المخطط، كانوا يرون أنّ الأموال تعوض المحاربين - حسب الصحفيين-، ظهرت قطر لإشعال النار، وكانت قطر تنظم سنويا منتدى Œforum for new or restored democraty˜ الذي يعتبر نسخة عن النموذج الأمريكي، يجمع الفاعلين المكلفين بنشر الحرية، شارك فيه في 2006 الرئيس الأسبق بن كلينتون مرفوق بابنته غلى جانب كونديليزا رايس.
ونقلا عن تحقيق Œحول مجموع الميكانيزمات لدفع رواد الأنترنت للطرقات˜ الوجه الخفي للثورة التونسية، قال مزري حداد حول منتدى الدوحة Œملف سري أنتج به، هو مشروع التغيير في العالم العربي˜، كان المنتدى اول خطوة، تلاها قيام هشام مرسي، صهر القرضاوي بإنشاء Œأكاديمية التغيير˜ مرتبطة مباشرة بالدوحة، وفي الثاني جانفي 2011 أطلقت مجموعة Œانونيموس˜ عملية Œتونيزيانا˜ كانت تحاك مباشرة من الولايات المتحدة.
حسب الصحفيين، Œجان شارب˜ اسم تردّد دون توقف على لسان، الذين ينظمون Œالربيع˜، جان هو محلل سياسي أمريكي، أول من اطلق مصطلح Œ الثورة دون عنف˜، ويشير الصحفيان Œلكن احذروا سارب ليس غانديا، فهو لم يعارض أبدا المصالح الأمريكية˜.
و حسب مخطّط شارب، الذي سار عليه مفجرو Œالربيع العربي˜، أولا الثورة تكون عبر الأنترنت والقماش هو وسيلة إشعالها والتعبئة فيها، وفي حال معركة مع الشرطة يجب التصوير ونقل المشاهد على المباشر، إذا كان هناك جرحى يجب تقديمهم و كأنذهم قتلى، يجب التركيز على الصور العنيفة والدموية والدرامية، إذا كانت هناك مآتم وجنائز للضحايا لا يجب نسيان إعطائها سيناريو، من مبدأ آخر أساسي، دعوة الخصوم إلى الانشّقاق ولإهام عناصر الشرطة والجنود أنهم ينتمون للشعب، وتعتبر هذه السياسة الجديدة لنشر الديموقراطية عن طريق Œlight˜ أو Œcool˜ جربت خلال الثورة البرتقالية في أكرانيا وجرجيا.
وساهم معهد Œeinstien˜ الذّي أسسه الصربي بوبوفيش رفقة شارب، الذي يعمل تحت مراقبة مباشرة من الـ˜سي آي آي˜ في تكوين قادة Œالربيع العربي˜ على الثورة الناعمة، ومنهم المدون المصري محمد عادل عضو Œاكاديمية التغيير˜ المذكورة، فكانت بذلك الدوحة الراعي لـ˜الربيع˜ والشباب المدون ومستعملي الفايسبوك المستفيدين من تعليمات الثورة˜، وكان مهندسي هذا الربيع أن إعلان الثورة في 2010 في الضفة الجنوبية للمتوسط ليس من المستحيل، في أوت من السنة ذاتها، نشرت Œنيويورك تايمز˜ تقرير ا سرّيا قالت فيه Œ قطر استكملت كل شيء لتفجير الثورة˜، التي نجد في كل مرة عند نهاية دق أجراسها الإخوان المسلمين. ت





http://www.elmihwar.com/

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الثورة تكون عبر الأنترنت والقماش هو وسيلة إشعالها ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:16 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب