منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"رايتس ووتش": آلاف النساء يعذبن في سجون العراق

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"حزب الحمير" بشمال العراق يحل نفسه بسبب الإهانات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-23 12:34 AM
هيومن رايتس ووتش : من المؤسف أن يموت شارون دون أن يواجه العدالة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-12 04:29 PM
"الإخوان وراء التفجيرات ومصر لن تصبح سوريا أو العراق" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-25 03:22 PM
""فتوى وضع صور النساء في المنتديات""" ريم الوداع منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2011-05-10 08:47 PM
4 آلاف جزائري "مزدوج الجنسية" يحجزون أماكنهم في جوهانسبورغ لمناصرة الخضر Pam Samir منتدى الكورة الجزائرية 1 2009-12-30 06:25 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "رايتس ووتش": آلاف النساء يعذبن في سجون العراق

"رايتس ووتش": آلاف النساء يعذبن في سجون العراق





قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية إن السلطات العراقية "تحتجز آلاف السيدات العراقيات دون وجه حق وتخضع الكثيرات منهن للتعذيب وإساءة المعاملة، بما في ذلك الانتهاك الجنسي".

جاء ذلك في تقرير أصدرته المنظمة، الخميس، مكون من 105 صفحة، ويحمل عنوان "لا أحد آمن: انتهاك حقوق المرأة في نظام العدالة الجنائية العراقي".

وأضاف التقرير "كثيراً ما يلجأ القضاء العراقي الضعيف، المبتلى بالفساد، للاستناد في أحكام الإدانة إلى اعترافات منتزعة بالإكراه، كما تقتصر المحاكمات على إجراءات دون المعايير الدولية، فضلا عن تعرض العديد من السيدات للاحتجاز طوال شهور أو حتى سنوات دون اتهام أو العرض على قاض".

ووفق المنظمة يقوم التقرير على توثيق الإساءة إلى سيدات أثناء الاحتجاز، استناداً إلى مقابلات مع سيدات وفتيات من السنة والشيعة في السجون؛ ومع عائلاتهن ومحاميهن؛ ومع مقدمين للخدمات الطبية في السجون، ومراجعة وثائق محاكم ومعلومات مستفيضة تلقتها في اجتماعات مع سلطات عراقية، تشمل مسؤولين من وزارات العدل والداخلية والدفاع وحقوق الإنسان، واثنين من نواب رئيس الوزراء نوري المالكي.

وشملت الاعتداءات، التي رصدها التقرير على لسان 27 سيدة تعرضن للاعتقال، "التعرض للاعتداء بالضرب، والصفع، والتعليق في وضع مقلوب والضرب على القدمين (الفلقة)، والتعرض للصدمات الكهربية، والاغتصاب أو التهديد بالاعتداء الجنسي من طرف قوات الأمن أثناء الاستجواب".

وقلن "قوات الأمن استجوبتنا بشأن أنشطة أقارب لنا من الرجال، وليس بشأن جرائم تورطنا نحن فيها فيها، كما أرغمونا على التوقيع على أقوال، بالبصمات في أحيان كثيرة، دون السماح لنا بقراءتها، وقد تبرأنا منها لاحقاً في المحكمة".

وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "يتصرف مسؤولو الأمن وأفراد قواته في العراق كما لو أن الإساءة الوحشية إلى السيدات ستجعل البلاد أكثر أمناً. والواقع هو أن هؤلاء السيدات وأقاربهن قالوا لنا إنه طالما استمر انتهاك قوات الأمن للناس دون عقاب فلا يمكن أن نتوقع إلا المزيد من التدهور في الأوضاع الأمنية".

"وفي يناير/كانون الثاني 2013 وعد المالكي بإصلاح نظام العدالة الجنائية، بدءاً بالإفراج عن المحتجزات الحاصلات على أمر قضائي بالإفراج عنهن. وبعد مرور عام ما زالت الأساليب الوحشية لقوات الأمن كما هي، وما زال مئات السيدات رهن الاحتجاز دون وجق حق"، بحسب التقرير.

وتشهد المحافظت ذات الغالبية السنية، خاصة المحافظات الشمالية والغربية بالعراق احتجاجات متواصلة منذ نحو عام أشهرها بمحافظة الأنبار، احتجاجا على ما يصفونه بالانتهاكات بحقهم وأبرزها القانون 4 المسمى بقانون الإرهاب، مطالبين بإلغائه، وإطلاق سراح المعتقلين وخاصة من النساء.

ونقل تقرير هيومن رايتس ووتش عن سكان من أهالي الأنبار شعورهم بـ"الإحباط نتيجة إخفاق المالكي في تنفيذ الإصلاحات الموعودة، غياب الثقة بين السكان وقوات الأمن، الناجم عن سياسة الاعتداء على سكان المناطق السنية، بما في ذلك الإساءات الموجهة إلى السيدات، ما يساهم في تقويض جهود الحكومة ضد عناصر تنظيم القاعدة في الأنبار"، بحسب ما جاء في التقرير على لسان بعض الأهالي.

ومنذ أكثر من شهر، تشهد محافظة الأنبار، ذات الأغلبية السنية، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش و"ثوار العشائر"، وهم مسلحون من العشائر يصدون قوات الجيش، التي تحاول دخول مدينتي الرمادي والفلوجة.

وجاءت تلك الاشتباكات على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب البرلماني عن قائمة "متحدون" السنية، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

كما تشهد الأنبار، ومنذ 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش العراقي، تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية؛ لملاحقة مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، المرتبط بتنظيم القاعدة، والذي تقول حكومة بغداد إن عناصر تابعة له متواجدة داخل الأنبار، وهو ما تنفيه العشائر.

عربى21




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"رايتس ووتش": آلاف النساء يعذبن في سجون العراق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب