منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تقرير "مراسلون بلا حدود" غير دقيق ويبعث على الاستغراب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"مراسلون بلا حدود" تبوئ المغرب المرتبة 136 في حرية الصحافة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-12 05:14 PM
ما رأي "الطالبات" في تقرير "قناة النهار"... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-12 03:25 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
لماذا لمْ تُؤيد الجزائر و البوليساريو حقَّ "جزر فوكلاند" و "الأحواز" في تقرير المصير؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-29 05:09 PM
الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحراء وتدعوه لـ"تقرير المصير" الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحرا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-11 07:50 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي تقرير "مراسلون بلا حدود" غير دقيق ويبعث على الاستغراب

تقرير "مراسلون بلا حدود" غير دقيق ويبعث على الاستغراب




لمْ تتأخر حكومة "بنكيران في الردِّ على المضامِين التِي جاء بها تقرير منظمَة "مراسلون بلا حدود"، حول حريَّة الصحافة في المغرب، حيث سرعان ما أبدَى وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، استغرابه إزاء التقرير، الذِي قال إنه مفتقدٌ للدقة، ولا ينسجم مع الواقع الفعلي للمارسة الصحفيَّة في المملكة.
الخلفي أردفَ في تصريحٍ له، أنَّ التصنيف الذِي أبقى المغرب في المركز الـ136، استندَ بشكل أساسي على قضية واحدة، الأمر الذِي يجعل ما ورد فيه مبنيًّا على انطباعات أكثر منه على مؤشرات ملموسة، لافتًا إلى أن دولا عاشت حروبا، أو جرى الإقدام فيها على مصادرة لصحف، تبوأت مراكز أفضل.
وفي جانبٍ آخر من التعليق على التقرير، زاد الخلفي أن القول بعدم وفاء السلطات العمومية بوعودها قول مجانب للصواب، مستدلًا بتحقيق الاعتراف القانوني بالصحافة الإلكترونية في سنة 2013، وكذَا اعتماد عقد برنامج لدعم الصحافة، وَمنظومة شفافة فضلًا عن والتوقيع على العقد في مارس 2013.
المتحدث ذاته، أضافَ أنَّ مقاربة تشاركية جرى اعتمادها في تحضير مدونة جديدة للصحافة والنشر، حيث أنهت اللجنة العلمية عملها، كما حصل تقدم نحو اعتماد قانون يضمن الحق في الوصول إلى المعلومة. مشيرًا إلى أن سنة 2013 شهدت تراجعا في قضايا الصحافة المعروضة أمام القضاء بنسبة 40 في المائة.
فضلا عن ذلك، لم تصدر، وفق الخلفي، أحكام نهائية بالسجن في حق الصحفيين، كما أن الغرامات التي تم الحكم بها جاءت معتدلة، الأمر الذي اعتبره كفيلا بخدمة واقع الصحافة بالمغرب.
في مرافعته حول وضع الصحافة بالمغرب، لفت الخلفي إلى أنَّ المنظمة نفسها لم تدرج المغرب ضمن الدول العدوة للأنترنت، أو الدول التي تعرف انتهاكات جسيمة وممنهجة في حق الصحفيين، بيدَ تصنيفها لا ينسجم مع الواقع الفعلي للممارسة الصحفية، وهو ما جعل وزارة الاتصال تدعو تدعو المنظمة الدولية إلى تقديم نظرة علمية دقيقة من شأنها أن تساهم في الجهود المبذولة.
يذكر أنَّ تقرير منظمَة "مراسلُون بلا حدود"، الصادر اليوم الأربعاء، وجه انتقاداتٍ إلى السلطات المغربيَّة في تعاطيها مع الصحافة، مبقيًا على المملكة في المرتبة الـ136، كما شجبَ استمرار الخطوط الحمراء، في ملفات الملكية والدين والوحدة الترابيَّة، بقائمَة تقدمتْ فيها دول كأفغانستان وزيمبابوي والتشاد والجزائر على المغرب، وهو ما لمْ تقبله حكومة "بنكيران"، التِي قال التقرير إنها لم تفِ بما كان موعودًا ومعقودًا عليها من أمل.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تقرير "مراسلون بلا حدود" غير دقيق ويبعث على الاستغراب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:20 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب