منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الدم العربي يتدفق فيك ياسوريا ... هوشعب على وشك : كانو هنا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقوى كائن حي على وجه الأرض seifellah منتدى الطبيعة والحياة البرية 4 2013-10-23 06:54 PM
الالف كائن متمرد في خطك Pam Samir منتدى علم النفس وتطوير الذات 3 2013-08-05 04:31 AM
عندما يسبح العالم العربي في بحر من الدم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-11 07:01 PM
ذات يوم كانو هنا ومنذ زمن غابوا Pam Samir منتدى العام 6 2012-10-19 12:09 PM
نموذج باكالوريا مع الحل في مادة الأدب العربي سفيرة الجزائر قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 2 2010-05-04 06:23 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-02
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الدم العربي يتدفق فيك ياسوريا ... هوشعب على وشك : كانو هنا

الدم العربي يتدفق فيك ياسوريا ... هوشعب على وشك : كانو هنا




سكبنا المشروبات ، وقطعنا الحلويات ، وانتظرنا منتصف الليل لنقول "سنة سعيدة" وكالعادة سرنا مع التيار بلا هوادة ، ويحلو لنا هذا ، فمن فينا تذكر سوريا ذاك التاريخ السومري والروماني المشحون بعبق الأدب .
مقام نبي الله يحي ابن زكرياء وضريح صلاح الدين وخالد بن الوليد والمقام الشريف للحسين ، تلكم دمشق ، هي نزار قباني والتاريخ البشري، مراسيم حضارة دمرت بالكامل ودكت دمشق وحلب وقتل الجمال نساءا وأطفالا وأعدمت الرجولة واشتد وقع التشريد وتعالى صوت الألم والوجع ولزم التقتيل هذا الشعب المكابد بدم بارد .. هناك ذاك الرئيس الهيليكوبتر ،الصاروخ ، الدبابة ،المدفعية ، الرشاش ، المسدس ، القاتل ،محور الشر الذي يقتل ويصافح كل القتلى بمناسبة عيد ميلاده .
كل هذا ويطيب لنا أن نعتصر الضحكة كرها والبسمة طوعا في يوم ظهرت علينا أجساد الأطفال مطروحة في العراء ، قف أيها الإنسان لعلك العربي الذي ينتظر منه الرب نصرة لا اله إلا الله ، قف ودع عنك التعايش مع الدخيل الهجين .
لماذا تلتفت إلى الخلف خوفا من الحقيقة ؟ لست مغيرا بالطبع ، لكن لا تستأنس على الأقل بافرازات الحكومات الفوقية للبلدان الطاغية ، هم لا يريدون حلا للقضية وبين جنيف 1 إلى جنيف 2 تسقط الرؤوس البشرية ... طال الزمن او قصر .. سوريا باقية ..
بسبب بطش الأسد ، شره وغطرسته ، هناك في مخيمات لبنان وتركيا والأردن والعراق والجوع والهلاك والصواريخ المدمرة العاتية والعالم الإسلامي يتلكأ في إيجاد حل للقضية ... كل هذا والشعوب العربية انتظرت "بابا نويل " واحتفلت بقدوم سنة بعدما انتهت أخرى مرفوقة بكل الخسائر البشرية .
طبعا فالعروبة تقهقرت ، والدم العربي أصبح في الشوارع يجري هدرا ، لسان حالنا يقول : اغتصبوا عفة السوريات ، وانهشوا جسد الحسناوات من أحفاد بني مروان وأبناء الحمدانيين وأحفاد خالد بن الوليد وصلاح الدين الأيوبي والرسول سليمان عليه الصلاة والسلام .
سكبنا المشروبات ، وقطعنا الحلويات ، وانتظرنا منتصف الليل لنقول سنة سعيدة ، كل عام وأبناء سوريا يموتون بالمدفعية ، يطيب لنا كل هذا وإخواننا في سوريا على وشك أكل بعضهم البعض بعدما أحلو أكل الكلاب والقطط ... لست مبدلا في الأمر شيئا ، فقط احزن أو تظاهر بالحزن نفاقا إن استطعت ... حزنك شفرة مشفرة قوية ، حزنك مبعوث أممي يقول في صمت .. نحن الإنسانية قبل أن نكون سوريا .. نحن الدم المسفوك على قارعة الطرق السورية .. حزنك تكبيرة كبرى تصم الأذان وتغتصب راحتهم واطمئنانهم ...
لست مغيرا فالله وحده قادر على أن ينتقم من دعاة الشر الذي سلك طريقه إلى أبناء الشعب الواحد... طعم الحلوى مر ، ونكهة المشروب قاسية على الجسم بكرياته العربية ... قف أيها العربي وقل سوريا ..اذكرها بلسان الترجي ، وبعبارات العطف ، واختمها بالدعاء .. لعلك تكون من ينقدها من جداويل الدماء المتدفقة ... هي الحلوى في كل وقت وفي كل زمان .. طبعا انت تفهم ..







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الدم العربي يتدفق فيك ياسوريا ... هوشعب على وشك : كانو هنا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب