منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بوتفليقة سيعلن عن ترشحه في الأيام الأولى من فيفري

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرئيس بوتفليقة قاب قوسين أو أدنى من إعلان ترشحه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-29 12:58 AM
وكالة الأنباء الجزائرية تنشر الصور الأولى للرئيس بوتفليقة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-12 06:13 PM
التذكير بصيام الأيام الفاضلة " الأيام البيض " 13و14 و15 تبدأ من يوم الأربعاء القادم أبو البراء التلمساني منتدى يوميات شباب المنتدى 4 2011-02-17 09:46 PM
التذكير بصيام الأيام الفاضلة " الأيام البيض " 13و14 و15 تبدأ من يوم الأربعاء أبو البراء التلمساني منتدى يوميات شباب المنتدى 3 2010-09-21 03:42 PM
التذكير بصيام الأيام الفاضلة " الأيام البيض " 13و14 و15 تبدأ من يوم الجمعه القادم أبو البراء التلمساني منتدى يوميات شباب المنتدى 2 2010-06-24 06:20 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي بوتفليقة سيعلن عن ترشحه في الأيام الأولى من فيفري

بوتفليقة سيعلن عن ترشحه في الأيام الأولى من فيفري

كشفت مصادر مقربة من محيط الرئيس بوتفليقة أنه سيعلن عن ترشحه رسميا لرئاسيات 17 أفريل 2014 خلال النصف الأول من شهر فيفري المقبل، وأنه لن ينتظر إلى غاية 4 مارس ليحسم موقفه من العهدة الرابعة، ويزيل الغموض وحالة الترقب التي تكتنف الطبقة السياسية، وهو آخر أجل لسحب ملف الترشح للاستحقاقات الرئاسية التي تفصلنا عنها أسابيع قليلة.
ولم تحدد مصادر ”البلاد” تاريخا معينا لإعلان الرئيس بوتفليقة ترشحه لعهدة رابعة، ولا كيفية إعلان الترشح سواء كان عبر خطاب مباشر يوجهه الرئيس للشعب، أو عبر خطاب مسجل تبثه القناة التلفزيونية الرسمية، أو من خلال بيان رسمي صادر عن رئاسة الجمهورية، وكلها إجراءات صحيحة من الناحية الدستورية. غير أن المصادر أكدت أن الإعلان الرسمي عن ترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة لن يتجاوز النصف الأول من شهر فيفري المقبل.
ومن شأن إعلان بوتفليقة ترشحه لعهدة رابعة أو عدمه إزالة الضبابية والجمود المُخيِّم على المشهد السياسي على بعد أيام فقط من الرئاسيات. حيث أسقط صمت الرئيس الطبقة السياسية في حالة ترقب وعدم الستقرار على موقف معين، خاصة أن العديد من الأحزاب ربطت مشاركتها في الرئاسيات بعدم ترشحه، في حين حزمت فيه الأحزاب الإسلامية حقائبها باكرا وقررت مغادرة المشهد الرئاسي ومقاطعة موعد 17 أفريل.
وفندت المصادر ذاته الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام عشية أول أمس، نقلا عن أحد منشطي الحملة الانتخابية للرئيس بوتفليقة، المدعو عبد الغني تهامي والذي أكد أن بوتفليقة قرر عدم الترشح لخوض سباق الرئاسيات. وقالت إن الرئيس قد حسم مسألة ترشحه وسيكشف عن ذلك في الأيام القادمة، وستتكفل مجموعة أحزاب في تنشيط حملته الانتخابية عبر الوطن، ممثلة في حزب جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة الشعبية الوطنية وتجمع أمل الجزائر.
وقد سارع ممثلو هذه الأحزاب التي باشرت حملة مسبقة لصالح العهدة الرابعة إلى تجديد مساندتها للرئيس بوتفليقة ودعوتها له لدخول سباق الرئاسيات مجددا، عقب تداول خبر عدم ترشحه، حيث اجتمع سعداني ليلة أول أمس بأعضاء مكتبه السياسي ليذكّرهم بأنه ”لا مرشح للأفلان ماعدا بوتفليقة”، وأن هذا الأخير أصبح بمثابة المرشح الرسمي غير أنه في انتظار الوقت المناسب لإعلان ترشحه، كما عقدت أمس مجموعة واسعة من أعضاء اللجنة المركزية للحزب لقاء أمس، خرجت فيه ببيان ”يدعو الرئيس بوتفليقة للترشح لرئاسيات 17 أفريل 2014 لأن ترشحه مطلب شعبي ومطلب كل جزائري”. كما ذكر القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي ميلود شرفي أول أمس بالمجلس الشعبي الوطني أن ”ترشح بوتفليقة مطلب شعبي، وحتى إن قرر الرئيس عدم الترشح فإن الشعب يدفعه إلى الترشح خدمة للبلد”.
وفي سياق ذي صلة أعطى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني تعليمات لأعضاء مكتبه السياسي من أجل المباشرة في تنصيب مديريات الحملة الانتخابية، وتحديد مقرات المداومة للرئاسيات المرتقبة لدعم مرشح الحزب الرئيس بوتفليقة حتى قبل أن يقول هذا الأخير كلمته النهائية حول الرئاسيات. وقد برمج المكتب السياسي زيارات ماراطونية لأعضائه إلى الولايات، حيث سيتنقل نهاية الأسبوع الجاري عبد القادر زحالي إلى ولايات غرب الوطن في زيارة ترويج لمرشح الحزب الرئيس بوتفليقة، فيما يتكفل موسى بن حمادي بنفس المهمة خلال زيارته المرتقبة لولايات الشرق بدأ بقسنطينة، أما مصطفى معزوزي فسيتنقل إلى ولايات الجنوب لأداء نفس الدور.
وفي المقابل يواصل سعداني سلسة الإقصاءات في صفوف المحافظين حيث كشفت مصادر لـ«البلاد” أنه قرر توقيف كل من محافظي ولاية باتنة السيناتور بمجلس الأمة إبراهيم بولحية، ولاية البويرة محمد نوي، سوق اهراس وتبسة، ليصل بذلك عدد المحافظين الذين أقصاهم سعداني في ظرف يومين ثمانية حيث سبق أن فصل كل من محافظي بسكرة قسنطينة برج بوعريريج وبشار.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بوتفليقة سيعلن عن ترشحه في الأيام الأولى من فيفري



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:32 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب