منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رؤية جاكوب كوهن للتوغل الصهيوني بالمغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورة صلاة العيد بروسيا تهز الكيان الصهيوني Emir Abdelkader منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2013-10-18 09:03 PM
صحافيون مغاربة في زيارة لإسرائيل من أجل تحسين صورة الكيان الصهيوني في أعين المسلمين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-04 10:20 PM
إنسحاب تونسية ورفضها مواجهة لاعبة تنس من الكيان الصهيوني Pam Samir منتدى الرياضات الاخرى 2 2013-08-26 08:15 AM
اليزمي يقول أنه لا يوجد مشكل في زيارة الكيان الصهيوني Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-30 11:32 PM
بيان حملة المنتديات الجزائرية لمقاطعة الشركات الداعمة للعدو الصهيوني -ماهر- منتدى العام 0 2010-03-28 03:36 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-11-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رؤية جاكوب كوهن للتوغل الصهيوني بالمغرب

رؤية جاكوب كوهن للتوغل الصهيوني بالمغرب




يعتبر الكاتب جاكوب كوهن، من المغاربة اليهود المناهضين للصهيونية والمدافعين عن القضية الفلسطينية. وكان من الأصوات التي حذرت من خطورة الدور الذي يقوم به مستشار الملك محمد السادس أندري أزولاي، المعتنق بدوره للديانة اليهودية لكنه معروف بتوجهاته الصهيونية. أزولاي حاول ما مرة الانتقاص من مكانة الكاتب والمفكر كوهن من خلال عدة اتهامات، لكن هذا الأخير وجه، هذه المرة، صفعة موجعة لأزولاي بكشفه لعدة حقائق عن هذا المستشار المعروف باشتغاله في صمت.

كوهن يتهم أزولاي بكونه يهوديا صهيونيا، أو ما يعرف ب "السيان"، أي من اليهود الذين "يتعاونون مع المؤسسات الصهيونية ومع جهاز المخابرات -الموساد- بشكل خاص، للدفاع عن مصالح أمته الروحية"، أي الكيان الصهيوني. وقد استنكر كوهن قيام أزولاي بدور الوسيط بين بعض القادة العرب وأجهزة المخابرات الصهيونية. "فدور أزولاي يتمثل في خلق قنوات التواصل بين المسؤولين الصهاينة وساسة عرب بشكل عام، ومغاربة على وجه التحديد، بشكل هادئ وعميق لخدمة ما نطلق عليه تجاوزا: " التفاهم المثمر". لكنه يحاول التأسيس، في حقيقة الأمر، لتواجد صهيوني بين القادة العرب، ليتحول الى أمر عادي وليصير في نهاية المطاف أمرا لا محيد عنه. هكذا يعتبر كوهن أزولاي "الحلقة الأهم في سياسة تساهم في إضعاف العالم العربي أمام التوغل الصهيوني".

وتتطابق تصريحات الكاتب المغربي جاكوب كوهن مع ما جاء، مؤخرا، على لسان الرئيس السابق لجهاز المخابرات العسكرية الصهيونية ومسؤول معهد أبحاث الأمن القومي الصهيوني، الجنرال عاموس يادلين، بخصوص زرع عناصر مخابراتية بأحد عشر بلدا عربيا بفضل "عدة متعاونين محليين". وتكمن مهمة هذه العناصر في زعزعة الاستقرار بهذه البلدان، أو في حماية النخب السياسية التي تتعاون مع الكيان الصهيوني.

جاكوب كوهن يشير إلى أن أزولاي" يقوم، منذ ما يزيد عن عشرين سنة، بدور المستشار والوسيط السري والفعال من أجل خلق قنوات التواصل بين الكيان الصهيوني والدول العربية" التي تؤكد على الدور الإيجابي لهذه القنوات لتحقيق السلام بالمنطقة. إلا أن المفكر كوهن يفند هذه المزاعم لأن هذا الكيان ، حسب رأيه، خلق لنفسه مكانا داخل المجتمعات العربية دونما تغيير يذكر في سياسته التوسعية". مذكرا بعدد المستوطنين بالضفة الغربية والقدس المحتلة، حيث ارتفع، على امتداد عشرين سنة من مفاوضات السلام، من 150.000 مستوطن إلى 550.000 مستوطن، أي بزيادة تقدر ب 350 بالمئة.

يتمثل الاحتيال الصهيوني ، حسب نفس المفكر، في جعل الناس يعتقدون في المفاوضات وفي رغبة الكيان الصهيوني في السلام ، مستعينا في ذلك بعناصر "السيانيم"، من قبيل أزولاي وشركاؤه العرب الذين ينشرون أفكار مغلوطة من قبيل وجود حوار حقيقي وأن هناك تقدم في المفاوضات بين الفلسطينيين والصهاينة.
فلسفة جاكوب كوهن تجد برهانها في اتهام رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بنكيران بتشجيع سياسة تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، بعد مشاركة المستشار السابق لرئيس وزراء الكيان الصهيوني اسحاق رابين في المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية، الذي يرأسه بنكيران. وهو ما يعني أن مرجعية هذا الحزب الإسلامي الذي يقود الحكومة الحالية لم تمنع التطبيع الاقتصادي والسياسي بين الكيان الصهيوني والمملكة المغربية.

المصدر



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رؤية جاكوب كوهن للتوغل الصهيوني بالمغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب