منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تسريب استمارات الترشح تثير الفتنة بين أحزاب الموالاة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علي بن حاج: سأعتصم أمام الداخلية إذا لم يعطوني استمارات الترشح Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-03 07:41 AM
الداخلية ترفض السماح لبن حاج بسحب استمارات الترشح Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-02 06:48 PM
بوتفليقة سحب رسميا استمارات الترشح لـ "الرابعة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-02 12:17 AM
بلخادم: لم أسحب استمارات الترشح للرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-21 12:26 AM
منحوتة تثير جدلا هبة المولى منتدى عالم الصور والكاريكاتير 2 2013-12-02 07:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool تسريب استمارات الترشح تثير الفتنة بين أحزاب الموالاة

تسريب استمارات الترشح تثير الفتنة بين أحزاب الموالاة




تصر الأحزاب الموالية للسلطة على التكتم بشأن حقيقة سحب استمارات الترشح للانتخابات المقبلة لفائدة الرئيس بوتفليقة، مع أن الأفالان وتاج أعلنا عن شروعهما في جمع التوقيعات. وأكد تواتي بأنه في اليوم الأول من استدعاء الهيئة الناخبة، تم تحميل عربتين معبأتين باستمارات الترشح سلمت للأفالان والأرندي وتاج، وأن بعضها وقع على بياض.
وقال سعيد بوحجة، الناطق باسم الأفلان، لـ "الشروق"، بأنهم حصلوا على استمارات لجمع توقيعات على مستوى المنتخبين المحليين، وهي المعلومة التي أكدتها مصادر مطلعة، لكنه سرعان ما تراجع عن تصريحه، حينما سئل عما إذا كان ذلك يعني بأن الرئيس بوتفليقة أودع بالفعل رسالة تتضمن نيته الإعلان عن الترشح للاستحقاق المقبل، موضحا بأن قيادة الأفالان تستعد لجمع التوقيعات، وأن هناك برنامجا لإنهاء العملية من خلال جمع 10 آلاف توقيع من المنتخبين المحليين دفعة واحدة، وأن تعليمات وجهت إلى منتخبي الحزب في المجالس لهذا الشأن.
ورفض بوحجة تحديد موعد القيام بالعملية، معتقدا بأن رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول هو أكثر دراية بالأمر، ما دام أنه كان السباق إلى الإعلان عن انطلاق عملية جمع التوقيعات. وهو نفس التصريح الذي تمسك به غول خلال لقاء جمعه، مساء أول أمس، بأعضاء التحالف الذي أسسه.
وتحاشى من جانبه المكلف بالإعلام لحزب "تاج"، نبيل يحياوي، في اتصال لـ "الشروق" الخوض في موضوع التوقيعات، بدعوى أن تصريح رئيس الحزب "عمار غول" الذي قال فيه: "انتقلنا من التوقعات إلى التوقيعات"، تحمل معاني كثيرة.
وقال بأن كيفية جمع التوقيعات سيعلن عنها رئيس الحزب عندما يحين الوقت المناسب، دون أن يكشف عما إذا كان حزبه قد استلم استمارات الترشح أم لا، والتي لا تمنح للمعني، وفق ما ينص عليه القانون العضوي للانتخابات، إلا بالإعلان عن نية الترشح في رسالة يصطحبها المرشحون المحتملون معهم إلى وزارة الداخلية، دون أن يلزم النص المرشحين بسحب الاستمارات شخصيا، إذ يمكن تفويض أشخاص آخرين للقيام بهذه المهمة.
وقال من جانبه العضو القيادي في حزب تاج كمال ميدا، بأن ما قامت به تشكيلته إلى حد الآن، هو الاستعداد للعملية من خلال تنصيب الأفواج البلدية والولائية، استعدادا للشروع في جمع التوقيعات.
وقال في رده على سؤال عما إذا كانوا قد استلموا الاستمارات من مصالح الداخلية، بأنهم شرعوا فقط في العملية التحضيرية، وأن هذا ما كان يقصده عمار غول، حينما قال بأننا شرعنا في جمع التوقيعات. ولمح المتحدث إلى وجود جهات تقوم بجمع التوقيعات لفائدة الرئيس، دون أن يذكرها بالاسم، في إشارة واضحة إلى الأفالان.
ونفى من جهته العضو القيادي في الأفالان، إبراهيم بولحية إمكانية التوقيع على بياض لفائدة الرئيس، بدعوى أن قانون الانتخابات يمنع التوقيع على الاستمارة لغير صاحبها. في حين أفاد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، بأن عملية جمع التوقيعات انطلقت فور استدعاء الهيئة الناخبة.
وتحدث في تصريح هاتفي بأن لديه معلومات تفيد بخروج شاحنتين من مقر وزارة الداخلية معبأة باستمارات الترشح، وأنه تم توزيعها على أحزاب الموالاة، وهي الأفالان وتاج وكذا الأرندي، وأن ذلك كان يوما واحدا فقط بعد استدعاء الهيئة الناخبة من قبل رئيس الجمهورية. وأكد بأنه سينشط ندوة صحفية يوم السبت المقبل يتحدث فيها عن هذا الموضوع بالتفصيل وبإظهار الأدلة الدامغة التي تثبت أقواله.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تسريب استمارات الترشح تثير الفتنة بين أحزاب الموالاة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:35 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب