منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بعد نفي الخارجية التونسية وجود أمريكيين بتونس صور المارينز على التراب التونسي تصدم الشارع التونسي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«المارينز» يعتقل زعيم أنصار الشريعة التونسية داخل الأراضي الليبية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-31 02:16 PM
الخارجية الجزائرية تـُدين المزاعم الكاذبة وتؤكد دعم الشعب التونسي متطرّفون يُحاولون جرّ الجزائر وتون Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-03 03:55 PM
هدف بودبوز ضد المنتخب التونسي أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 3 2011-12-19 05:35 PM
تحية للشعب التونسي الشقيق الضاوية منتدى العام 6 2011-01-17 08:33 PM
بالتوفيق للمنتخب التونسي الشقيق smail-dz منتدى الكورة العربية 6 2010-01-16 07:28 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-02
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي بعد نفي الخارجية التونسية وجود أمريكيين بتونس صور المارينز على التراب التونسي تصدم الشارع التونسي

بعد نفي الخارجية التونسية وجود أمريكيين بتونس

صور المارينز على التراب التونسي تصدم الشارع التونسي

تبعا للتحقيقات الميدانية التي نشرتها "الشروق"، بخصوص الوضع الأمني والاقتصادي في الجارة تونس، تنقل من جديد أدلة دامغة على تواجد الأمريكان بعدد من النقاط الحساسة في الأراضي التونسية، خاصة فيما تعلق بالحدود الجزائرية التونسية. وتكشف الصور الحديثة أن التعاون الوثيق العسكري التونسي الأمريكي، قد قطع أشواطا بعيدة، ليطال هذه المرة الجوانب الاستخباراتية واللوجيستية على الأراضي التونسية.
فبعد التحقيق الدقيق الذي نشرته "الشروق"، في عددها يوم الأحد، بخصوص تواجد جنود أمريكان من قوات "أفريكوم" قبالة الحدود الجزائرية التونسية، وتجهيز طائرات دون طيار تنطلق بالتنسيق الدقيق مع قوات وحدات الشمال التونسي والقيادة العليا للبلاد، نشرت وزارة الخارجية التونسية، ليلة أول أمس، بيانا نفت فيه أي وجود أمني أجنبي على الأراضي التونسية.
ورغبة في إطلاع الرأي العام الجزائري والتونسي والعالمي، تنشر جريدة "الشروق"، صورا جديدة أخرى وفيديوهات تثبت صحة الأخبار التي نشرتها من قبل، حيث يتبين من تصفح سريع للصور، أن هذه الصور تم التقاطها على الأراضي التونسية، كما تبين ملامح الضباط الأمريكان وقوات "أفريكوم" جنبا إلى جنب مع قيادات تونسية أخرى سامية.
إضافة إلى هذا، لم تعتمد "الشروق" هذه الصور، إلا بعد الاطلاع عليها وتأكيد صحتها من مختصين ما يقطع الشك باليقين.
وأثار التحقيق الذي نشرته "الشروق اليومي"، زوبعة سياسية كبيرة في تونس ضد الحكومة القائمة وردود فعل ساخطة على التعاون المفضوح مع الأمريكيين ووكالة تجسسها على الأراضي التونسية.
وكان السفير الأمريكي في تونس، جاكوب والس، قد نفى وجود قاعدة أمريكية على الأراضي التونسية، مع قائد القوات الأمريكية بإفريقيا الجنرال دافيد رودريغز، نفيا بصورة قطعية تواجد قوات من "الأفريكوم" على أرض تونس أو وجود أي قاعدة عسكرية أمريكية.

عطية العلاني: المعلومات صدمت الشعب التونسي
الباحث والأكاديمي التونسي عطية العلاني بدوره قال لـ "الشروق": "لقد أحدثت المعطيات التي نشرت قبل يومين، عن تواجد قواعد عسكرية أمريكية على الأراضي التونسية صدمة كبيرة لتونسيين، لكن في اعتقادي أتصور أنه يوجد تعاون عسكري تونسي أمريكي في إطار الاستخبارات". وعن فحوى الصور التي تظهر جنودا أمريكيين رفقة تونسيين، قال محدثنا: "أتصور أنه يمكن أن تكون تلك الصور الفوتوغرافية لفرق أمنية متنقلة كانت تراقب وتتفقد الحدود الجزائرية التونسية، أما القاعدة العسكرية فيصعب على أحد إثباتها، أنا أرجح أنه يمكن أن يكون تفقدا للحدود وتنسيقا ما بين الجيش التونسي والمخابرات الأمريكية لملاحقة القاعدة وعناصرها في الجبال". وبخصوص الأنباء المتضاربة حول توقيف أمير تنظيم أنصار الشريعة الشيخ أبو عياض، قال محدثنا: "هناك العديد من الاحتمالات، منها أنه ربما يريد الأمريكان بالتحفظ على الخبر ونفيه مرور العاصفة وردة فعل أبناء التنظيم، وربما أن الشيخ موقوف في مكان مجهول ويتم استنطاقه، أو أن الخبر لا أساس له من الصحة، والدليل على ذلك أن وكالات الأنباء العالمية، أضحت لا تهتم بالخبر ولا تجعله في صدارة أنبائها".

الجبهة الشعبية تتوعد بالتصعيد في حال ثبوت القواعد على تونس
الجبهة الشعبية والأحزاب اليسارية، بدورها أعربت عن صدمتها بخصوص الأخبار التي تؤكد تواجد جنود أمريكيين (مارينز وقوات أفريكوم) على الأراضي التونسية. وتوعدت ذات الأحزاب بالتصعيد في حالة ثبوت المعلومات، لأن الأمر أصبح يهدد السلم والأمن الوطنيين، باستدعاء قوات أجنبية على الأراضي التونسية.
وقال حمة الهمامي، الناطق الرسمي للجبهة الشعبية لـ "الشروق" أمس: "المعارضة الوطنية تتابع الموضوع بحزم وجد لأنه صدم التونسيين سعيا لمعرفة الحقيقة بالضغط على كل المستويات السياسية والإعلامية علما أن السلطات الرسمية قد نفت الخبر غير أن الجبهة تسعى للتأكد منه وكل التونسيون يرفضون التواجد الأمريكي على التراب التونسي".






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بعد نفي الخارجية التونسية وجود أمريكيين بتونس صور المارينز على التراب التونسي تصدم الشارع التونسي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:55 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب