منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الأحزاب تحذر من دخول البلاد في "اللا شرعية والفوضى"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة أمريكية تحذر المغرب من "المجاهدين" العائدين من سوريا بخبرات قتالية ميدانية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-19 04:26 PM
"بيان الكرامة" يدعو لإلغاء طقوس "الولاء" حفاظا على سمعة البلاد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-10 03:56 PM
شباب "تمرد" المغربية يدينون "الميوعة" و"العبث" بشؤون البلاد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-27 12:55 AM
أمريكا تحذر من فيروس قاتل "لم يشهده البشر" انطلق من السعودية ودول الخليج Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-08 09:23 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الأحزاب تحذر من دخول البلاد في "اللا شرعية والفوضى"


عودة الرئيس إلى فال دوغراس تخلط حسابات الطبقة السياسية

الأحزاب تحذر من دخول البلاد في "اللا شرعية والفوضى"





ضبطت أحزاب المعارضة عقارب ساعتها على موعد استدعاء الهيئة الناخبة الذي تنتهي آجاله غدا الجمعة، معربة عن خشيتها من أن تدخل البلاد في مرحلة اللاشرعية، بسبب احتمال تأجيل الاستحقاقات. وترى أحزاب الموالاة بأن انتقال الرئيس إلى فرنسا، هو بغرض الفحص العادي، الذي قد يتوج بمنحه شهادة طبية تسمح له بالتقدم إلى عهدة رابعة.

الأفلان: الرئيس قد يحصل على الضوء الأخضر للترشح
وفي ظل حالة اللبس التي تعرفها الساحة السياسية، والتي زادها غموضا عودة الرئيس للعلاج مجددا بالمستشفى العسكري فال دوغراس، يبدو حزب جبهة التحرير الوطني ملتزما بمواقفه، وهي مناشدة الرئيس للترشح للاستحقاق الرئاسي المقبل. ويعتقد الناطق باسم الحزب العتيد، سعيد بوحجة، بأن سفر الرئيس إلى فرنسا هو مسألة روتينية كانت مبرمجة من قبل، فهو ذهب من أجل فحص عادي، لا يستدعي الاهتمام والتهويل، لأنها مجرد عملية لإنهاء الفحوصات، قد تنتهي بمنحه شهادة ذات مصداقية في حال ترشحه للانتخابات. وقال في اتصال معه، بأن تصريحه هو عبارة عن قراءة شخصية لهذه المستجدات، مستدلا في ذلك بفحوى البيان الصادر عن الرئاسة، معتقدا بأن الرئيس سيعود يوم الجمعة ويستدعي الهيئة الناخبة، بدعوى أن البيان أوضح بأن تلك الفحوصات هي عادية وكانت مبرمجة، والتي قد تكون حسب المتحدث بغرض إعطائه الضوء الأخضر لإتمام ملف الترشح، وقال بأنه ملتزم بما جاء في بيان مؤسسة الرئاسة الموجه إلى الشعب، رافضا كل التأويلات .

الأرندي: الخوض في صحة الرئيس من اختصاص الأطباء
ويؤكد العضو القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي، بلقاسم ملاح، بأن أي مرض يستلزم المتابعة الطبية، أو ما يعرف بفترة المراقبة الطبية، ويقصد عودة الرئيس من جديد إلى المستشفى العسكري بفرنسا، وعلى غرار الأفالان يتمسك الأرندي بقراءة ما جاء في بيان الرئاسة دون إضفاء أي تأويلات عليه أو محاولة قراءة ما بين السطور. والتزم الوزير السابق بخطاب قيادة الحزب، وهي مساندة الرئيس دون الخوض في مسألة العهدة الرابعة، موجها انتقادا إلى أحزاب المعارضة، قائلا بأنه على الناس إتقان ممارسة السياسة، لأن الدستور يحدد آجال استدعاء الهيئة الناخبة وهي 90 يوما قبل موعد الاستحقاق الرئاسي، ويمنح المرشحين مهلة 50 يوما لإيداع ملفاتهم لدى المجلس الدستوري، معتقدا بأن الوقت المتبقي كافٍ لإنهاء هذه الإجراءات، رافضا الخوض في مرض الرئيس، بدعوى أن هذا الأمر يحدده الأطباء وليس السياسيين.

تاج: نرفض الاصطياد في المياه العكرة
قال المكلف بالإعلام لهذه التشكيلة، نبيل يحياوي، في اتصال معه، بأن حزبه يتبنى ما جاء في بيان الرئاسة، وهو يثمن إعلام الرأي العام بخصوص تنقل الرئيس إلى فرنسا لإتمام الفحوصات الطبية، حتى لا تخضع العملية للتشويش والتحريف، معتبرا الأمر طبيعيا جدا، وأن ما يلفت انتباه قيادة حزب تاج، هو بيان الرئاسة الذي تعامل بشفافية مع الرأي العام، بدليل أنه حدد تاريخ عودة الرئيس وهو غدا الجمعة. وقال المتحدث بأن حزبه يرفض الاصطياد في المياه العكرة.

جيل جديد: نخشى أن تدخل البلاد في لا شرعية
وبدا رئيس حزب جيل جديد، جيلالي سفيان، الذي أعلن ترشحه للاستحقاق الرئاسي، أكثر قلقا بشأن مستقبل الوضع السياسي للبلاد، بحجة أن هناك عددا من التناقضات في الوضع الصحي للرئيس: "ونحن أمام الأمر الواقع، إما أن يستدعي الرئيس الهيئة الناخبة، يوم الجمعة من خلال مستشفى عسكري بفرنسا، لاستدعاء الكتلة السيادية في الجزائر، وهذا من الجانب الرمزي جد خطير، أو أن لا يستدعي الهئة الناخبة بسبب الوضع الصحي، فتدخل البلاد في حالة لا شرعية للنظام، لأن الآجال تنتهي يوم 19 جانفي الجاري". وتساءل المتحدث: كيف للرئيس الذي لديه مسؤولية أمام 33 مليون جزائري، لم يستدع الهيئة الناخبة إلى غاية يوم 19 جانفي، في حين إنه كان بإمكانه استدعاؤها بداية من يوم 19 ديسمبر الماضي، قائلا: "هو غير مسؤول، ويريد أن يجر البلاد إلى الفوضى، وهذا غير مقبول منه" ويعتقد جيلالي سفيان بأن الرئيس تعمد تأخير التوقيع على بيان استدعاء الهيئة الناخبة، "في حين إنه مثبت على الكرسي ولا يريد تركه، ويقودنا في ذات الوقت إلى المشاكل". ويخشى المصدر من أن تلج البلاد مرحلة هي خارج الدستور، "وهذا سيجعل البلاد في خطر وفوضى ولا شرعية السلطة"، غير مستبعد سيناريو تأجيل الانتخابات.

جبهة العدالة والتنمية: "على اللاهثين نحو العهدة الرابعة أن يصمتوا"
ويقول عبد الله جاب الله، رئيس جبهة العدالة والتنمية، بأنه كان على الرئاسة أن تقدم كشفا صحيا دقيقا عن الوضع الصحي للرئيس، لأن الجميع يعلم بمرض الرئيس الذي أقعده منذ أشهر، وأبعده عن ممارسة مهامه، قائلا بأنه كان من المفروض أن ينسحب بوتفليقة من الرئاسة، "إذا كان يحب الخير للبلا، وأن يصمت من لم يتوقفوا عن دعوته للترشح مجددا، متجاهلين ما ينص عليه الدستور، الذي يفرض شروطا على المترشح من بينها السلامة البدنية. ويرى جاب الله بأن الظروف الصحية للرئيس من المفروض أن تسكت من يلهثون وراء العهدة الرابعة.

حمس: نفضل الرزانة.. لكن لا يجب خرق الدستور
ويفضل رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، التريث قبل الخروج بموقف نهائي من الجدل القائم بشأن الوضع الصحي للرئيس، بدعوى رفضه الانسياق وراء التهويل، وتفضيله التحلي بالرزانة، وقال بأنه إذا حالت الظروف الصحية للرئيس دون تمكنه من استدعاء الهيئة الناخبة، فعليه اللجوء إلى ما ينص عليه الدستور، لأنه لا يمكنه الخروج من الشرعية، "وأنه إذا كان لا يمكنه مسك قلم للتوقيع على بيان استدعاء الهيئة الناخبة، فهذا يعني بأن وضعه الصحي صعب جدا"، رافضا الإسراع في إعطاء أحكام مسبقة، لأن الأمر يندرج حسبه ضمن مسلسل طويل تعودت الطبقة السياسية عليه، ويقصد رحلة علاج الرئيس في فرنسا، فضلا عن أن كل الأمور ستتجلى بوضوح يوم الجمعة.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الأحزاب تحذر من دخول البلاد في "اللا شرعية والفوضى"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:02 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب