منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تقرير يصنف المغرب ضمن أغلى الدول في أسعار الانترنت

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير يضع المغرب في مواجهة "اضطراباتٍ قويّة" سنة 2014 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-27 07:47 PM
تراجعُ أسعار الكوكايين يرفع استهلاكه وسط شباب المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-01 05:17 PM
تعداد ''الخضر'' بفلورونس إكتمل اليوم (تقرير مفصل بالصور) malikx10 منتدى الكورة الجزائرية 8 2009-11-10 08:21 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي تقرير يصنف المغرب ضمن أغلى الدول في أسعار الانترنت

تقرير يصنف المغرب ضمن أغلى الدول في أسعار الانترنت



خلص تقرير جديد للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، التابع لمؤسسة البنك الدولي، يتعلق بشبكات النطاق العريض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أن سعر الانترنيت عالي السرعة في المغرب يظل مرتفعا مقارنة مع دول عربية أخرى.
وجاء المغرب في الرتبة الخامسة في تصنيف لائحة الدول العربية، كأغلى بلد على مستوى أسعار الانترنيت الثابت ذي النطاق العريض، وراء كل من جيبوتي واليمن وسوريا والجزائر، فيما احتل الرتبة السادسة على صعيد ترتيب أغلى أسعار الانترنيت النقال وراء كل من ليبيا واليمن وجيبوتي وسوريا ومصر.
وجاء في تقرير البنك الدولي للإنشاء والتعمير، الذي صدر بحر هذا الأسبوع، أنه إذا أخذنا على سبيل المثال عائلة ممثلة للـ 40 في المائة الأقل دخلا بالمغرب، فإنه ينبغي عليها أن تدفع 33 في المائة من دخلها المتاح للحصول على النطاق العريض النقال. أما بالنسبة لخدمات النطاق العريض الثابت، فإن العائلة نفسها يتوجب عليها أن تدفع 30 في المائة من دخلها للتمتع بهذه الخدمة.
وخلص التقرير ذاته إلى أن "الوضع يظل أفضل بقليل بالنسبة للشريحة الأقل من 60 في المائة من سكان المغرب بقياس الدخل"، مضيفا أن "هذه الشريحة يجب عليها أن تدفع 23 في المائة من نفس الدخل للتمتع بخدمات النطاق العريض للانترنيت الثابت.
وأورد التقرير أنه "بالرغم من الإصلاحات التي قام بها المغرب في مجال الاتصالات والانترنيت، فإن مسألة تحمل تكاليف خدمات النطاق العريض للانترنيت لا يزال أمرا غير متاح لغالبية السكان، حتى إن كانت المملكة الأفضل أداء في هذه الفئة".
وسجل التقرير نفسه أنه " لدى بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصة فريدة لسّد الفجوة في مجال القدرة التنافسية والتجارة والتكامل مع المناطق الأكثر تقدما من خلال تطوير البنية التحتية للانترنيت ذات النطاق العريض منخفضة التكلفة".
وأوضح التقرير أنه "اقتداء بالاتصالات النقالة، فإن لبلدان المنطقة الفرصة لخلق إطار تنافسي حيوي يمكن فيه للعديد من مشغلي النطاق العريض أن يلّبوا الطلب المتزايد من الشباب المولعين بالتكنولوجيا".
وأضاف التقرير أنه "يمكن لتطّور النطاق العريض أن يزيد بشكل كبير من إنتاج واستخدام المحتوى الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عندما يجلب إليها المعارف العالمية"، مؤكدا أن النطاق العريض يتيح عملية دمج الشركات والشبكات المهنية في المنطقة، ويعزز فرص خلق الوظائف من خلال جلب الوظائف العالمية إلى الأسواق المحلية".
ولجني هذه الفوائد، يضيف التقرير، ينبغي على بلدان المنطقة أن تقوم بفتح أسواق النطاق العريض بشكل كامل للمنافسة، مشيرا إلى أنه الفجوة بين هذه المنطقة والمناطق ذات الانتشار الكبير للنطاق العريض هي بالأساس فجوة في هيكلة السوق، والمنافسة ، والحكامة.
وأوضح المصدر أنه "من أجل ذلك، فإن إنشاء وتعزيز الأسواق المفتوحة للبنية التحتية للنطاق العريض والشبكات والخدمات والمحتوى الرقمي، يعتبر من أهم الأولويات"، متابعا بأن البلدان التي اتبعت هذا المسار، كبلدان أوروبا الشرقية و آسيا، كانت قادرة على تحقيق قفزة نوعية سريعة على حساب الدول الأكثر تقدما".واعتبر التقرير إن الالتزام بفتح الأسواق يعني فرض إصلاح تنظيمي عميق، وإدخال بعض التدابير لتعزيز المنافسة، والقضاء على الاحتكارات، والترخيص للمزيد من المشغلين، والتصدي للأوضاع المهيمنة وخفض الحواجز الصريحة والتنظيمية أمام عملية الدخول.
وانتهى التقرير إلى أن "هذا النوع من الإصلاح كثيرا ما ينطوي على معالجة المقاومة المحلية للتغيير، وهي غالبا ما تأتي من تلك العوامل الاقتصادية والسياسية التي تستفيد من الإيجارات الحالية، وهو ما يعتبر في الحقيقة أمرا بالغ الصعوبة".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تقرير يصنف المغرب ضمن أغلى الدول في أسعار الانترنت



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:35 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب