منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

القضاء الفرنسِي يدينُ مهاجرًا بسنة حبس بعد تعريضه قطًّا للتعذيب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القضاء الفرنسي يدينُ بيدوفِيلًا اشترَى طفلًا مغربيًا بـألفي يورُو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-20 06:57 PM
أربعة عشر نصيحة للتغذية السليمة في رمضان Emir Abdelkader قسم الطب والصحة 6 2012-08-10 11:55 PM
ديدوش مراد مريم03 منتدى تاريخ الجزائر وثورة 1954 2 2010-05-17 05:48 PM
ديدوش مراد كنزة01 منتدى تاريخ الجزائر وثورة 1954 2 2010-03-27 06:41 PM
بعد الإفراج عنه.. الزيدي يكشف عن تعرضه للتعذيب ويحذر من مخطط لتصفيته Pam Samir منتدى العام 4 2009-09-19 01:19 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي القضاء الفرنسِي يدينُ مهاجرًا بسنة حبس بعد تعريضه قطًّا للتعذيب

القضاء الفرنسِي يدينُ مهاجرًا بسنة حبس بعد تعريضه قطًّا للتعذيب



كنارٍ فِي هشيمٍ، انتشرَ مقطعُ فيديُو في فرنسا، يظهرُ شابًّا يتسلَّى بتعذيبِ قطٍّ عبر قذفهِ في الهواء لأكثر من مرَّة، قبلَ أنْ يتحركَ القضاء الفرنسِي، ويستدعيَ المتورط، وهو مهاجرٌ يسمَّى فرِيد، أدانتهُ المحكمَة الجنحيَّة في مرسيليا، أمس الإثنين، بسنةٍ نافذَة من السجن.
إدانة فرِيد غلاس تأتِي عقبَ إقراره إبان المحاكمة، بأنَّ ما فعله بالقط كانَ خطأً، وإنَّه نادمٌ على ما فعل، فيما كانَ نحو 200 متظاهر من المنافحِين عن حقوق الحيوان، ينادرون بتشديد عقوبته، أمام المحكمة، حيث جاؤوا مصحوبين ب حوالَيْ عشرة كلاب، وهو ما استجابتْ له القضاة، مصدرِين قرارًا يمنعُ المدان من تربيَة أيِّ حيوان، فِي وقتٍ لاحقٍ.
"لقدْ أبان عن انحرافٍ لا مثيل له، وساديَة بادية ألبتْ العالم بأكمله، كما كشف عن غياب أيِّ وازع أخلاقِي بساديته الباردة"، هكذَا رافعَ النائب العام، إيمانويل ميرلَان. في حقِّ فريد المنحدر من منطقة "مورلِيطْ"، في الأحياء الشماليَّة لمرسيليا، الذِي ظلَّ يقذفُ بقط في كل مرَّة أبعد مسافة ممكنة.
القط الأبيض والأصهب المسمَّى "أوسكَار" ظلَّ على قيد الحياة، رغم التعنيف الذي لاقاه، وإنْ أصيب بكسرٍ فِي إحدَى قوائمِه، ستجرَى لهُ عمليَّة جراحيَّة بسببه عمَّا قريب.

"كنتُ أتمشَّى وصديقًا لِي في الشارع، ورأيتُ القط، الذِي جاءَ صوبِي، وكان أنْ أقدمتُ على فعلِي هكذَا دون تفكير، ولا أدرِي منْ عنَّ ببالهِ أنْ يصور، أعدِكم أننِي لنْ أعِيد الكرَّة مرَّة أخرَى"، هكذا تحدث فريد عن فعلته، فيمَا لا يزَال بحثُ الشرطَة جاريًا عمَّنْ صوَّر المقطع بهاتفه النقال، على ما هُو بادٍ.
ولأنَّ الاعتدَاء خلَّفَ حالةَ استياء كبيرة، فإنَّ عدَّة جمعيات نصبتْ نفسهَا طرفًا مدنيًّا في القضيَّة؛ من بينها مؤسسة "بريجيت باردُوت" وَ الجمعيَّة الباريسيَّة "ستيفان لامارتْ"، وكذا الفنانة ستُون. كمَا أنَّ عريضةً إلكترونيَّة أطلقت عقب بث الفيديُو استطاعتْ أنْ تجمع 260 ألف موقعٍ إلى يوم الإثنين، الذِي أدين فيه فرِيد.
"نحنُ نأمل ألَّا يُنْظَرَ إلى أفعال كتلك التِي قام بها معذبُ القط باعتبارهَا مجرد إساءة بسيطة"، تقول الناطقة الرسمي باسم مؤسسة بريجيت بردوت، مردفًا أنَّ المؤسسَة تتخوفُ من تحول وسائط التواصل الاجتماعِي إلى منبر يشرعُ الباب بثِّ مقاطع فيديو ذات محتوى عنيفٍ، دون أيِّ رقابة، كمَا أنَّ الإشكال الآخر وفق المتحدثَة يكمنُ في صعوبة تحديد من أطلق الفيديُو للتمكن من متابعته قضائيًّا.
فِي المنحَى ذاته، كانتْ الجمعيَّة الباريسيَّة للدفاع عن الحيوانات ستيفان لامارت قدْ أعلنت، مطلع الشهر الجارِي، عن تنصيب نفسها طرفًا ماديًا، في القضيَّة، موردةً عبر بيانٍ لها أنَّها تنتظرُ حكمًا يكون عبرة تبثُّ الوعي وسط الناس بأنَّ الحيوانات هي الأخرى كائنات حيَّة لها حسُّهَا".
وإنْ كانتْ العقوبَة غير باعثَة على الاستغراب في السياق الفرنسِي، فإنَّها تطرحُ أسئلةً في المغرب عن خطى قانونيَّة مماثلة، وهو ما يقول ، الطالبُ بكليَّة الحقوق في المحمديَّة، زكرياء بوجنَّة، إنَّه لا يزَالُ بعِيدًا، على اعتبَار أنَّ القضَاء في المغرب، لمْ ينصفْ الإنسان بعد، "فما بالكَ بالحيوان؟ لكن ذلكَ لا يعنِي أنَّ تعنيفَ حيوانٍ أليف أمرٌ مقبولٌ، فالفعل هجِين ومدان، كما أنَّه يتنافَى والإنسانيَّة، وتعاليم الدين، الداعيَة إلى الرأفَة، لكن ثقافة المجتمع تحتاجُ إلى التطور، سيمَا في جانبها الحقوقي، سواء تعلق الأمر بالإنسان أو بالحيوان".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

القضاء الفرنسِي يدينُ مهاجرًا بسنة حبس بعد تعريضه قطًّا للتعذيب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب