منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

شحاتة كان يقول لنا: لا تتركوا الجزائريين يسرقون منكم حلم المونديال

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القوي يقول : أحاول ، والضعيف يقول : لا فائدة. abou khaled منتدى الدين الاسلامي الحنيف 3 2012-11-11 04:19 PM
قصة الثلاثة صحابة 3algeria ركن قصص الأنبياء والصحابة والتابعين 4 2012-04-24 07:50 PM
لا تتركوا اجهزة الجوال بقربكم عند النوم BOUBA منتدى يوميات شباب المنتدى 15 2012-04-05 10:04 PM
حسن شحاتة يصرح أنه لن يشجع الجزائر في المونديال و أبو تريكة يصفعه روحي فداء للجزائر منتدى الكورة الجزائرية 6 2010-02-24 09:53 PM
شحاتة يفجر مفاجأة forza algeria منتدى الكورة الجزائرية 1 2009-05-24 07:07 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-11-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي شحاتة كان يقول لنا: لا تتركوا الجزائريين يسرقون منكم حلم المونديال

شحاتة كان يقول لنا: لا تتركوا الجزائريين يسرقون منكم حلم المونديال




"عندما واجهنا المنتخب الجزائري في أم درمان خسرنا بسبب الروح القتالية لمنتخب جاء ليقاتل من أجل حلمه في الوصول إلى المونديال.. كل محاولاتي للتسديد على مرمى شاوشي في أم درمان باءت بالفشل.. والله حرام أن لا يشارك هذا اللاعب في مونديال البرازيل"، هي تصريحات لقلب هجوم المنتخب المصري محمد زيدان، خلال الحوار الذي أجرته مع "الشروق".

نبدأ الحوار بخروج المنتخب المصري من التأهل لمونديال البرازيل والذي كان مؤلما لكل العرب وليس فقط للمصريين.. ما تعليقك على ذلك؟
المصريون كانوا بحاجة ماسة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل، لاسيما في هذا الوقت بالذات، ومصر تمر بهذه الأوضاع، تمنيت على غرار كل اللاعبين والشعب المصري لو تأهلنا إلى مونديال البرازيل لاسيما أن اللعب في هذا البلد لا يشبه أي مونديال آخر، كل لاعب يحلم باللعب في مشتلة كرة القدم. المنتخب المصري انتصر في كل المباريات وانهزم في مباراة حاسمة، وكانت النتيجة مؤلمة وقاسية جدا، أعتقد أن المنتخب المصري كان لابد عليه أن يلعب مباريات قوية حتى يقف عند إمكاناته. نحن لعبنا مباريات أمام منتخبات صغيرة ولما التقينا فريقا كبيرا ظهرت حقيقة منتخبنا الذي تلقى هزيمة كبيرة بسبب نقص التحضير.

وهل كنت تتوقع خروج مصر لثاني مرة في مباراة حاسمة للتأهل للمونديال؟
مطمور صديقي ويتمتع بأخلاق عالية ويبهرني بوڤرة بشراسته وطريقة لعبه
أكيد جدا، لقد تأسفت كغيري من اللاعبين على خروج المنتخب الوطني، فحلم التأهل إلى المونديال ضاع منا لثاني مرة على التوالي في مباراة فاصلة وحاسمة، فقدنا أمل التأهل للمونديال بعد هزيمتنا الثقيلة بـ6/1 في غانا، وبقيت لدينا آمال قليلة جدا في مباراة العودة أمام منتخب كبير، والنتيجة كانت فعلا بعيدة المنال.

كيف تعلق على تأهل المنتخب الجزائري لثاني مرة على التوالي إلى نهائيات كأس العالم ؟
تابعت مباراة المنتخب الجزائري أمام بوركينا فاسو كاملة، وهو دائما ما يظهر في المباريات الفاصلة بأنه يلعب بروح قتالية نادرة، هو دائما يدافع عن حلمه إلى آخر لحظة، سأقول لك شيئا... الروح القتالية للمنتخب الجزائري هي سبب تفوقه في كل المباريات الحاسمة، فعندما تلعب ضد الفريق الجزائري تشعر وكأن لاعبيه يدافعون عن شيء ما، يقاتلون لأجله وليس كرة قدم فحسب، صحيح أن المنتخب الجزائري لعب شوطا متواضعا على أرضه وأمام جمهوره، لكن في الشوط الثاني تذكرت طريقة لعبه ولقائه أمام منتخبنا في أم درمان، الجزائريون كانوا أكثر تصميما على الفوز، أعتقد بأنه حتى ولو عدل المنتخب البوركينابي النتيجة في الشوط الثاني، فإن المنتخب الجزائري كان سيسجل هدفا ثانيا يحسم به تأهله إلى المونديال.

بصراحة هل كنت تتابع المباراة كلاعب، أم كمناصر للجزائر؟
بكل صراحة كنت أشجع المنتخب الجزائري لاسيما وأن لحظتها كل العوامل كانت تفرض علينا كعرب أن نشجع آخر منتخب عربي يمثل العرب في مونديال البرازيل، إنه شيء مهم للغاية أن يكون فريق عربي حاضر في أكبر تجمع كروي عالمي لاسيما وإن كان هذا العرس في البرازيل، أنا لم أكن أشاهد المباراة كمتفرج عربي أو لاعب، بل كمناصر للفريق الجزائري، وأكيد جدا بأنني سأشجع المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل.

على ذكر مباراة أم درمان، كنت واحدا من الذين ضيعوا الكثير من فرص التهديف لصالح المنتخب المصري أمام الجزائر، هل تستطيع أن تعود بنا إلى تلك المباراة؟
مباراة أم درمان لا تنسى لأي لاعب ولأي مواطن مصري.. لعبنا بكل قوتنا، لكن كما قلت لك انهزمنا أمام الروح القتالية لمنتخب جاء لأم درمان ليفوز، كان كل لاعب يحاول الفوز، أنا شخصيا ضيعت الكثير من الفرص أمام الحارس فوزي شاوشي، لقد كان يلعب بروح قتالية لا نظير لها، كان يلعب بذكاء وبروح قتالية عالية جدا.

شاوشي حاليا لم يعد موجودا ضمن تشكيلة المنتخب الوطني بسبب العقوبة المسلطة عليه من طرف الاتحاد الجزائري. ما تعليقك على ذلك؟
بغض النظر عن العقوبة التي لا يمكنني التعليق عليها، لكن أريد أن أقول بأن الحارس شاوشي لا مثيل له، لقد باءت كل محاولاتي في التسديد في شباكه بالفشل، في مباراة حاسمة شاهدها 80 مليون مصري... حرام أن يتم الاستغناء عن حارس يملك كل تلك الروح القتالية بروح قتالية من لعب مونديال البرازيل، أقول هذا الكلام كلاعب وليس من شأني التدخل للحديث أو التعليق عن العقوبة، لكن هذا رأي لاعب في المنتخب المصري لعب مرات كثيرة ضد شاوشي.

ما هي التوجيهات التي كان يعطيها لكم المدرب حسن شحاتة وقتها لمواجهة المنتخب الجزائري؟

لست ضد السيسي أو معه أنا رياضي وأتمنى الخير لبلدي
المدرب شحاتة كان يحثنا على اللعب بطريقة أقوى أمام المنتخب الجزائري، وأهم ما كان يقوله لنا: لا تتركوا الجزائريين يسرقون منكم حلم التأهل إلى المونديال، دافعوا عن حلمكم في الوصول إلى كأس العالم، أعتقد أن المنتخب المصري بإدارته وبمدربه وبلاعبيه قدم ما عليه، لكن مع ذلك فإننا انهزمنا أمام الروح القتالية لمنتخب اسمه الجزائر.

صاحب مباراة أم درمان حملة إعلامية ضد الجزائر من قبل لاعبين وإعلاميين، كيف تعلق على ذلك من موقعك كلاعب؟
بعد أربع سنوات، أنا أقول أنه يجب علينا أن نطوي صفحة الماضي، لأن ما يجمع الشعبين الجزائري والمصري أقوى بكثير من مباراة في كرة القدم، وعلينا أن نبقى شعبين شقيقين، أعتقد أن ما حدث في وقت سابق لا يتمنى حدوثه مرة أخرى أي جزائري أو مصري... كانت مباراة حاسمة للطرفين الجزائري والمصري، وأكيد أن رغبة الفوز لكل منتخب هي التي كانت وراء الحملة العدائية بين الطرفين.

صرحت في وقت سابق بأن المنتخب الجزائري يلعب كرة عنيفة، ماذا كنت تقصد بذلك؟
هذا صحيح، لقد صرحت فعلا بأن المنتخب الجزائري يلعب كرة عنيفة، لكن أود أن أوضح للجماهير الجزائرية أني كنت أقصد أن المنتخب الجزائري يلعب بروح قتالية، عالية، المنتخب الجزائري عندما يصمم على الفوز يصل لتحقيق حلمه، بدليل أنه تنقل إلى أم درمان لتحقيق الفوز، لقد التقينا 3 مرات مع المنتخب الجزائري في ظرف وجيز جدا، وفي كل مباراة يلعب الفريقان بكل ما أوتيا من قوة لأجل تحقيق الفوز، لم أقصد مطلقا بأن الجماهير الجزائرية عنيفة، بالعكس الجماهير الجزائرية هي سبب نجاح منتخبها.. جماهير تناصر وتشجع إلى آخر لحظة، تقف مع فريقها في المباريات الحاسمة، أنا شخصيا دائما يبهرني الجمهور الجزائري حتى وأنا ألعب بألمانيا يبهرني المشجعون الجزائريون الذين يرفعون رايات بلادهم أينما وجدوا.

مَن مِن اللاعبين الجزائريين الذين تربطك بهم صداقات، ومن هو الذي يثير إعجابك في المنتخب الجزائري؟
تربطني علاقة حميمة جدا مع اللاعب كريم مطمور، هو لاعب متخلق جدا، أخلاقه عالية لم أرى مثلها، وصدقيني اللاعبون الجزائريون يتمتعون بأخلاق رائعة، أذكر منهم عنتر يحيى، مجيد بوڤرة، كريم زياني، الجيل السابق لمنتخب الجزائر قبل أربع سنوات كانت تربطني بهم علاقات حميمة، أما هذا الجيل من اللاعبين الجدد بصراحة لا أعرفهم، وتعجبني جدا طريقة لعب بوڤرة وأعتقد بأن المنتخب الجزائري حاليا بإمكانه الذهاب بعيدا في مونديال البرازيل لاسيما وأن جلهم صغير السن.

بعيدا عن كرة القدم، هل أنت مع أو ضد الانقلاب على الإخوان، وهل تساند السيسي؟
لا أريد الخوض في هذه الأمور، أنا رياضي ولاعب محترف، مصر تمر بوضع صعب وعلينا جميعا كمصريين أن نعيد مصر لسابق عهدها، أتمنى أن تقف مصر من جديد وتلعب دورها كطرف فاعل في المنطقة العربية.

هل تنوي زيارة الجزائر؟
أكيد، فزيارة الجزائر في مباراة، وأنت لاعب وتحت الضغط لا تسمح لك بالإقتراب أكثر من الجزائريين، أتمنى زيارتها خارج ميادين كرة القدم، لاسيما وأن أكثر اللاعبين خلقا من عرفتهم هم من الجزائريين.

وما هي الرسالة التي توجهها للجزائريين؟
أريد أن أقول للجزائريين تعالوا ننسى ما حدث قبل أربع سنوات، ونفتح صفحة جديدة، ما يربط الجزائريين والمصريين أكبر وأقوى، لقد شاهدت بعيني في مصر ودبي مصريين يحملون الرايات الوطنية مبتهجين بتأهل الجزائر لمونديال البرازيل، وسعيد جدا بهذا الجمهور الذي يتابع ويهتم بلاعب مصري وبأخباره.
في بداية مشواري الرياضي، سألني الكثير من الناس عن علاقتي بالنجم الجزائري زين الدين زيدان، وكنت أفتخر بأن الجماهير تخطئ في الإسمين، زيدان لاعب كبير وفخر لي أن أتشابه معه حتى ولو بالإسم.

أتمنى النجاح للمنتخب الجزائري والذهاب بعيدا في مونديال البرازيل.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

شحاتة كان يقول لنا: لا تتركوا الجزائريين يسرقون منكم حلم المونديال



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:13 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب