منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مرشح الرئاسيات لخضر بن زاهية...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استغرب صبر المصريين على مبارك 30 سنة وتذمرهم من مرسي بعد سنة القرضاوي: عزل مرسي حرام وهو خروج مسلح ع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-22 12:50 AM
تليجراف: مرسى يسير على خطى مرشد إيران Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-28 06:58 PM
هل شاهدت عينيك عن قرب Pam Samir منتدى عالم الصور والكاريكاتير 14 2012-04-05 06:27 PM
اضحك مع لزرق و لخضر 3algeria منتدى الطرائف والنكت 7 2012-03-01 04:37 PM
هل سبق و أن شاهدت زبد البحر؟؟ Doct-ML منتدى الدين الاسلامي الحنيف 7 2010-10-10 03:08 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مرشح الرئاسيات لخضر بن زاهية...

مرشح الرئاسيات لخضر بن زاهية لـ"البلاد” : منحة 10 آلاف دج لربات البيوت، والمسنين.. وتنظيــم المونديـــال بالجزائـــر!

في حوار صريح لـ"البلاد”، عبّر مرشح الرئاسيات، لخضر بن زاهية، عن طموحه لدعم الشباب الجزائري والمرأة من خلال ما تضمنه برنامجه قال إنه يلقى استحسانا واسعا لما تضمنه من شفافية،
كما كشف عن دوافع ترشحه للرئاسيات وما يصبو إلىه من وراء ذلك.
^ من هو لخضر بن زاهية؟
بن زاهية لخضر، من مواليد 20 سبتمبر 1969 بزمالة الأمير عبد القادر في ولاية تيارت، متزوج وأب لـ5 أبناء، ولدين وثلاث بنات، يقيم حاليا بضواحي ولاية الجلفة، مستواه الدراسي الثانية ثانوي، انضم لصفوف الجيش الشعبي الوطني وقضى بها عدة سنوات إلى حين بلوغه سنّ التقاعد، ويمتهن حاليا الأعمال الحرة بينها النقل الصحي عبر عدة ولايات من الوطن.
^ كيف راودتكم فكرة الترشح للرئاسيات؟
أنا مواطن جزائري يحق لي أن أشارك في هذه الاستحقاقات، اتخذت قرار الترشح لرئاسيات 2014، لإحداث التغيير الذي لن يكون إلا بقرار رئاسي، فرئيس الجمهورية هو الشخص الأوحد المخول له إحداث التغيير في شتى الميادين. ولعل من دعم فكرتي هو منطلق نداء رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، من ولاية سطيف حين راح يؤكد فيه ويشدد على ضرورة تسليم المشعل للشباب.
^ متى قمتم بسحب استمارة الترشح... وكم جمعتم لحد الآن من توقيعات؟
قمت بسحب الاستمارة مباشرة بعد الإعلان الرسمي عن استدعاء الهيئة الناخبة، وقد جمعت لحد الآن 23 ألف توقيعا عبر 30 ولاية، معظمها بكل من ولاية تيارت مسقط رأسي والجلفة حيث أنشط، لاسيما أنني أقيم بالشريط الحدودي للولايتين.
^ كيف تلقى المحيطون بك هذه الخرجة؟
الحمد لله، فإن كل من يعرفني أو حتى يلتقي بي في الشارع رحب بفكرة ترشحي، وألقى الدعم من الجميع ممن عبروا عن ارتياحهم لمضامين البرنامج الذي سطرته، وهم على يقين أنهم لأول مرة يحظون ببرنامج نزيه وشفاف وفي المستوى.
^ حديثكم عن البرنامج، ما هي أهم النقاط المدرجة فيه حتى يتسنى للرأي العام الإطلاع عليها؟
يمكن اختصار أهم المحاور في بادىء الأمر بتجسيد بعض المشاريع التي هي في نظري هامة، على غرار التفكير في بناء مصنع على الأقل بكل بلدية من بلديات ربوع الوطن، ذلك للقضاء على البطالة، كما سنولي عناية كبرى بالمرأة إيمانا منا بأنه لا مدرسة غير ”المدرسة الأم” لذلك سنخصص أجرة شهرية بقيمة 10 آلاف دج لكل أم ماكثة في البيت لتتمكن من تنشئة جيل المستقبل تنشئة قويمة وسديدة والمحافظة على التوازن الأسري، وذلك طبعا لا يعني أننا ضدّ المرأة العاملة فكل لها اختياراتها ونحن نحترم قرارات المرأة.
^ على ذكر دفاعكم عن التوزان الأسري فما رأيكم في قانون الأسرة؟
هنا أفتح قوسا، لعل أكثر ما أعيبه في قانون الأسرة هو ما تعلق بالولي الشرعي، فتخلي المرأة عن ولي أمرها هو إهانة لشخصها بالدرجة الأولى، كما أننا نجد أن المرأة بحد ذاتها ضدّ هذه المادة المنصوصة شرعا.
^ وماذا عن باقي المحاور؟
برنامجي يهدف إلى تقليص سن التقاعد إلى 25 سنة بالنسبة إلى موظفي قطاع أسلاك الدولة، على غرار الجيش، الشرطة، الدرك، الجمارك، إدارة السجون والحماية المدنية ممن يدامون بنظام 24 ساعة، مع منح سكن لكل واحد منهم عند انتهاء الخدمة والإحالة على التقاعد. كما أعتزم تخصيص منحة شهرية بقيمة 10 آلاف دج للمسنين وذوي الأمراض المزمنة والمعاقين، فيما سأقضي على معاناة استلام المتقاعدين لمعاشاتهم التي ستصلهم إلى بيوتهم.
كما لايستثني برنامجي، الخدمة العمومية، ونطمح إلى إنشاء إدارة إلكترونية برقمنة كل وسائل الإدارة خدمة للمواطن والقضاء على البيروقراطية، كما لنا لمشكل السكن، حظا آخر، إذ لا بد أن تتكفل البلديات بحل هذه الأزمة من خلال توفير سكن لكل عائلة وحسب عدد أفرادها. كما نطمح إلى بناء 14 مدينة جديدة ومستشفيات كبرى عبر الهضاب العليا والمناطق الجنوبية للبلاد. كما نولي اهتماما للرياضة، إذ آمل تمكين الجزائر من تنظيم كأس العالم وتطوير الشأن الرياضي ببلادنا، كما أولي اهتماماتي لقطاع التربية وكافة المجالات التي تعني المواطن والوطن.
^ كيف ستقضون على قضايا الفساد؟
نسعى من خلال برنامجنا هذا إلى العمل على استقلالية القضاء ودعم السلطة الرابعة، وبهذا الشأن كنت أود لو تمت المناقشة والمصادقة على قانون الإعلام بعد الرئاسيات لأن القانون المعدل لا يخدم بتاتا هذه المهنة لما لها من قوة لكشف النقاب عن عدة حقائق. وفي الوقت ذاته، فإننا لن نحاسب الأشخاص بل نصبو لبناء دولة عصرية، متطورة ومتحضرة ونترك المجال لفئة الشباب لرفع الغبن عن هذا الشعب من أجل السير به نحو الأمام.
^ وماذا عن تحضيراتكم للحملة الانتخابية وهذه الاستحقاقات الهامة؟
في البداية، ننتظر اجتياز ”حاجز المجلس الدستوري”، وبعدها ستكون انطلاقتنا طبعا من الجلفة لتعم أرجاء باقي الولايات، وأحظى بمساندة شريحة واسعة من جميع الطبقات، وتلقيت عدة عروض واتصالات من أطراف عدة من مختلف ولايات الوطن لتنشيط حملتي الانتخابية، لاسيما منهم فئة الشباب.
^ ماذا تقولون للجزائريين؟
أملنا بلوغ الغاية لتمثيل الشباب، وقبيل ذلك نعمل على إيصال صوتنا وأفكارنا لكل المواطنين الجزائريين، لاسيما منهم أصحاب المواهب والباحثين، في ظل ما نتمتع به من علاقات مع كل الفئات من رجال أعمال وفلاحين وعمال في جميع القطاعات، ليبقى ندائي لكل الجزائريين أن يتحروا في اختيارهم من أجل جزائر قوية، ثابتة وعصرية وها هي الفرصة سانحة أمامهم.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مرشح الرئاسيات لخضر بن زاهية...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:18 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب