منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الجزائر تستلم رئيس مجموعة "يونين بنك" إبراهيم حجاس

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تستلم الفرقاطة "قلعة بني عباس" من إيطاليا في نوفمبر 2014 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-02 04:36 PM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
مفارقات ومواقف رمضانية "ساخرة" بمساجد الجزائر إمام أفطر على "صفعة" وآخر وصف المصلين بـ "وجوه البطاطا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-02 02:55 AM
لماذا لمْ تُؤيد الجزائر و البوليساريو حقَّ "جزر فوكلاند" و "الأحواز" في تقرير المصير؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-29 05:09 PM
"ثورة الزيت والسكر".. الشرارة التي أطفأت "الربيع العربي" في الجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:32 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-12-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الجزائر تستلم رئيس مجموعة "يونين بنك" إبراهيم حجاس

الشرطة الدولية أوقفته في المغرب

الجزائر تستلم رئيس مجموعة "يونين بنك" إبراهيم حجاس




استلمت الجزائر رجل الأعمال إبراهيم حجاس رئيس مجموعة يونين بنك الخاصة بعد توقيفه من طرف الشرطة الدولية بالمغرب بعد حوالي 10 سنوات من فراره بعد انفجار قضايا فساد مرتبطة بمجموعة شركاته المتكونة من 11 فرعا وهي يونين للصحة ويونين للمقاولات ويونين للصناعة ويونين تشاينا تريدينغ ويونين للطيران ويونين للخدمات الجوية ويونين للصيد البحري وفرع السياحة والأسفار والصناعات الغذائية.
وتم حل "يونين بنك" عام 2004 بحكم قضائي ويعتبر أول بنك خاص في الجزائر تأسس في عام 1995 بموجب قانون النقد والقرض لعام 1990.
وحكمت محكمة الشراقة غرب العاصمة في 2007 بـ10 سنوات سجنا ومليون دج غرامة نافذة ضد إبراهيم حجاس ونجليه كهينة وشريف، بتهمة تموين جمعية أشرار والتلاعب والمضاربة في العقار الفلاحي والاستيلاء على أملاك الدولة وتبديد أموال عمومية، وأيدت محكمة الشراقة الأمر بالقبض الدولي الصادر ضده وضد نجليه.
وفي القضية ذاتها حكمت نفس الجهة القضائية على 56 فلاحا بـ 18 شهرا حبسا نافذا من بين الفلاحين الذين شيدوا بناءات على الأراضي الفلاحية التي كانوا يستغلونها بمزرعة بوشاوي قرب العاصمة، وبلغ عدد الفلاحين الذين توبعوا في القضية 167 فلاح.
وتوبع حجاس الذي تمكن من الفرار في قضايا متعلقة بالتلاعب بالعقار الفلاحي غرب العاصمة وقضايا أخرى تتعلق بالصيد البحري، وتوبع حجاس ونجلاه وشركته يونين بنك، بعدما تبين أنه يقوم بشراء مستثمرات فلاحية من مستغليها وتحويلها عن وجهتها الرئيسية، وتبين بعد التحري من مديرية المصالح الفلاحية أن حجاس إبراهيم قام بشراء 10 مستثمرات فلاحية بمنطقة بوشاوي وقام بتخصيص جزء منها لبناء فندق من 5 نجوم.
وقال بعض الفلاحين خلال الاستماع إليهم من المحققين إنهم تنازلوا لحجاس عن قطع أرضية مقابل مبالغ تتراوح بين 400 مليون سنتيم و1 مليار سينتيم.
وباستلامه من المغرب، يكون إبراهيم حجاس أول رئيس بنك خاص تستلمه الجزائر من بين جميع المسؤولين على القطاع البنكي الخاص الذين تمكنوا من الفرار إلى الخارج في ظروف غامضة قبل 10 سنوات ومنهم رئيس بنك الخليفة عبد المؤمن خليفة ورئيس مجموعة البنك الصناعي والتجاري الجزائري أحمد خروبي.
وتشير المعطيات الأولية إلى أن السلطة شرعت في تصفية التركة المسمومة لقضية البنوك الجزائرية الخاصة التي تأسست وحلت في ظروف غامضة ولكنها مكنت جماعات ضغط نافذة جدا من تحقيق ثروات بملايير الدولارات في الجزائر وفي الخارج.
وفي عام 2005 قررت الحكومة تصفية جميع البنوك الجزائرية الخاصة وهو القرار الذي تسبب في تصفية الشركة الجزائرية للبنك، مونا بنك، أركو بنك، جينرال ميديتيرانيان، ألجيريان أنترناشيونال بنك، في هدوء تام بعيدا عن ضجيج المحاكم.
وفي الأخير طالب بنك الريان القطري توقيف نشاطه ومغادرة الجزائر من طرف واحد عام 2009 بعد إلزام الحكومة البنوك برفع الحد الأدنى لرأس مالها إلى 10 ملايير دج، وإن تنوعت قضايا الفساد داخل مجموعة إبراهيم حجاس، فإن الأهمية القصوى في التحقيق تم إيلاؤها لفرع المجموعة الخاص بالصيد البحري، بعدما تبين أن العتاد المستورد عبر ميناء مستغانم، كان عبارة عن خردة.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجزائر تستلم رئيس مجموعة "يونين بنك" إبراهيم حجاس



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب