منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لحلويّ: أحمل السّلاح في سوريَا لضَيْق العَمل السّلمي بالمغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكتشف النفط بالمغرب... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-01 04:46 PM
الألمان يطالبون دينامو دريسـدن بفسخ العقـد مع عودية بسبب حمله السّلاح Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-19 12:42 AM
بطالون بالمغرب يحتجون حفاة الأقدام Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-19 02:54 PM
علاقة تشافيز بالمغرب العربي:... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-09 04:04 PM
كأس العالم بالمغرب شهر سبتمبر القادم aanis88 منتدى الكورة العربية 0 2009-06-16 02:40 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي لحلويّ: أحمل السّلاح في سوريَا لضَيْق العَمل السّلمي بالمغرب

لحلويّ: أحمل السّلاح في سوريَا لضَيْق العَمل السّلمي بالمغرب



"قد يُقال بعد رحيلي: تكفيريٌّ آخر يلتحق بركب المتطرفين"، هكذا حاول أنس الحلوي، أو أبو مصعب كما يُكنّي نفسه، القيادي السلفي السابق ضمن اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، (حاول) دفع الشبهات التي تناسلت بعد سفره لسوريا، أوائل دجنبر المنصرم، مُنضمّا لجبهات القتال ضد نظام بشار الأسد، مضيفا، في رسالة خطّها قبل سفره ونشرتها زوجته، "إذ أوضح دوافع هجرتي نحو سوريا واختياري العمل المسلح لدفع الظلم عن أهلنا هناك، بعدما ضاقت علي دروب العمل السلمي بوطني..".
وحاول الحلوي في الرسالة التي توصلت بها هسبريس، التركيز على أن ذهابه لسوريا وليد أفكار خاصة لديه لا علاقة لها باللجنة المشتركة التي أسسها منذ خروجه من السجن عام 2007، "قد جهرت بأنني مع التوصيات التي خرج بها مؤتمر علماء المسلمين بالقاهرة فلا يقولن قائل أني استخفيت أو اتخذت من العمل الحقوقي غطاء أتستر به على نواياي المتطرفة"، مضيفا "إني أدرك كذلك أنني سأتسبب في الكثير من الأذى لإخواني في اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، وأن ما قمت به سيتخذ ذريعة للتضييق عليهم رغم أن استقالتي سبقت قرار هجرتي بأمد غير يسير"، مشددا على أن اللجنة المشتركة "شكلت صمام أمان حقيقي في وجه الانزلاق نحو دروب العنف".
وأردف الحلوي في سرد الدوافع الحقيقة وراء اختياره حمل السلاح في الأراضي السورية المشتعلة "قد يقال بعد رحيلي تكفيريٌّ آخر يلتحق بركب المتطرفين، أو مثقل بأعباء الدنيا فضّل الهروب منها على مواجهة مصاعبها، أو متعطش للدماء لقي ما تصبوا إليه نفسه بعد طول تربص و انتظار"، مضيفا " كما قد يقال بأن الدولة بأن الدولة حسنا فعلت حين زجت بأبناء التيار السلفي في غياهب السجون، فها هو ذا نموذج آخر لسجين أطلق سراحه فاختار طريق الهدم على طريق البناء، وفضل الموت على الحياة".
كما نفى القيادي السلفيّ تمثله لفكر التكفير قائلا "المجتمع المغربي مجتمع مسلم وإن استشرت فيه المعاصي، وأنني بريء من تكفير رواد الحانات وصالات القمار بلَه أن أقع في تكفير عامة الناس"، وكذا للعنف "سيقول المتربصون حركته شهوة الدماء فأقول، لم تبدر مني بادرة عنف واحدة طوال مدة إقامتي ببلدي".
وكشف الحلوي أن بيته، وبعد الإفراج عنه من السجن في ماي 2007، بعد أن قضى 3 سنوات سجنا بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، كان يتعرض للتفتيش "مرات ومرات وداهموا منزل أسرتي و أفزعوا والدي و والدتي و إخوتي مرات و مرات"، مضيفا "لقد أصيب والدي بداء السكري بسبب زوار الليل هؤلاء.. ولكم كان يتفطر قلبي كمدا وأنا أشاهد دموع أمي في كل مرة أغادر فيها البيت لأنها لا تدري إن كانت ستراني مرة أخرى أم أن أيادي الظلمة ستحول بينها وبيني كما فعلت في السابق..".
وزاد أنس الحلوي بتبرير موقف سفره بشكل مفاجئ إلى سوريا بالقول "إن موقفي مما يدور في سوريا موقف فردي لا يلزم غيري (..)فإن آلة الطغيان بسوريا لم تحارب العزل والمستضعفين.. بالأفكار ليكون الرد عليها من جنس السلاح.. وإنما سلطت عليهم البراميل المتفجرة وأمطرتهم بالرصاص و القذائف و من نور الله بصيرته يدرك أنها حرب إبادة لا يكف فيها الأذى عن المضطهدين إلا حمل السلاح"، مضيفا "ما أنا بصدد الإقدام عليه فلا علاقة له البتة بواقع المغرب ولا بشروط مدافعة الظلم به"، وأن "يعقوب المنصور الموحدي قد هرع لنجدة صلاح الدين الأيوبي ودافع عن سواحل الشام ضد الصليبيّين.. فقدر المغاربة أن يدافعوا عن الشام منذ القدم.."، يقول القيادي السلفي السابق ضمن اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لحلويّ: أحمل السّلاح في سوريَا لضَيْق العَمل السّلمي بالمغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:04 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب