منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المشكل في البلاد سياسي وعلى الأمة أن تستمع إلي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تدعو إلى الحوار من أجل إيجاد حــــــــل سياسي للأزمة السورية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-26 12:44 PM
الجزائر و مالي مع حل سياسي مقبول من الجانبين لمسألة الصحراء الغربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-20 12:08 AM
تحذيرات من فتنة يقود فتيلها طرف سياسي لضرب استقرار القبائل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-05 11:21 PM
فلسفة/♥المشكل الأخلاقي: ما هي طبيعة القيمة الخلاقية ذاتية ام موضوعية ؟ amine128 قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 0 2009-11-30 10:17 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المشكل في البلاد سياسي وعلى الأمة أن تستمع إلي

المشكل في البلاد سياسي وعلى الأمة أن تستمع إلي




يعتقد السيد حايد شهر الدين، وهو شاب في 43 من العمر سحب استمارة الترشح لرئاسة الجمهورية، أن المشكل في الجزائر سياسي بالدرجة الأولى، ووعد بأن يدعو إلى حوار وطني شامل بمجرد انتخابه رئيسا للبلاد.
قال شهر الدين، وهو موظف في الشركة الوطنية للاتصالات السلكية واللاسلكية، وأب لولدين، أن الخطاب الموجه من النخب السياسية إلى السلطة والمجتمع المدني ضعيف وانتقادي فقط، وقال إن "على الأمة أن تسمعني، لأن لدي حلولا للكارثة التي تعيشها الجزائر"، وبرأي شهر الدين فإن التنمية لم تنجح في البلاد لأن "المشكل الرئيسي" لم يُحل بعد، وهو "مشكل سياسي".
وسألت "الشروق أونلاين" شهر الدين عن الحل الذي يملكه لمعالجة ما يسميه "مشكلا سياسيا" فقال "سأدعو كل الأحزاب بما فيها الجبهة الإسلامية للإنقاذ، ولكن كأفراد وليس كتنظيم، لأنها محظورة بقرار العدالة، إلى حوار وطني وسنتوافق على حل لا يقصي أحدا، لنسير بالبلاد إلى الأمام".
وأفاد المتحدث، الذي لديه مستوى الثالثة ثانوي من التعليم، أنه لا بد من "مصارحة" الشعب بخصوص مسألة المفقودين والسجناء في التسعينيات "من توفي علينا أن نقول لأهله بأنه توفي ومن سُجن إنه مسجون..".
اقتصاديا، قال شهر الدين إن الفساد المالي (الرشوة) أعاق الإقلاع الاقتصادي والتنموي الحقيقي في الجزائر "مهما كانت ميزانيتك عملاقة، فإنك كدولة لن تحقق أي إقلاعة إلا بالقضاء على الفساد المالي"، ودعا إلى إيجاد "آلية قانونية سماها "بطاقة القرض والإنقاذ الاجتماعي" لمحاربة الفساد المالي، وهي آلية تمكّن من التحكم في حركة المال، حسبه.
وعن الطريقة التي سيجمع بها التوقيعات الـ60 ألف المطلوبة لاستكمال ملف الترشح للرئاسيات، قال شهر الدين إنه يكتفي بتقديم نفسه للشعب الجزائري عبر وسائل الإعلام "ليس لدي مال لأقوم بحملة ترويجية لنفسي، لذلك أكتفي بالتعريف بنفسي عبر وسائل الإعلام"، واستطرد "هناك وسائل إعلام ترفض أن تقدم لي يد العون حتى يعرفني الشعب".
وختم يقول بشأن التحالف مع أحد المترشحين "أعتقد أن بن بيتور هو الأقرب إلي، سأتحالف معه إذا اضطررت للتحالف، لأنه رجل مسؤول، استقال من رئاسة الحكومة لما أدرك أنه لن يكون حرا في اتخاذ القرارات اللازمة لصالح البلاد".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المشكل في البلاد سياسي وعلى الأمة أن تستمع إلي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:33 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب