منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لعمامرة: الجزائر "قريبة" من المغرب .. بعيدة عن "الربيع العربي"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحراء وتدعوه لـ"تقرير المصير" الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحرا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-11 07:50 PM
"ثورة الزيت والسكر".. الشرارة التي أطفأت "الربيع العربي" في الجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:32 AM
‏ ‏" هام لأهل الجزائر خاصة ولأهل المغرب العربي عامة " الناصر لدين الله منتدى العام 1 2010-08-20 08:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,962 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي لعمامرة: الجزائر "قريبة" من المغرب .. بعيدة عن "الربيع العربي"

لعمامرة: الجزائر "قريبة" من المغرب .. بعيدة عن "الربيع العربي"



مال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، نحو خطاب يتسم بالهدنة الدبلوماسية إزاء المغرب، بخلاف ما كان عليه الأمر في مناسبات سابقة كثيرة لم يفتر خلالها المسؤولون الجزائريون من النفخ في النار، وإشعال فتيل العلاقات الثنائية المتنافرة منذ فترة غير قصيرة.
وقال لعمامرة، في حديث لقناة روسيا اليوم، إن "الجزائر تقيم علاقات طبيعية مع الأشقاء المغاربة، وهي علاقات دبلوماسية وتجارية وثقافية، فضلا عن العلاقات بين المواطنين والأسر في كلا البلدين الجارين"، مستدركا بأن "هناك أحيانا أمور تطرأ حبذا لو تفاديناها" في إشارة إلى قضية اللاجئين السوريين وحادثة القنصلية الجزائرية بالدار البيضاء.
وتابع المسؤول الجزائري بالقول "عندما تحدث هذه الأمور نرغب في الحل السلمي لكافة الخلافات التي نعتبرها عابرة"، مبرزا أن قضية الصحراء مثلها مثل قضية فلسطين يمكن أن يكون اختلا فدولي حولها، لكن ذلك لا يبرر آثارا سلبية على بقية العلاقات الثنائية بين الجارين".
ولفت لعمامرة إلى أن الاختلاف حول ما سماه استكمال تصفية الاستعمار بالصحراء قائم منذ أربعين سنة، لكن هذا لم يمنع المغرب والجزائر من استئناف علاقاتهما والزيارات والمشاركة في المحافل الدولية وبناء علاقات تجارية واقتصادية" وفق تعبير لعمامرة.
وبعد خطاب المهادنة هذا، ما لبث رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن عاد للحديث عما سماه تشبث الجزائر بحق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير"، مبرزا أن تقرير المصير يكون طبقا لفلسفة الأمم المتحدة التي تقتضي التفاوض بين الطرفين المتنازعين، أي المغرب والبوليساريو.
وتابع المتحدث أن هذا ما يحصل حاليا عن طريق المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ثم يتم التحكيم إلى إرادة الشعب من خلال استفتاء حر ونزيه"، قبل أن يؤكد بأن "الجزائر ليست طرفا في النزاع ولا تملي على أي طرف كيف يتصرف أثناء الاستفتاء" على حد تعبير لعمامرة.
وتطرق حديث لعمامرة أيضا في حواره مع القناة الروسية إلى رفضه وزير لمصطلح الربيع العربي، حيث اعتبره "مستوردا وكان صالحا أثناء الحرب البارة، ولكنه غير صالح للدول العربية التي يعد القرآن الكريم مرجعيتها السامية، والقرآن تحدث عن الشتاء و الصيف فقط" على حد قول الوزير الجزائري.
وأفاد لعمامرة بأن الجزائر كانت بعيدة عن "الربيع العربي" لأنها "قامت بثورة تحريرية كبيرة غيّرت هياكل المجتمع الجزائري، وحضّرته لاستيعاب متطلبات العصرنة مع احتفاظه بمقومات الأصالة وأسس العدالة الاجتماعية".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لعمامرة: الجزائر "قريبة" من المغرب .. بعيدة عن "الربيع العربي"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:10 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب