منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بلخادم يـُفسد عرس سعداني

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلال يرد على سعداني: "اهدر على روحك" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-07 11:47 PM
بوتفليقة* ‬أكبر* ‬من* ‬أن* ‬يكون* ‬سعداني* ‬ناطقا* ‬باسمه Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-04 01:18 AM
بوعشة* ‬يتهم بلخادم بالعمالة لفرنسا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-11 12:46 AM
جبهة التحرير الوطني تسحب الثقة من بلخادم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-31 10:30 PM
وصول عبد العزيز بلخادم للخرطوم عربية حرة منتدى الكورة الجزائرية 3 2009-11-18 02:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool بلخادم يـُفسد عرس سعداني

لأمين العام ارتبك وأنهى تجمّع القاعة البيضوية على عجالة

بلخادم يـُفسد عرس سعداني




فاجأ الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد العزيز بلخادم، خليفته في الحزب عمار سعداني، وهو يلقي خطابه أمام منتخبي الأفلان بالمركب الأولمبي محمد بوضياف، بالعاصمة، ما جعل سعداني يرفع الجلسة على عجل بعد خطاب لم يدم سوى عشر دقائق، وكأن شيئا ما تسرب إليه.
أعاد حضور عبد العزيز بلخادم، في اجتماع المركب الاولمبي، خلط أوراق الرئاسيات القادمة من جديد داخل الحزب العتيد، حيث أحدث دخول بلخادم إلى القاعة ضجة كانت كافية لتشتيت ذهن سعداني الذي بدا عليه التوتر والارتباك، ما دفع هذا الأخير إلى تمرير رسائل صوب بلخادم، اعتقادا منه أن الأخير جاء ليفسد عليه عرس الأفلان في التطبيل للعهدة الرابعة.
واضطر عمار سعداني، إلى اختصار لقائه مع منتخبي الأفلان، بالمركب الأولمبي، بعد أن تفاجأ بالحضور غير المتوقع لبلخادم، ليرفع الجلسة مغادرا القاعة، قبل أن يسارع إلى إرسال فاكسات إلى قاعات التحرير معلنا عن تنشيطه ندوة صحفية زوال اليوم بالمقر المركزي للحزب.
وحاول سعداني استعراض عضلاته، ضد خصوم الرئيس بوتفليقة، بتأكيده على أن الأفلان "لا يزال يطالب بتعديل الدستور"، إلا أنه ذكر أن هذه العملية هي من صميم صلاحيات رئيس الجمهورية "الذي وحده يقرر متى ولماذا" يكون هذا التعديل، موضحا أن "الأفلان يطالب كغيره من الأحزاب السياسية الوطنية".
وجدد سعداني، مطالبته الرئيس بوتفليقة بالترشح لعهدة رئاسية رابعة، وقال: "نحن هنا لنقول إننا رشحنا ابن الحزب والمجاهد عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية جديدة، وأدعوه باسم مناضلي الحزب للترشح"، مضيفا أن الترشح للمواعيد الانتخابية "من صلاحيات اللجنة المركزية وهيئات الحزب التي أعلنت ترشيح رئيس الجمهورية لعهدة رئاسية جديدة"، داعيا مناضلي وإطارات حزبه إلى "التحضير الجيد والتعبئة للدخول في حملة انتخابية هدفها الفوز".
..في هذه الأثناء دخل الأمين العام السابق للأفلان، عبد العزيز بلخادم، قاعة الاجتماعات ليفاجئ الجميع، وسط هتافات مناصريه من المناضلين والمنتخبين المحليين، ليحدث بذلك فوضى داخل القاعة، بسبب محاولة الكثير من أنصاره الوصول إليه لتقبيله والتسليم عليه..
سعداني يعقد اليوم ندوة صحفية ويؤكد: لقد فصلنا في مرشحنا
وهو ما أزعج سعداني الذي قطع خطابه، قائلا: "الذين جاؤوا من أجل إفساد عرس الأفلان... فلقد فصلنا في ترشيح بوتفليقة لعهدة رابعة.. والذين يتحركون خارج هياكل وهيئات الحزب فهم مأمورون وسينتهون بعد أفريل 2014"، قبل أن يغادر القاعة وعلامات الانزعاج بادية على وجهه، دون أن يلتقي بلخادم، لا بداخل القاعة ولا خارجها، فيما قام بلخادم بتبادل التحيات مع المناضلين، مؤكدا أن مجيئه للاجتماع يهدف إلى دعم ترشح بوتفليقة لعهدة رابعة وليس لأمر آخر.
وعن حضور بلخادم إلى القاعة، اكتفى عضو المكتب السياسي للافلان، أحمد بومهدي، بالقول: "لقد وجهنا الدعوة لبلخادم بصفته عضوا في اللجنة المركزية، لكن لم نكن ننتظر حضوره".
وعاد بلخادم إلى الواجهة بمناسبة لقاء المنتخبين، في خرجة قرئت بحسب متبعين، على أنها لتسويق نفسه على أساس أنه خليفة بوتفليقة في عرش المرادية في حال أحجم الأخير عن الترشح لعهدة رابعة.
في هذا السياق، أسرّت مصادر موثوقة لـ "الشروق" أن بلخادم، التقى عشية عقد الاجتماع، مع مجموعة من أنصاره داخل اللجنة المركزية، من بينهم 11 محافظا بحضور القيادي في الحزب العياشي دعدوعة.
وأضاف المصدر أن اللقاء شهد وضع خطة حضور بلخادم للاجتماع، من أجل اختبار وزنه من جهة، وإفساد تجمع سعداني من جهة أخرى، من خلال اختيار توقيت وصول بلخادم إلى قاعات الاجتماعات التي احتضنت لقاء سعداني مع منتخبي الحزب وإطاراته، حيث شدد بلخادم ومن معه على أن يكون توقيت الوصول أثناء إلقاء سعداني كلمته، وذلك بهدف إرباك الأخير.
وهو ما حدث فعلا، كما تم في اللقاء ذاته توزيع أنصار بلخادم ومحبيه على أبواب القاعة وداخلها، مبرزا أن ما أقدم عليه بلخادم يأتي في أعقاب تيقنه بعدم تعديل الدستور قبل الرئاسيات، وتشكيكه في ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رابعة.
أما القيادي السابق في المكتب السياسي للحزب العتيد، عبد الحميد سي عفيف، فقال في تصريح لـ"الشروق"، إن سعداني، أراد من خلال لقاء أمس، استعراض عضلاته ضد خصومه في الحزب وخصوم العهدة الرابعة.
وشكك سي عفيف في هوية الحاضرين في المركب الأولمبي، وقال: "إن غالبيتهم شباب وليسوا منتخبين"، مبرزا أن من بين المنتخبين الذي حضروا ليس من أجل سعداني، وإنما من أجل الأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم.
ويرى المتحدث أن سعداني غلق جميع الأبواب على نفسه وعلى الحزب، بتشبثه بالعهدة الرابعة، دون ترك أي احتمال لرفض الرئيس بوتفليقة الترشح، مؤكدا أن الحزب العتيد سيساند في الرئاسيات القادمة، أي شخصية وطنية تكون محل إجماع، حتى وإن كان الوزير الأول، عبد المالك سلال.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بلخادم يـُفسد عرس سعداني



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:21 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب