منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

نظام السيسي يشن حربا ضروسا على الجزيرة لدعمها "الإخوان"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الحرب" المصريّة بين "الإخوان" والجيش تنتقل إلى شبكة الإنترنيت Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-18 04:02 PM
"الجزيرة" و"العربية" انتهتا في تونس، و"فرانس 24" تمارس هواية التهويل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-05 01:43 AM
أردوغان يطالب "الجزيرة" بالحياد في تغطيتها لأحداث "تقسيم" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-04 06:18 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool نظام السيسي يشن حربا ضروسا على الجزيرة لدعمها "الإخوان"

نظام السيسي يشن حربا ضروسا على الجزيرة لدعمها "الإخوان"



منذ أن أسقط "العسكر"، بقيادة عبد الفتاح السيسي، في مصر الرئيس محمد مرسي في شهر يوليوز الماضي، لم تتوقف قناة الجزيرة، الرائدة إخباريا في العالم العربي، عن تسمية العملية بالانقلاب، تسمية لا ترغب بها الولايات المتحدة الأمريكية.
مساندتها الدائمة لمرسي والإخوان المسلمين جعل منها العدو الظاهري الأول لنظام الدولة في مصر، حيث تمت مضايقة صحافييها ومنعهم من العمل، خمسة منهم لا يزالون رهن الحجز، بما في ذلك ثلاثة اعتقلوا الأسبوع الماضي بتهمة الإضرار بالأمن القومي.
وتم إغلاق استوديوهات هذه القناة الفضائية في مصر، رغم أنها ليست قواعد بث القناة عبر الأقمار الاصطناعية، مما اضطر الصحافيين القلائل الباقين إلى العمل من شقق وغرف فنادق.
التغيير المفاجئ في التعامل مع هذه الشبكة الإخبارية يمثل التغيير المفاجئ للسلطات في مصر، ويعكس نبذ السلطة لمنظمة إخبارية عرفت بتحدي احتكار الحكومات الاستبدادية في أنحاء الشرق الأوسط لوسائل الإعلام، فالقناة نفسها كانت قبل ثلاث سنوات بطلة في مصر، حين غطت الانتفاضات العربية ونقلت على شاشات التلفزيون حشود ميدان التحرير.
نفوذ قطر
على نطاق أوسع، واجهت قناة الجزيرة لسنوات انتقادات تتهمها بأنها أداة في يد مموليها، الدولة الصغيرة الغنية بالغاز، دولة قطر. أمير قطر ورئيس الدولة، مول الشبكة منذ تأسيسها عام 1997؛ ومول مؤخرا توسعها في الولايات المتحدة عبر شبكية محلية جديدة للأخبار، الجزيرة أمريكا، ومقرها في نيويورك. وقد تذمر الدبلوماسيون الأمريكيون من تأثير قطر على توجه قناة الجزيرة كما فضحتها ويكيليكس سنة 2010.
وعلى الرغم من أن الحكومة القطرية تؤيد بصراحة جماعة الإخوان المسلمين، وأنها مولت رئاسة مرسي، غير أنها تؤكد حفاظ قناة الجزيرة على استقلاليتها التامة، وتنفي مزاعم مصرية حول ارتباط القناة بالإخوان المسلمين.
الرأي والرأي الآخر
يقول البعض إن قناة الجزيرة تركز فقط على المظاهرات المناهضة للحكومة. وتكون البرمجة الإخبارية مخصصة للقطات احتجاجية محببة لدى الكثيرين تم نشرها مسبقا على مواقع اجتماعية، وأنها تكبر من حجم مظاهرات ميدان رابعة، وتصغر حجم المظاهرات المؤيدة للعسكر، عبر برامج مخصصة لذلك.
ويقول آخرون إن الجزيرة هي القناة الوحيدة التي تصور الرأي والرأي الآخر، وتنقل مظاهرات المؤيدين للعسكر، والمظاهرات المؤيدين للإخوان، كما صورت مجزرة مسجد رابعة العدوية في يوليوز الماضي، الذي قتل فيه مئات من أنصار الإخوان على يد القوات العسكرية، ولم تستطع أي قناة متابعة الأمر بحياد.
الداعية الدكتور يوسف القرضاوي ظهر على برنامج حواري في القناة حث عبره المصريين مرارا على تحدي السيسي. كما حاورت القناة مسؤولا في جماعة الإخوان يقول إن السيسي لديه مخطط صهيوني لتقسيم البلاد.
وفي المقابل، فإن لـ"الجزيرة أمريكا" وجها مختلفا للغاية عن باقي قنوات الشبكة، حيث توظف صحافيين غربيين يتحدثون بلسان وفكر الغرب. هما جزيرتان وليست جزيرة واحدة.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

نظام السيسي يشن حربا ضروسا على الجزيرة لدعمها "الإخوان"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:06 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب