منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

فتح ملفات "الأقدام السوداء"وكسر شوكة المغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
أعضاء من جمعية " الأقدام السوداء" يعترفون بكفاح الجزائريين ضد الاستعمار Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-05 11:47 PM
الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحراء وتدعوه لـ"تقرير المصير" الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحرا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-11 07:50 PM
عودة البوسني "حاجيتش" بعد رحلة حج سيرًا على الأقدام Emir Abdelkader منتدى العام 4 2012-11-05 07:41 PM
عرّابو "التوحيد والجهاد" يُحاولون ليّ ذراع الجزائر وكسر مواقفها Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-09-03 10:57 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-12-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي فتح ملفات "الأقدام السوداء"وكسر شوكة المغرب

فتح ملفات "الأقدام السوداء"وكسر شوكة المغرب




وقعت الجزائر وفرنسا، في ختام زيارة الوزير الأول الفرنسي، على 9 اتفاقيات، ضمن بيان مشترك أعقب اجتماع الدورة الأولى للجنة الحكومية الجزائرية - الفرنسية المشتركة رفيعة المستوى، برئاسة الوزير الأول عبد المالك سلال، ونظيره الفرنسي، جون مارك أيرولت. كما ركز الطرفان على عدّة ملفات سياسية واقتصادية ودولية هامة.
البيان المشترك الذي تضمن 49 نقطة محورية بين الجزائر وفرنسا، وحصلت "الشروق" على نسخة منه، تضمن في المحور الدبلوماسي اقتناع الجانب الفرنسي بالمقاربة الجزائرية فيما يخصّ تسوية قضية الصحراء الغربية، وهو ما يعتبره مراقبون ضربة موجعة للطرح المغربي، حيث "وقـّعت" فرنسا على عبارة "شعب الصحراء الغربية"، وكذا مبدأ "تقرير المصير" الذي لن يكون إلاّ بالاستفتاء.
بهذا الصدد، أعربت الجزائر وفرنسا، عن ارتياحهما بخصوص ثبات التزام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتسوية عادلة ومستدامة مبنية على أساس حل سياسي مقبول، والذي "يسمح بتقرير مصير شعب الصحراء الغربية"، طبقا لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة وكذا قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن، كما يقدمان كل الدعم للجهود التي يبذلها، في هذا الصدد، كريستوفر روس المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية.
ووقـّع الطرفان على: اتفاقية حول تنظيم اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى؛ اتفاقية الشراكة حول المساعدة التقنية في مجالات النقل؛ اتفاق خاص بالإعفاء المتبادل لتأشيرات الإقامة قصيرة المدى لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو للخدمة؛ تصريح بالنوايا يتضمن إنشاء وكالة جزائرية فرنسية للتطوير العمراني والإقليمي، اتفاق يتعلق ببرنامج مبادلات ثقافية للسنوات 2014 - 2016؛ اتفاق تعاون في مجال الاتصال، رسالة نوايا لإنشاء مركز امتياز في مجال التكوين المهني في مجال الكهرباء؛ مذكرة تفاهم وتعاون بين فرانس ميديا موند والمؤسسة العمومية الجزائرية للبث الإذاعي والصوتي؛ بروتوكول اتفاق للتعاون بين فرانس ميديا موند والمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري.
واتفق البلدان على مواصلة المشاورات لتحسين وتسهيل الشروط العملية لحركية الجزائريين بفرنسا والفرنسيين بالجزائر، والوصول إلى نتائج يتم صياغتها في وثيقة مشتركة.
وفيما يتعلق بالصعوبات التي يواجهها بعض الرعايا الفرنسيين الذين بقوا في الجزائر بعد الاستقلال والمالكين الشرعيين لممتلكات عقارية في ممارسة حقهم في الملكية، سجل الطرفان المسار الذي قام به فوج العمل المشترك الذي تم إرساءه لهذا الغرض، وكلفاه لإيجاد حلول ملائمة في ظل احترام التشريع الجزائري الساري المفعول.
وأشار الطرفان إلى أهمية مواصلة المناقشات، لفائدة المصلحة العليا للأطفال المرحلين، التي شرع فيها في إطار فوج العمل المشترك المكلف بمسألة إيجاد حل لوضعيات الأطفال المرحلين المولودين من زيجات مختلطة واتفقا لهذا الغرض على عقد اجتماع لاحق، في أقرب الآجال، لسنة 2014. كما اتفق الطرفان على عقد اجتماع، مستقبلا بباريس، بغية تبادل وجهات النظر حول شروط تقديم ملفات التعويض من طرف الضحايا الجزائريين للتجارب النووية الفرنسية والتي أجريت في الصحراء أو ذوي حقوقهم.
وأكد الطرفان مجددا استعدادهما لتسهيل البحث وتبادل المعلومات التي من شأنها السماح بمعرفة موقع مقابر المفقودين الجزائريين والفرنسيين إبان حرب الاستقلال. وقررا، وضع، خلال الفصل الأول من سنة 2014، آلية للحوار تحت قيادة المصالح المختصة لوزارة المجاهدين ونظيراتها بوزارة الدفاع الفرنسية.
يسجل الطرفان التطورات التي تم إحرازها بخصوص تسوية النزاعات بين المؤسسات الاستشفائية الفرنسية والمؤسسات والهيئات الجزائرية. واتفقا على عقد اجتماع، خلال الفصل الأول من 2014، للجنة المشتركة حول الشؤون الاجتماعية لمواصلة تطهير هذه النزاعات وتصفية الحسابات الناجمة عن تطبيق الاتفاقية الثنائية المتعلقة بالضمان الاجتماعي وبروتوكول العلاج الملحق به.
وحول المسألة الخاصة بالمشاكل التي يواجهها المتقاعدون الجزائريون الذين سبق لهم العمل بفرنسا، وتطبيقا لقرارات زيارة الدولة إلى الجزائر في ديسمبر 2012، أكد الطرفان مجددا إرادتهما في تشكيل فوج عمل مشترك يكلف باقتراح الحلول الملائمة.
وفي الشقّ الاقتصادي، عبر الطرفان عن التزامهما بمواصلة دعمهما لتطوير شراكات اقتصادية ذات منفعة متبادلة في كل من الجزائر وفرنسا، والمؤدية في قطاعات مصنفة بالإستراتيجية، إلى مشاريع واتفاقات صناعية وتكنولوجية جديدة. وينبغي أن تحفز هذه المشاريع والاتفاقات تطوير وتنويع الاقتصاد الجزائري، وتعزيز تنافسية المؤسسات الجزائرية، وكذا خلق الظروف لتطوير المبادلات والاستثمارات بين البلدين، لا سيما بتحسين مناخ الأعمال.

دوّليا، أكدت الجزائر وفرنسا مجددا إرادتهما للعمل معا لصالح السلم والأمن الإقليمي والدولي.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فتح ملفات "الأقدام السوداء"وكسر شوكة المغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:41 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب