منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"الجزائر لن تشارك في عزل مصر ولن تقطع علاقاتها معها"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تقطع علاقاتها الديبلوماسية مع المغرب وهذا ما صرح به عمار بلاني Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-09 05:10 PM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
مفارقات ومواقف رمضانية "ساخرة" بمساجد الجزائر إمام أفطر على "صفعة" وآخر وصف المصلين بـ "وجوه البطاطا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-02 02:55 AM
لماذا لمْ تُؤيد الجزائر و البوليساريو حقَّ "جزر فوكلاند" و "الأحواز" في تقرير المصير؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-29 05:09 PM
"ثورة الزيت والسكر".. الشرارة التي أطفأت "الربيع العربي" في الجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:32 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "الجزائر لن تشارك في عزل مصر ولن تقطع علاقاتها معها"

لعمامرة يرفض تلقي دروس في الدبلوماسية من إخوان الداخل ويؤكد:

"الجزائر لن تشارك في عزل مصر ولن تقطع علاقاتها معها"




أعلن وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، استمرار العلاقة مع مصر، رافضا مساهمة الجزائر عبر بوابة الاتحاد الإفريقي في عزل القاهرة. ورد على منتقدي زيارة وزير خارجية مصر إلى الجزائر وقال: "لا نقبل دروسا من أحد في الدبلوماسية".
وقال لعمارة في سياق الدفاع عن زيارة نبيل فهمي إلى الجزائر، إن هذه الأخيرة تعترف بالدول وليس بالأنظمة والحكومات... وتستمر علاقاتها مع الدول بغض النظر عن المشاكل الداخلية التي تعانيها". وأضاف في ندوة صحفية عقدها، أمس، بمعية نظيره المصري، مطولا: "لا دروس تعطى للدبلوماسية الجزائرية". وتابع: "بعض الإخوان السياسيين ارتأوا أنه من الأفضل أن لا تتم الزيارة، وهذا مجرد رأي في الساحة، ولكن العلاقات الدولية يقودها الرئيس بوتفليقة، مؤكدا أن الزيارة لم تكن وليدة اهتمامات ظرفية ".
وعاد لعمامرة إلى القرارات المتخذة من قبل الاتحاد الإفريقي اتجاه مصر بعد عزل الرئيس مرسي، نهاية جوان الماضي، على اعتبار أن القرار يفرض على الجزائر أن "تقطع علاقتها مع مصر اعتبارا للوائح الاتحاد الإفريقي التي ترفض التطبيع مع أنظمة انقلابية"، موضحا أن "الجزائر لم تطالب بعزل أو إقصاء أي عضو من أعضاء الاتحاد الإفريقي" وتجميد مشاركة مصر في اجتماعات هذه الهيئة هو "إجراء احترازي" لتشجيعها على العودة إلى العمل الدستوري.
واعتبر المتحدث تعامل الاتحاد الإفريقي مع مصر عقب خلع الرئيس السابق "سابقة" وتعليق مشاركة مصر تم تحت رئاسة جزائرية- بحكم المنصب الذي كان يشغله لعمامرة آنذاك كمفوض السلم والأمن بهذه الهيئة- أكد هذا الأخير بأن هذه القراءة هي "خطأ يتعين تصويبه".
فهمي يأمل استجابة جزائرية لتصنيف جماعة الإخوان كـ "تنظيم إرهابي"وقال أيضا: "الجزائر لم يسبق لها وأن شاركت في عزل أي دولة إفريقية تعاني من عدم الاستقرار السياسي لا موريتانيا ولا مالي ولا النيجر ولا غيرها". كما أنها "لم تقصِ مصر ولم تطالب بعزلها".
ورفض لعمامرة الرد على سؤال لصحفي مصري بخصوص ما إذا كان في الأفعال التي يقوم بها الإخوان عمل إرهابي؟" واكتفى بالقول: "لا أتدخل في شؤون مصر". كما تجنب الإجابة عن سؤال متعلق برد الجزائر على الطلب المصري المرفوع إلى الجامعة العربية والمتضمن تصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا.
من جانبه، كشف وزير خارجية مصر نبيل فهمي، جزءا من اللقاء الذي جمعه بالرئيس بوتفليقة، ليقول: "اللقاء كان مهما، وخرجت بموقف إيجابي من لقاء بوتفليقة حول مصر، ودورها واستعادة مكانتها". وبشأن الرسالة التي حملها من الرئيس المؤقت عدلي منصور إلى بوتفليقة، قال إنها تناولت شرحا لما يحدث في مصر، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وبعدما أكد على عدم عدول السلطة في مصر عن تصنيف جماعة الأخوان كـ "تنظيم إرهابي"، ردد على مسمع رمطان لعمامرة، ضرورة استجابة الجزائر وكل الدول العربية، لتطبيق المذكرة المصرية المرفوعة إلى الجامعة العربية، وقال: "اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية قرار مصري تم تبليغه للدول العربية وغير العربية، والمطلوب هو احترام التعهدات والاتفاقيات المبرمة في مجال مكافحة الإرهاب". وقال في نفس الصدد: "إن القرار تم اتخاذه بإرادة مصرية حرة وجاء تنفيذا لقانون مصري قائم". كما تجنب تقديم إجابة محددة عن خطوات ستتخذها القاهرة ضد شخصيات إخوانية جزائرية، كقبول دخولهم التراب المصري.

تطرق إلى الموضوع مع بوتفليقة وسلال وحصل على تطمينات
نبيل فهمي يناقش مشاكل المستثمرين المصريين في الجزائر
أكد وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، أن من بين الأمور التي بحثها خلال لقائه مع الوزير الأول، عبد المالك سلال، والرئيس عبد العزيز بوتفليقة مشكلات المستثمرين وأهمية إيجاد حلول.
وركزت الصحافة المصرية بدورها في تقاريرها أمس على نقل كواليس اللقاءات التي جمعت وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، والمسؤولين الجزائريين. وسلطت "المصري اليوم" الضوء على تفاصيل اللقاء الذي جمع الوزير المصري بمقر إقامته في "جنان الميثاق" عشية وصوله مع عدد من رجال الأعمال المصريين والمستثمرين المصريين بالجزائر.
حضر اللقاء سفير مصر بالجزائر "عز الدين فهمي"، والوزير المفوض التجاري الدكتور "محمد شريف"، والمستشار الإعلامي بالسفارة المصرية جمال عبد الفتاح، وعدد من أعضاء السفارة المصرية، بالإضافة إلى الوفد المرافق لوزير الخارجية المصري. وحضرها ممثلو ما يقرب من 18 شركة مصرية حكومية وخاصة أبرزها "المقاولون العرب" و"أوراسكوم" و"السويدي" وغيرها.
واستعرض وزير الخارجية، خلال اللقاء طلبات المستثمرين المصريين من القطاعين العام والخاص، وأهم المشكلات التي تواجههم، حيث أكد نبيل فهمي أن وجود مصالح متبادلة أمر صحي لأن المصلحة هي التي تحقق السياسة وكلما تم تدعيم المصلحة المشتركة مع أي دولة كلما زادت العلاقات السياسية ونمت.
التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بـ 5 مليارات دولار في 2013-
وأشار في معرض حديثه إليهم إلى أنه ليس في استطاعة الحكومة المصرية حاليا الاستثمار بصورة كبيرة في الخارج لذا يكون ا لاعتماد على القطاع الخاص أو ما تم تخصيصه من الشركات الناجحة. كما تعرض إلى أهمية أن تحظى الجزائر بدعم الدول الشقيقة في دورة منظمة التجارة العالمية الشهر المقبل وأن دخول الجزائر مهم للجميع.
من جهته أكد الوزير المفوض التجاري المصري أن ارتفاع الصادرات المصرية إلى الجزائر ساهم في تحسن الميزان التجاري بين البلدين خلال الفترة من جانفي حتى نوفمبر2013، بنحو 178.8 مليون دولار، ليصل إلى ما قيمته 157 مليون دولار مقابل 335.7 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2012.
وأعلن أن حجم التبادل التجاري بين مصر والجزائر زاد خلال الفترة من جانفي حتى نوفمبر 2013 بنحو 5.3 مليون دولار.
وأشار إلى أن صادرات الجزائر تقلصت خلال الفترة من جانفي حتى نوفمبر 2013 بحوالي 86.7 مليون دولار بنسبة 12.6 ٪ لتصل إلى حوالي 599 مليون دولار مقابل 685.9 مليون دولار خلال الفترة نفسها عام 2012. وأضاف الوزير المصري أن الصادرات المصرية إلى الجزائر زادت خلال الفترة من جانفي حتى نوفمبر 2013 بحوالي 92 مليون دولار، بما يمثل 26.3 ٪ لتصل إلى 442.2 مليون دولار مقابل 350.2 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام السابق. مبينًا أن ارتفاع الصادرات المصرية إلى الجزائر ساهم في تحسن الميزان التجاري بين البلدين خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر2013، بنحو 178.8 مليون دولار، ليصل إلى ما قيمته 157 مليون دولار مقابل 335.7 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2012.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"الجزائر لن تشارك في عزل مصر ولن تقطع علاقاتها معها"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:03 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب