منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

محامي في دبي يدرس إمكانية إسقاط الحصانة الدبلوماسية على سفير المغرب في ابو ظبي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاقات مفاتيح الخزانة للعروس DALINA ركن تجهيز العروس 9 2014-03-03 03:11 PM
سفير الجزائر بالرباط ونواب ينسحبون من لقاء برلماني في المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-28 03:57 PM
المغرب يدرس إمكانية تسييج الحدود مع الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-25 04:18 PM
ترتيب الخزانة ...بالصور جزائرية بافتخار منتدى الأسرة العام 8 2010-02-03 03:09 PM
هل يدرس الانسان ويتعلم من اجل العلم والحصول على الثقافة ام يدرس من اجل الحصول على ال amine128 منتدى النقاش والحوار 8 2009-12-04 02:32 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي محامي في دبي يدرس إمكانية إسقاط الحصانة الدبلوماسية على سفير المغرب في ابو ظبي

محامي في دبي يدرس إمكانية إسقاط الحصانة الدبلوماسية على سفير المغرب في ابو ظبي



هل سيتم رفع الحصانة الدبلوماسية عن سفير صاحب الجلالة في أبوظبي ؟ سؤال يتداوله أفراد الجالية بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد قيام أحد المواطنين المغاربة المقيمين هناك بتعيين محامي لمتابعة السفير قضائيا في قضية تتعلق "بالإساءة إلى السمعة والتشهير".
بدأت القضية عندما أمر السفير إحدى الموظفات بالقنصلية في دبي بتحرير "شكوى كيدية" وبأساليب "ملتوية" ضد المواطن المذكور بعد أن طلب هذا الأخير من الموظفة (التي كانت منهمكة في مكالماتها الهاتفية الخاصة) في القنصلية بالنظر في قضيته. رفضت الموظفة القيام بعملها، وتطلب الأمر تدخل القنصل العام لحل المشكلة.
وما أن علم السفير، المتواجدة في العاصمة أبو ظبي، بالحادث حتى طلب من الموظفة المذكورة تحرير شكوى تتهم فيها المواطن "بالسب والشتم والتشهير". تكلف السفير بإرسال الشكوى مباشرة إلى النيابة العامة بدبي دون أن يحترم الإجراءات الدبلوماسية التي تقتضي إبلاغ الخارجية المغربية بالموضوع قبل القيام بأي متابعة قانونية ضد أي فرد من أفراد الجالية، وكذلك ضرورة إرسال الملف إلى النيابة العامة عن طريق الخارجية الإماراتية. ورغم إن الشكوى أرسلت باسم القنصل بدبي إلا أن هذا الأخير لم يكن على علم بالقضية، كما صرح لنا.
وبمجرد أن علمت الخارجية المغربية بالموضوع حتى اتصل الكاتب العام للوزارة بالسفير حيث أبدى له عدم الرضى عن تصرفاته (حسب مصادر من السفارة) وطلب منه أن يتخذ جميع الإجراءات اللازمة "لإطفاء النار" التي أشعلها.

السفير نفى أن يكون وراء هذه الدعوى القضائية، لكن عند تنازلها عن الشكوى، ظهرت ملامح "المؤامرة" حيث صرحت المدعية للنيابة العامة أنها قامت"بتحرير الشكوى بتعليمات من السفير، وتنازلت عن الشكوى بتعليمات من السفير". تصريح المدعية موثق في محضر النيابة العامة الذي وقعت عليه بنفسها. وقد طلب محامي المواطن نسخة منه.

القضية لم تتوقف هنا لأن المواطن الذي تمت تبرئة ساحته، قرر رفع دعوى ضد السفير من أجل رد اعتبار والمطالبة بحقوقه المدنية بسبب "الضرر المعنوي والنفسي والمادي الذي لحق به جراء تلك الشكوى"،بناء على قوله.. وللعلم فإن التنازل يعتبر اعترافا ضمنيا بالجرم.
وحسب معلوماتنا، فإن محامي المواطن المذكور يدرس كذلك إمكانية طلب رفع الحصانة الدبلوماسية عن السفير وبعض مساعديه لأن التهم الموجهة إليهم جنائية، وذلك لكي تستمع إليهم النيابة العامة، الأمر الذي سيشكل مصدر إحراج كبير لكل من الخارجية المغربية والإماراتية.
للإشارة فإنه ليست هذه القضية الوحيدة التي تورط فيها السفير، فقد أعطى تعليماته خلال نفس الفترة لأحدى موظفات القنصلية بتحرير شكوى ضد مضيفة طيران مغربية جاءت إلى القنصلية للقيام بمعاملات إدارية، فاتهمت بتهديد الموظفة بعد أن حدث خلاف بينهما. الملف وصل إلى النيابة العامة كذلك دون علم مسبق للخارجية المغربية ودون التنسيق مع الخارجية الإماراتية.. ولا ندري ماذا سيكون مصير هذه المواطنة المغربية.
أفراد الجالية في الإمارات يتساءلون كيف تحدث كل هذه التجاوزات دون تدخل الخارجية خصوصا وأن السفير وضع الدبلوماسية المغربية في مأزق وإحراج.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

محامي في دبي يدرس إمكانية إسقاط الحصانة الدبلوماسية على سفير المغرب في ابو ظبي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:38 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب