منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ناشطون ومعتقلون مغاربة يبايعون تنظيم القاعدة في العراق والشام

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاهد بالفيديو عملية اختطاف القيادي في تنظيم القاعدة ابي انس الليبي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-12 01:22 AM
ناشطون مغاربة يساهمون في تأسيس "مجلس المسلمين السابقين" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-18 02:56 PM
تنظيم القاعدة يؤكد وفاة الجزائري نبيل أبو علقمة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-09-16 07:21 PM
وثيقة تظهر برنار ليفي مؤسسا لتنظيم القاعدة في العراق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-06-23 03:40 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ناشطون ومعتقلون مغاربة يبايعون تنظيم القاعدة في العراق والشام

ناشطون ومعتقلون مغاربة يبايعون تنظيم القاعدة في العراق والشام



أثار إعلان الناشطة السلفية فتيحة حسني، الملقبة بأم آدم المجاطي، عن مبايعتها للدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروفة اختصارا بـ"داعش" والموالية لتنظيم القاعدة، (أثار) جدلًا كبيرا في صفوف المتتبعين للشأن الديني بالمغرب، لكن الأكثر إثارة هو وجود أعداد من المعتقلين داخل السجون، من المدانين في قضايا مرتبطة بالإرهاب، تدين بموالاتها ذاتها لأخطر تنظيم "إرهابي" في العالم ويتمركز في منطقة الشام.
ويخوض غالبية المعتقلين الإسلاميين حلقات من المناظرات الفكرية داخل السجون، وأخرى ينظمها معتقلون سابقون على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "فيسبوك"، تتحدث عن قضية مبايعة دولة تنظيم القاعدة العراق والشام لاجتماع مواصفات "الإمارة الإسلامية" فيها، ولاعتبارها "الخلافة الإسلامية القادمة من الشرق".. فيما ينتظر مستقبلا الإعلان رسميّا عن المُبايعين ضمن بيان مشترك.
المقتنعون من المغاربة داخل وخارج السجون بـ"شرعية داعش"، يستندون في "بيعتهم" على كون "داعش" تتوفر على أمير، أبي بكر البغدادي، وينبغي على باقي الفصائل الإسلامية المقتلة بالعراق وسوريا مبايعته بالإجماع، إضافة إلى أنهم يرون قوة التنظيم الجهادي تتمثل في تجربة قادتها في حروب سابقة مثل العراق وأفغانستان والشيشان.
وتثير قضية ولاء مغاربة متشبعين بالفكر الجهادي لحركات قتالية خارج حدود المغرب، قضية انتشار تلك الأفكار داخل السجون، مقابل غياب اعتماد الدولة لمقاربة فكرية لمواجهة تلك الأفكار، التي استقوت على حساب المراجعات التي أعلن عنها سجناء آخرون، يتقدمهم المعتقلان حسن خطاب وعبد القادر بليرج، اللذان أسّسا السنة الماضية لـ"الجنة الوطنية للمراجعة والمصالحة داخل السجون المغربية"، عبارة عن تصورات تتحدث عن اعتناق معتقلين إسلاميين لأفكار وسطية تعترف بالمؤسسات الرّسمية وبالملكية ووحدة المذهب المالكي ونبذ العنف.
أم أدم.. امرأة تبايع
وكانت أم آدم المجاطي، المعروفة بمواقفها المثيرة للجدل، قد أعلنت، رفقة أخت لها تدعى أسامة الألمانية، بداية فبراير الجاري، عن مبايعتها لـ"دولة الإسلام في العراق والشام"، مشيرة في رسالة أسمتها "بيعة العسرة .. حين خان بعض الذكور اقتحمت ذوات الخدور"، إلى ما مضمونه "كنا ننتظر ممن كنا نظن بهم خيرا أن يهب لنصرة الدولة التي طالما انتظرناها للذب عنها وقطع الطريق على الأعداء ببيعتها ونصرتها (..) فإذا بهم هبوا لشن حرب ضروس عليها باللسان والسنان".
وأضافت الرسالة " فكرنا أنا وأختي أم أسامة الألمانية حين خان وخاف بعض الذكور قررنا بفضل الله نحن ذوات الخدور أن نقتحم ميدانا يظن الكثير أنه حكر على الرجال في زمن عزّ فيه الرجال (..) أن نشد الرحال ولو عن بعد آلاف الأميال أن نبايع دولة الإسلام في العراق والشام وأميرها أمير المؤمنين أبي بكر البغدادي القرشي الحسيني حفظه الله".
وأوضحت أم آدم أنها بايعت رسميّا "داعش" في 18 يناير الماضي، "حيث تلقاها مني أحد أمراء الدولة بالشام الشيخ أبي حفص عاصم المصري"، مضيفة "في نفس اليوم تمت بيعة أختي في الله أم أسامة الألمانية. بايعنا في وقت الشدة أي مباشرة بعد هجوم الأحزاب التي كشرت عن الأنياب وحشدت الضباع والذئاب والكلاب فأشاعت الدمار والخراب والقتل والاغتصاب..".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ناشطون ومعتقلون مغاربة يبايعون تنظيم القاعدة في العراق والشام



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:18 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب