منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

منتخبات قارة أمريكا الجنوبية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منتخبات القارة الإفريقية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-02 04:33 PM
في بحرالحياة ..عندما يتحرك قارب الزواج المشتاق إلى الجنة منتدى الأسرة العام 12 2012-01-01 10:30 PM
الحب عبر لانترنت رحلة على قارب الاوهام ريحانه بسمة الامل منتدى النقاش والحوار 3 2011-04-14 10:11 PM
مصر ضمن افضل 10 منتخبات في تصنيف(الفيفا). بنوته مصرية منتدى الكورة العربية 7 2010-05-28 10:32 AM
أفضل 5 منتخبات افريقية دعاء الجزايرية منتدى الكورة الجزائرية 4 2009-11-18 01:46 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-12-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool منتخبات قارة أمريكا الجنوبية

منتخبات قارة أمريكا الجنوبية




تواصل "الشروق" استعراض تاريخ وإنجازات، وكذا نجوم المنتخبات المشاركة في الطبعة الـ20 من البطولة العالمية العريقة مع اقتراب قرعة نهائيات كأس العالم 2014، التي ستحتضنها منطقة "كوستا دو سايبي" بمدينة "باهيا دو سالفادور" يوم الجمعة المقبل، وتستعرض "الشروق" في الجزء الثاني المنتخبات التي ستمثل قارة أمريكا الجنوبية وهي: البرازيل البلد المنظم، الأرجنتين، الأوروغواي، الشيلي، الإكوادور وكولومبيا:

منتخب الإكوادور


تعتبر مباريات المنتخب الإكوادوري الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة في البلاد، حيث يولي الشعب اهتماما كبيرا لمنتخب بلادهم، إلا أن هذا الأمر لم يسعفهم في تحقيق نتائج طيبة سواء على المستوى القاري أو العالمي، فقد شاركت الاكوادور في مسابقة كأس العالم في مناسبتين عامي 2002 و2006 في انتظار الثالثة عام 2014 .

الطريق إلى البرازيل 2014
كان منتخب الإكوادور متقلب الأحوال في هذه التصفيات، حيث لم يتجرع مرارة الهزيمة في عقر الدار، وانتصر في مبارياته جميعها باستثناء موقعة الأرجنتين، وحينها أحرز التعادل، مع العلم أنه لم ينتصر خارج الديار أبدا، ولم يحقق سوى 3 تعادلات، وكان التعادل أمام أوروغواي بملعب الأخير حاسما، حيث تعادل الطرفان في النقاط غير أن التأهل المباشر كان من نصيب الإكوادور بفضل فارق الأهداف، وكان "التريكولور" ضمن الأربعة الأوائل في 14 جولة من أصل 16 ضمن التصفيات، واستطاع تجاوز حادث وفاة مهاجمه كريستيان بينيتيز المأساوي، وأضحى رينالدو رويدا، ثالث مدرب كولومبي يضمن التأهل إلى كأس العالم مع منتخب الإكوادور.

مشاركاته السابقة بكأس العالم
إذا كان التوفيق في عبور دور المجموعات قد غاب عن منتخب الإكوادور، في أول ظهور له على الساحة العالمية في كوريا الجنوبية واليابان 2002، فقد كانت المشاركة للمرة الثانية بعد أربع سنوات كافية ليعرف الفريق كيف يشق طريقه إلى دور الستة عشر، الذي بلغه بالفوز في اثنتين من مباريات الدور الأول، واحتلال المركز الثاني في المجموعة خلف أصحاب الأرض، لكن في الدور الثاني وجد "التريكولور" نفسه في مواجهة إنجلترا، التي قضت على أحلامه بهدف وحيد دون رد.

نجوم المنتخب
من بين شباب الجيل الحالي، فإنه يوجد أنطونيو فالنسيا، وكريستيان نوبوا وفيليب سايسيدو وإديسون منديز، المراهن عليهم على تولي القيادة في مونديال البرازيل.
المدرب الحالي: الكولومبي رينالدو رويدا.

إنجازات منتخب الإكوادور
التأهل لنهائيات كأس العالم ثلاث مرات 2002، 2006، 2014.
المركز الرابع في كأس أمريكا مرتين عامي: 1959، 1993.


منتخب كولومبيا


كولومبيا هو اسم مشتق من الاسم الأخير للمستكشف الإيطالي كريستوفر كولومبوس، أما بشأن المنتخب الكولومبي بـ (الكافتيروس) وتعني صناع القهوة، ورغم أن كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في البلاد إضافة إلى التزحلق على الثلج إلا أن المنتخب الكولومبي لم يحقق أشياء كثيرة في تاريخه فما عدا التتويج بلقب كأس أمريكا الجنوبية فإن سجل هذا المنتخب يبقى خاليا من الألقاب.

الطريق إلى البرازيل 2014
انتزع منتخب كولومبيا أربع نقاط من أصل ست ممكنة في بداية التصفيات، لكن ذلك لم يشفع للمدرب ليونيل ألفاريز، وعجلت الهزيمة على ملعبه ضد الأرجنتين برحيله، وحل مكانه الأرجنتيني خوسي بيكرمان الذي أعاد الروح إلى كتيبة "الكافيتيروس"، حيث انتصرت في 5 من المباريات 6 الموالية، وأصبح باب التأهل مفتوحا على مصراعيه أمامها، لا سيما وأن الكولومبيين كانوا يملكون أقوى دفاع في هذه التصفيات (13 هدفا) وثالث أفضل هجوم (27 هدفا)، وضمنوا بذلك العودة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ فرنسا 1998 في الجولة ما قبل الأخيرة.

مشاركاته السابقة في كأس العالم
كانت المرة الوحيدة التي تجاوزت فيها كولومبيا دور المجموعات في بطولة العالم هي تلك التي جرت وقائعها بإيطاليا سنة 1990، ولكن أحلام الجيل الذهبي بقيادة ريني هيغيتا وكارلوس فالديراما تحطمت آنذاك عندما اصطدم فريقهم بأسود الكاميرون، أما في المشاركات الثلاث الأخرى، فقد تراكمت على ممثلي أمريكا الجنوبية 6 هزائم، وتعادلوا مرتين، وظفروا بنصر واحد.

نجوم المنتخب
أصبح المهاجم الواعد، راداميل فالكاو، لاعب موناكو، أهم دعامة في الخطوط الأمامية لمنتخب كولومبيا ونجم المنتخب، إلى جانب الخبير ماريو يبيس والموهوب جيوفاني مورينو.
المدرب الحالي: خوزي بيكرمان

إنجازات منتخب كولومبيا
التتويج بكأس أمريكا الجنوبية عام 2001.
المشاركة 4 مرات في نهائيات كأس العالم


منتخب الشيلي


لم تحقق الشيلي إنجازات كبيرة مثل التي حققتها نظيراتها البرازيل والأرجنتين والأوروغواي في كرة القدم على مستوى قارة أمريكا الجنوبية، كما أنه خلال السنوات الماضية، مر باتحاد كرتها إدارات سيئة، فلم يتم تجهيز قاعدة صلبة للمستقبل في ظل الأزمة المالية الكبيرة التي عاشتها، ولا يحمل المنتخب الأحمر تاريخا حافلا سواء في كوبا أميريكا التي شارك فيها 36 مرة بدون إحراز أي لقب أو في كأس العالم التي شارك فيها في 8 مناسبات دون تسجيل أي نتائج باهرة.

الطريق إلى البرازيل 2014
حصل أبناء الشيلي على 12 نقطة من أصل 18 نقطة ممكنة في بداية التصفيات، وانتزعوا النصر خارج القواعد أمام كل من بوليفيا وفنزويلا، قبل أن يتعرضوا لثلاث هزائم متتالية، بما في ذلك الخسارة أمام كل من كولومبيا والأرجنتين في عقر الدار، مما أدى إلى التخلي عن المدرب كلاوديو بورغي ونهاية عهده. وكانت بداية الأرجنتيني الآخر، خورخي سامباولي، صعبة أيضا، حيث انهزمت "لاروخا" في رحلتها إلى بيرو، رغم ذلك شكلت تلك الخسارة نقطة التحول في مسيرتها بهذه التصفيات، حيث حققت بعدها 5 انتصارات وتعادلا واحدا، مما أعطاها التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخها.

مشاركاته السابقة بكأس العالم
تشترك الشيلي مع الباراغواي في المركز الرابع بين بلدان القارة من حيث عدد المشاركات في المونديال، فقد حظيت كل منهما بهذا الشرف ثماني مرات، ويرجع تاريخ أفضل نتيجة لأبناء الشيلي إلى عام 1962، عندما فازوا بالمركز الثالث على أرضهم وبين أنصارهم، ولكنهم بعد ذلك عادوا لما كانوا عليه في مشاركتيهم الأوليين في المونديال، فلم يتجاوزوا دور المجموعات في 1966 و1974 و1982، حتى تمكنوا أخيرا في فرنسا 1998 وجنوب أفريقيا 2010 من التقدم إلى دور الستة عشر، وخرجا في المرتين على يد البرازيل.

نجوم المنتخب
المهاجمان أليكسيس سانشيز وهومبرتو سوازو، ومعهما لاعب الوسط المهاجم ماتياس فرنانديز، يشكلون أهم دعامات هذا الفريق الزاخر بالمواهب والبدائل الممكنة في كل مراكز اللعب.
المدرب الحالي: الأرجنتيني خورخي سامباولي.

إنجازات منتخب الشيلي:
وصيف بطل كأس أمريكا الجنوبية أعوام: 1955، 1965، 1979، 1987.
المشاركة في نهائيات كأس العالم 8 مرات.


منتخب الأوروغواي


يعتبر منتخب الأوروغواي أول منتخب يفوز بكأس العالم في طبعتها الأولى التي نظمت بالأوروغواي سنة 1930 حيث نجح جيل اللاعبين لتلك الفترة في نيل اللقب العالمي الأول بفضل التشكيلة الذهبية التي كانت يحوزها المنتخب آنذاك، بلا شك منتخب كبير يجيد لعب كرة حديثة وممتازة وعصرية له من الإمكانات ما يجعله أحد أقوى المنتخبات في العالم في المواعيد المقبلة. كما يحمل هذا المنتخب الرقم القياسي لعدد المباريات التي لعبها ضد أحد المنتخبات، وهو منتخب الأرجنتين، حيث لعب الفريقان ضد بعضهما البعض 161 مرة منذ عام 1901. ويتميز منتخب الأوروغواي بنتائجه المفاجئة وهو ما حدث سنة 1950 عندما غاب عن الدورتين السابقتين للمونديال ثم عاد بعدها بقوة ونجح في التتويج بالكأس.

الطريق إلى البرازيل
بعد إحرازها المركز الرابع في جنوب إفريقيا 2010 ولقب بطولة كوبا أمريكا عام 2011، دخلت كتيبة لا "سيليستيي" تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى البرازيل 2014 وهي من بين أقوى الفرق المرشحة لاعتلاء القمة. ومع ذلك، فإن الطريق بدت صعبة في بداية المشوار خلال عام 2012، خاصة عندما حصدت نقطتين فقط من أصل 18 ممكنة، لكن وقبل فوات الأوان عرفت كيف تعدل المسار لتنقض على المركز الخامس الذي ضمن لها خوض مباراة الملحق، حيث أوقعتها القرعة في مواجهة الأردن أين فازت في مباراة الذهاب بنتيجة 5-0، في وقت اكتفت فيه بالتعادل 0-0 على أرضها وأمام جمهورها لتختم هذا المشوار الصعب بتأمين تذكرة العبور إلى البرازيل.

مشاركاته السابقة في كأس العالم
كان منتخب أوروغواي واحدا من عمالقة كرة القدم في العالم بلا منازع، بعد فوزه بالنسخة الأولى من كأس العالم على أرضه في عام 1930 ليكرر الإنجاز بعد 20 عاما في موقعة ماراكانا التاريخية في البرازيل 1950، وبعدها كان الوصول إلى نصف نهائي المكسيك 1970 بمثابة شرارة المجد الأخيرة في تاريخ نجاحات هذا المنتخب، وبعدما كان الإحباط هو مصير أوروغواي في تصفيات 1994 و1998، عاد المنتخب الأوروغوياني إلى الواجهة في عام 2002، لكنه سرعان ما أصيب بخيبة أمل أخرى عندما فشل في التأهل إلى ألمانيا 2006 على يد أستراليا. وفي عام 2010 خلال مشاركته الحادية عشرة احتل المركز الرابع بقيادة النجم دييغو فورلان.

نجوم المنتخب
المهاجمان لويس سواريز وإدينسون كافاني والمايسترو تاباريز ودييغو فورلان هم أبرز نجوم المنتخب الأوروغوياني، في مونديال البرازيل القادم.
المدرب الحالي: أوسكار تاباريز

إنجازات منتخب الأوروغواي
توج بكأس العالم سنتي 1930 و 1950.
الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين سنتي 1924 و 1928.
فاز بكأس أمريكا الجنوبية 15 مرة أولها سنة 1916 وآخرها سنة 2011.


منتخب الأرجنتين


رغم أنه المنتخب العالمي الوحيد الذي حصد جميع الألقاب، حيث فاز بكوبا أمريكا وكأس العالم وكأس العالم للناشئين وللشباب والأولمبياد وكأس القارات وأنجب أفضل لاعب كرة على الإطلاق دييغو أرماندو مارادونا، إلا أن المنتخب الأرجنتيني يعتبر الآن من المنتخبات التي فقدت بريقها وأصبحت ضعيفة نسبيا مقارنة بألمانيا وإسبانيا وباقي المنتخبات القوية. ويلقب المنتخب الأرجنتيني بـ"الألبيسيليستي" ما معناه بالإسبانية "الأبيض والسماوي"، فالأرجنتين باختصار تملك منتخب صال وجال وملأ العالم مهارة وفنا وجدالا.

الطريق إلى البرازيل 2014
رغم الانتصار الساحق على الشيلي في أول مباريات التصفيات، حامت الشكوك على كتيبة المدرب أليخاندرو سابيلا بعد كوبا أميريكا 2011 بمجرد هزيمتها غير المنتظرة ضد فنزويلا وتعادلها في عقر الدار مع بوليفيا. لكن رفقاء ليونيل ميسي لم يستسلموا، وانتزعوا النصر أمام كولومبيا، وكانت تلك نقطة التحول في مسيرتهم في التصفيات، حيث لم يتجرعوا بعد ذلك مرارة الهزيمة طوال 14 مباراة، إذ فازوا على كل من الشيلي وباراغواي، وتعادلوا ضد بوليفيا وإكوادور وبيرو، وكانت حصيلته إيجابية وغير مسبوقة في تاريخ التصفيات منذ اعتماد النظام الحالي، وكان الهجوم الأرجنتيني الأقوى في الطريق إلى البرازيل (35 هدفا)، بينما كان دفاعه ثاني أقوى خطوط الدفاع قوة (15)، وانتزع المنتخب الأرجنتيني تذكرة التأهل قبل نهاية التصفيات بجولتين.

مشاركاته السابقة في كأس العالم
بلغ المنتخب الأرجنتيني نهائي كأس العالم أربع مرات، ويعد بذلك واحدا من عمالقة الساحرة المستديرة عبر العالم. حيث خاض "الألبيسيلستي" موقعة الحسم في دورة أوروغواي 1930، وانهزم أمام أصحاب الأرض والجمهور بواقع 2-4. ثم ابتسم الحظ لهذا البلد سنتي 1978 و1986، حيث احتفلت جماهيره باللقب أولا في الأرجنتين ثم في المكسيك، بفضل إنجازات ماريو كيمبيس ودييغو أرماندو مارادونا. وقد تألقت الكتيبة الأرجنتينية في نهائيات إيطاليا 1990 أيضا، وبلغت موقعة النهائي، لكنها انهزمت أمام ألمانيا بركلة جزاء سددها بنجاح الداهية أندرياس بريم.

نجوم المنتخب
بعد فوزه أربع مرات متتالية بكرة ذهبية (2009-2012)، يعتبر ليونيل ميسي قائد كتيبة الأرجنتين ونجم نجومها. وبعدما فاز بالعديد من الألقاب مع برشلونة وكسر الكثير من الأرقام القياسية، يمنى ميسي النفس ببلوغ المجد مع المنتخب الوطني. كما تمتلك الأرجنتين ترسانة من اللاعبين الكبار مثل كارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو وآنخيل دي ماريا.
المدرب الحالي: أليخاندرو سابيلا

إنجازات منتخب الأرجنتين
كأس العالم مرتين عامي: 1978، 1986.
كوبا أمريكا 14 مرة أعوام: 1921، 1925، 1927، 1929، 1937، 1941، 1945، 1946، 1947، 1955، 1957، 1959، 1991، 1993.
كأس القارات مرة واحدة سنة 1992.
الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين سنتي 2004، 2008.
كأس العالم للشباب 5 مرات أعوام: 1979، 1995، 1997، 2001، 2005.
كوبا أمريكا للشباب 4 مرات أعوام: 1967، 1997، 1999، 2003.
كوبا أمريكا للناشئين مرتين عامي: 1985، 2003.


منتخب البرازيل


هناك مقولة شهيرة تقول إن كرة القدم ابتكرها الإنجليز لكن البرازيليون هم من أتقنوها إلى درجة الكمال، إذ يعتبر أسلوب المدرسة البرازيلية ساحرا وهو الأروع في العالم.. المنتخب البرازيلي أو "السيليساو" الغني عن التعريف، هو صاحب الإنجازات والأرقام القياسية العالمية. المنتخب الأكثر نجاحا في المنافسات العالمية حيث توج بطلا للعالم خمس مرات حاملا رقما قياسيا. كما يعد المنتخب الوحيد الذي لم يغب قط عن نهائيات كأس العالم منذ انطلاقته في عام 1930، وكانت أول مباراة دولية لهذا المنتخب عام 1914 وفيها خسر أمام الأرجنتين 0 - 3 وأكبر فوز له كان في عام 1949 على بوليفيا 10 - 1، أما أقسى خسارة فكانت في عام 1920 على يد أوروغواي 0 - 6.

مشاركاته السابقة في كأس العالم
عندما يعود الفريق الفائز بلقب وصيف بطل العالم إلى الديار خائفا لا يعرف ما إذا كان جمهوره سيستقبله بهتافات الاستحسان أم الاستهجان، فإن ذلك يعكس مدى طموحات هذا الجمهور ويؤكد أنه لا يرضى إلا بأعظم الإنجازات، ولن نجد مثالا على هذه الحالة أفضل من مشجعي منتخب البرازيل، المنتخب الوحيد الذي شارك في كل نهائيات كأس العالم منذ نشأتها، حيث توج بطلا خمس مرات (1958 و1962 و1970 و1994 و2002)، وحصل على الميداليات الفضية مرتين عامي 1950 و1998، واكتفى بالبرونز في مرتين أيضا سنتي 1938 و1978، لكنه يبقى أيضا المنتخب الوحيد الذي لم يسبق له وأن توج بكأس العالم فوق أرضه.

الطريق إلى البرازيل 2014
لم تخض البرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة العالم المقبلة، كونها صاحبة الأرض والضيافة.

نجوم المنتخب
يعد نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور مهاجم برشلونة الإسباني، أحد النجوم المراهن عليهم كثيرا في نهائيات كأس العالم المقبلة، إضافة إلى روبينيو، والمدافع الأيمن داني ألفيس والحارس جوليو سيزار.
المدرب الحالي: لويس فيليبي سكولاري

إنجازات المنتخب:
كأس العالم 5 مرات سنوات: 1958، 1962، 1970، 1994، 2002.
كأس القارات 3 مرات أعوام: 1997، 2005، 2009.
كأس كوبا أمريكا 8 مرات أعوام: 1919، 1922، 1949، 1989، 1997، 1999، 2004، 2007.
الفوز بكأس العالم للشباب 4 مرات.
الفوز بكأس العالم للناشئين 3 مرات.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

منتخبات قارة أمريكا الجنوبية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:00 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب