منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أصحاب المصالح وتجار المخدرات.. توقفوا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا دعاة الردة الثقافية: توقفوا.. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-02 07:19 PM
شفاك الله أخي المسامح كريم Pam Samir منتدى العام 7 2012-02-15 06:58 PM
المسامح كريم بينكم المسامح كريم منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 9 2011-12-06 03:11 PM
اسماء قديمة لعواصم ومدن وبحار aminas منتدى العام 7 2009-09-18 10:17 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-02
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أصحاب المصالح وتجار المخدرات.. توقفوا

مشايخ جمعية العلماء يصلحون ذات البين بغرداية ويحذرون:

أصحاب المصالح وتجار المخدرات.. توقفوا

أنهى وفد جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بقيادة الشيخ محمد مكركب، أمس، لقاءاته التشاورية مع أعيان منطقة غرداية، ضمن مبادرة لم شمل الإخوة الإباضيين والمالكيين وتفادي كل أشكال العنف والفتن، ولوقف "المزايدات السياسية" التي يستغلها "أصحاب مصالح" من خلال محاولة زعزعة التماسك الاجتماعي في عاصمة ميزاب.
أكد عبد الرزاق قسوم، في تصريح لـ "الشروق"، أن وفد الجمعية توصل، أمس، لتلقي جميع انشغالات ووجهة نظر أعيان الإباضية، وواصل أعضاء الوفد لقاءهم مع أعيان المالكية، ليضع الوفد عقب اللقاءين الاستنتاجات اللازمة لتجاوز الفتنة الحاصلة وتسوية الخلاف، وتقريب وجهات النظر مع تقديم النصيحة.
وفي رده على سؤال يتعلق بإمكانية وجود خلاف ديني، قال قسوم: "لو كان الخلاف دينيا لسهل احتواؤه، وتعايش الإخوة الإباضية مع المالكية حاصل منذ مئات السنين، وهم يعيشون في وئام وسلام ولا مشكل بين المذهبين"، مضيفا: "لكن هناك عامل اجتماعي، اقتصادي وثقافي، وهناك تدخلات سياسية أخلطت الأوضاع". وعن قضية تفشي ظاهرة الإدمان على المخدرات، أفاد المتحدث أنه "يجب تثقيف وتحصين الشباب وتوعيتهم من مخاطر ذات الآفة".
كما قررت مجموعة من الشخصيات والإطارات وكذا أكادميين ومثقفين وإعلاميين التنقل إلى غرداية ليوم واحد، الأسبوع المقبل، ضمن قافلة بعيدة عن أي غرض سياسي وتحمل شعارات "أخوة أبدية". وقال غول حفناوي منسق القافلة، في تصريح لـ "الشروق" إن عددا من الشخصيات رحب بالفكرة وأبدى استعداده لتكون ضمن القافلة، بينهم الوزير السابق، محي الدين عميمور وكذا الوزير السابق، بشير مصيطفى، والأكاديمي أحمد عظيمي، ورئيس البرلمان الأسبق، كريم يونس، وكذا مدني عمار وعلي ملاحي وتوفيق ولمان وسليمان بخليلي، وعدد من الإعلاميين، والقائمة مفتوحة.
وحسب شهادات من أولياء حي بني مرزوق وهو مرتبط بالحي القديم وهناك انطلقت الشرارة الأولى للأحداث، قال هؤلاء إنهم رفعوا شكوى إلى الأئمة بشأن انتشار المخدرات، مضيفين: "لا خلافات دينية لدينا وتوجد حرية، وعمق الخلاف هو فساد بسبب المخدرات وبتواطؤ من بعض المسؤولين"، معتبرين أن عودة الاحتجاجات تدخل ضمن صراع أجندة أصحاب مصالح وعصابات ومن يريدون "ربيعا" من غرداية.
وعارض أهالي غرداية كل مبادرة باسم الحكومة واعتبروا تدخلات الوزير الأول، عبد المالك سلال، بمثابة استفزاز لهم، مطالبين بتحقيق معمق، مبدين تقبلهم لزيارة كل جزائري أو وفد باسم رئاسة الجمهورية. كما طالبوا حضور رئيس جمعية العلماء عبد الرزاق قسوم، وبالنسبة إلى الشخصيات العالمية يحبذون راتب النابلسي.

أعيان ميزاب: جماعات تتاجر سياسيا بمحنتنا
ندد مجلس الشيخ با عبد الرحمان الكرثي- الهيئة العليا لأعيان عشائر ميزاب- بالمزايدات في حق الميزابيين والتشكيك في وطنية أهالي مفدي زكرياء والشيخ بيوض، وقال: "لم يثبت وأن عمل أبناء المنطقة ضد الثورة أو ضد الوطن أو عملوا لصالح أجندات أجنبية".
واستبعد المجلس، في بيان له، أن يكون يوما النزاع حاصلا بين الإباضية والمالكية أو بين الميزابيين والعرب، مؤكدا أن "النزاع بين جماعات ذات مصالح دنيئة لا أقل ولا أكثر"، مضيفا: "يجب تصحيح المفهوم الذي يتلاعب به أناس مغرضون للابتزاز السياسي". وأوضح البيان: "نرفض استغلال محنتنا لضرب الاستقرار الوطني لمن يريدون الاصطياد في المياه العكرة"، داعين لمحاسبة المتسببين في الفتنة واجتثاث المشكل من جذوره.

الشيخ محمد مكركب لـ "الشروق":
المخدرات تشكل 50 ٪ من سبب النزاع وبؤر الفساد
أكد رئيس وفد جمعية العلماء المسلمين، الشيخ محمد مكركب، في تصريح لـ "الشروق"، أنه باشر منذ وصوله، مساء أول أمس، إلى غرداية عقد عدة لقاءات بشيوخ من أعيان ميزاب وأعيان المالكية، وكذا أئمة مساجد، وأفاد أنه تلقى استعدادا تاما من الطرفين، سواء الإباضية أم المالكية، لتبادل الرأي والمشورة وحصول تفاهم ووئام بين كل سكان غرداية.
وقال الشيخ مكركب: "فرحنا لنبذ الطرفين مصطلحات تنفير على سياق هذا ميزابي وهذا عربي وهذا مالكي، وقالوا: كلنا جزائريون مسلمون، ونفضل مصلحة الوطن". وقال مكركب إن الجلسة كانت متواصلة مساء أمس بحي مسعود، موضحا: "الخلاف ليس مذهبيا ولا عقائديا ولا فقهيا، وإنما شجار شباب".

وعن تفشي المخدرات، أكد المتحدث: "فعلا أكد الإخوة الإباضيون أن المخدرات تشكل 50 ٪ من سبب النزاع وأصبحت تشكل بؤرا للفساد وإشعال نار الفتنة، وشباب آخرون يميلون إلى نعرة القبلية، لكن خرج العقلاء وطالبوا بإصلاح الوضع وقلع جذور الفتنة نهائيا".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أصحاب المصالح وتجار المخدرات.. توقفوا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:12 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب