منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إباضيون ومالكيون يشيّعون جنازة الشاب بلحاج قبايلي في غرداية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلحاج ليبيا.. هل هو نسخة عن بلحاج الجزائر؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-06 12:37 AM
بن شيخة والجمهور والصحافة وراء اعتزال نذير بلحاج نذير بلحاج Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-03 10:49 PM
جنازة الفنان السوري محمد رافع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-06 03:48 PM
صيني يعيش بنصف جسم....لا يناسب ذوي القلوب الضعيفة أم أنس منتدى عالم الصور والكاريكاتير 10 2011-10-01 01:50 AM
ادخل واختر القلب الي يناسب قلبك!!!!!!!!!! faiza منتدى النقاش والحوار 11 2010-11-02 02:22 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي إباضيون ومالكيون يشيّعون جنازة الشاب بلحاج قبايلي في غرداية

إباضيون ومالكيون يشيّعون جنازة الشاب بلحاج قبايلي في غرداية






توقفت مظاهر التجمهر وأعمال العنف لليوم الثاني على التوالي في مدينة غرداية، وبدأت بوادر انفراج الأزمة تلوح في الأفق بعد العودة التدريجية للهدوء بكامل ربوع المدينة، التي عرفت، صباح أمس الأربعاء، وصول وحدات أخرى من قوات الدرك الوطني، لتأمين مدينة غرداية وعدد من مواقع التوتر ببلدية بنورة والضاية بن ضحوة، في وقت بات فيه جميع السكان بمختلف أطيافهم يراهنون على الحل الأمني لجلب الاستقرار ووقف كل ما تشهده غرداية من مصادمات دامية بين الإخوة الفرقاء منذ ما يقارب الشهرين.
شهدت منطقة بوهراوة، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، مناوشات بحي 350 مسكن أوقفت على أثرها مصالح الدرك أربعة أشخاص مدججين بالأسلحة البيضاء، فيما فر عدد آخر من الأشخاص الملثمين ظهروا بالمنطقة يمتطون دراجات نارية من الحجم الكبير.
من جهة ثانية، كانت جل المنشآت التربوية، صبيحة الأربعاء، على موعد مع التحاق نسبة كبيرة من المؤطرين والأساتذة بمؤسساتهم. في حين تخلف جميع تلاميذ الأطوار الثلاثة عن مقاعد الدراسة بسبب قرار جمعيات أولياء التلاميذ من الجانبين بمقاطعة الدراسة، حيث طالبت هذه الأخيرة السلطات بتهيئة الظروف الملائمة من الناحية الأمنية وتوفير الجو المناسب لتلقي التلميذ لدروسه كشرط أساسي لعودة أبنائهم إلى مقاعد الدراسة.
وقال ممثلون عن التجار لـ "الشروق"، إن قرار مواصلة الإضراب عن النشاط متواصل إلى حين تمكين اتحاد التجار من ضمانات بتوفير الأمن عبر كامل المراكز التجارية بمدينة غرداية، وتثبيت قوة عمومية عبر الأسواق الشعبية.
كما عرفت معظم المديريات الحكومية، صباح أمس، توقفا عن العمل وظلت جل الإدارات مغلقة في وجه المواطن، جراء تخلف عشرات العمال عن مناصب عملهم بعد الدعوة التي وجهها مجلس أعيان المالكية للسلطات بضرورة توفير الحماية لسكان أحياء الثنية، شعبة النيشان، الحاج مسعود، سيدي أعباز وبن سمارة من الهجمات المباغتة لمنازلهم، والعدول عن قرار تحويل 40 رجل شرطة بين ضابط وعون أمن من محافظة أمن دائرة القرارة.
وقد شهد مقر ولاية غرداية في الفترة الصباحية وقفة احتجاجية لعائلات الموقوفين أثناء الأحداث، طالبوا من خلالها الوالي بالتحقق من ظروف توقيف أبنائهم الذين أوقف بعضهم وهم يتلقون العلاج بمستشفيات المدينة.
وتم إيداع سبعة منهم الحبس المؤقت بتهمة التجمهر غير المرخص وتخريب الممتلكات والتعدي على الأشخاص. كما نظم في ذات السياق الهلال الأحمر الجزائري وفوج ناس الخير مبادرات تضامنية مع العائلات المتضررة في أحياء ثنية المخزن وشعبة النيشان تمثلت في 7 شاحنات محملة بالبطانيات والأفرشة ومستلزمات الأطفال ومواد تموينية.
من جهة ثانية، شهدت المدينة جنازة مهيبة، تقدمها أعيان المجموعتين الأباضية والمالكية، رفقة رئيس دائرة غرداية ورئيس المجلس الشعبي البلدي.
وشيع صباح أمس، المئات من أعضاء حلقة العزابة وجمع غفير من المواطنين، جثمان الشاب بالحاج بن داود قبايلي، المتوفى في أحداث غرداية، إلى مقبرة الشيخ باب السعد بوسط مدينة غرداية، وأبّن عضو حلقة العزابة الشيخ مصطفى باجو الفقيد الذي سجي نعشه بالراية الوطنية، داعيا الجميع إلى العودة إلى السكينة والهدوء الموصوفة به أمة الإسلام عند الشدائد والابتلاء في المال والولد.
وحذر الشيخ باجو في كلمته التأبينية من استفزازات البعض من أجل استغلال حادثة مقتل المغفور له الشاب قبايلي بالحاج، في مضاعفة آلام المنطقة، مؤكدا على أن غرداية ستنتصر بفضل جنوح أهلها إلى السلم، ومواصلة رفع أصوات الحكمة الداعية إلى التهدئة ونبذ العنف. ودعت أطراف حضرت الجنازة السلطات الأمنية إلى بذل جهود مضاعفة لتتبع وتحديد القتل.

مدير الشرطة القضائية يكشف حبس 15 متهما في أحداث العنف
تحقيقات حول "عقيدة" المتورطين في إشعال نار الفتنة بغرداية
أوقفت مصالح الأمن الوطني 15 شخصا تورطوا في زرع الفتنة وإثارة الشغب في ولاية غرداية، وسيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية اليوم، وتجري حاليا تحقيقات لتحديد هوية المتسببين في استمرار التعفن بالمنطقة، والأشخاص الذين كانوا وراء حرق ونهب المحلات التجارية ومساكن المواطنين.
كشف أمس مراقب الشرطة عبد القادر قارة بوهدبة، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، وممثل الأنتربول في الجزائر لـ"الشروق" أن التحقيقات ستكشف هوية الذين تسببوا في إشعال نار الفتنة وإحداث الشغب في شوارع المدينة، مؤكدا أن الوضعية استلزمت اللجوء إلى إجراءات أمنية، قبل إجراء تحقيقات في خلفيات الواقعة والأطراف التي حركتها، بعد رصد تحركات مشبوهة لعناصر من خارج الولاية تعمل على التحريض وإشعال نار الفتنة.
وأضاف المتحدث على هامش تسليم الجائزة الخضراء لأنظف حي في طبعتها الأولى بالتعاون مع وزارة البيئة وتهيئة الإقليم أن عملية توقيف المتورطين جاءت بناء على تورطهم في أعمال الشغب التي عرفتها المنطقة بعد أن عبثوا بشوارع المدينة وزرعوا فيها الرعب.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

إباضيون ومالكيون يشيّعون جنازة الشاب بلحاج قبايلي في غرداية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب