منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

كيف حاولت الجزائر ومصر "نزع" رئاسة لجنة القدس من المغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"رشيد نكاز": لولا المغرب لما إستقلت الجزائر (فيديو) Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-21 12:07 AM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
بعد محنة "دانيال".. الملك يترأس حفل الولاء بخمس "ركعات" للمبايعين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-11 08:08 PM
الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحراء وتدعوه لـ"تقرير المصير" الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحرا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-11 07:50 PM
لجنة سعودية تدرس تنفيذ عقوبة الإعدام بـ "الرمي بالرصاص" بدلا من "السيف" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-10 11:27 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool كيف حاولت الجزائر ومصر "نزع" رئاسة لجنة القدس من المغرب

كيف حاولت الجزائر ومصر "نزع" رئاسة لجنة القدس من المغرب



تنعقد الدورة العشرون من لجنة القدس في مراكش بالمغرب تحت الرئاسة الفعلية لرئيسها الملك محمد السادس، وبحضور الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ومشاركة وزراء خارجية الدول الإسلامية، بعد أشهر قليلة من تعرض المغرب لانتقادات شديدة كانت ترمي إلى نزع رئاسة اللجنة من العاهل المغربي.
واتفقت قيادات مصرية وجزائرية، منذ بضعة أشهر، على التنقيص من دور الملك محمد السادس في تفعيل لجنة القدس في خضم الظروف العسيرة التي تمر منها، خاصة فيما يتعلق باستهداف هويتها الإسلامية من طرف المحاولات الحثيثة لتهويدها من لدن السلطات الإسرائيلية.
وطالبت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، في شهر مايو الفائت، من المغرب تنشيط لجنة القدس، باعتبار "التدابير الجذرية التي* ‬اتخذتها دولة الكيان الصهيوني* ‬لمحو الطابع العربي* ‬الإسلامي* ‬للمدينة، ما يفسر الطلب الفلسطيني* ‬لإعادة تنشيط لجنة القدس".

وأفاد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الجزائرية حينها أن رغم عدم عضوية الجزائر في لجنة القدس، فإن طلبات تفعيل لجنة القدس ‬يجب أن تُسمع وتطبق لأنها لجنة مكوّنة من البلدان العربية والإسلامية".
وهاجمت صحف جزائرية، في ذلك الحين، رئاسة المغرب للجنة القدس، زاعمة أنه ‬فضّل التفرج على ما يحدث في القدس من انتهاكات إسرائيلية، حيث التزم الصمت،* ‬وعرقل أي* ‬اجتماع للجنة التي* ‬لم تنعقد منذ أكثر من 12 ‬سنة*، بالرغم من حالة الغليان الشديد الذي تعيشه القدس، جراء الاقتحامات المتكررة للمستوطنين الصهاينة وانتهاكه*".
الجانب المصري بدوره انتقد بشدة، منذ فترة، دور المغرب في لجنة القدس، في عهد حكومة الإخوان المسلمون المطاح بها من طرف الجيش، وذلك على لسان أحد قادتها، عصام العريان، الذي أطلق تصريحات بخس من خلالها جهود لجنة القدس التي يرأسها الملك محمد السادس.
وهاجم العريان ما سماه حينها "ضعف دور لجنة القدس المنوط لها دراسة الوضع هناك"، مؤكدا أن اللجنة "لم تقدم شيئا للقضية الفلسطينية رغم رئاسة ملك المغرب لهذه اللجنة"، وفق تعبيره.

المغرب لم يصمت إزاء هذه الانتقادات حيث بادرت وزارة الخارجية إلى إبداء استغرابها مما سمته "الإنكار غير المسؤول لما تقوم به لجنة القدس، وذراعها وكالة بيت مال القدس الشريف التي يشرف الملك شخصيا على عملها٬ من خلال مبادرات ومشاريع حيوية لحماية المدينة المقدسة".
ويبدو أن مصر تحاول "التكفير" عما صدر من أحد قادة "الإخوان" بحضور وزير خارجيتها الحالي، نبيل فهمي، للمغرب لحضور أشغال اللجنة العشرين للقدس التي تمتد ليومين، برئاسة الملك محمد السادس والرئيس الفلسطيني أبو مازن.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كيف حاولت الجزائر ومصر "نزع" رئاسة لجنة القدس من المغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:44 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب