منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بوتفليقة.. يحذّر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير أمريكي يحذّر من فتنة غرداية وخطــر "القاعــدة" في الجنوب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-26 01:09 PM
الجيش يحذّر من التهاون بأمن واستقرار البلاد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-16 12:46 AM
وزير العدل يحذّر من خطورة المقاتلين... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-04 04:57 PM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
الصدر يحذّر المالكي من قدوم (الربيع العراقي) Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-01 06:20 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي بوتفليقة.. يحذّر


بوتفليقة.. يحذّر





حذّر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، من مؤامرة إعلامية تتربص بأمن الجزائر واستقرارها، من خلال حملة استهدفت مؤسسة الرئاسة والجيش ودائرة الاستعلام والأمن، هذه الأخيرة التي أكد أنه يتعين عليها مواصلة الاضطلاع بمهامها وصلاحياتها بصفتها "جزء لا يتجزأ من الجيش الوطني الشعبي"، وأشهر إنذارا صريحا في وجه الجميع عندما قال "لا يحق لأحد تخريب الأعمدة التي يقوم عليها البناء الجمهوري والمكتسبات"، وحمّل الإعلام صراحة مسؤولية الترويج لما يضرب استقرار الدولة والجيش الوطني الشعبي.
وفي رسالة له بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد قرأها نيابة عنه وزير المجاهدين محمد الشريف عباس، دافع رئيس الجمهورية عن المؤسسة العسكرية عامة ودائرة الاستعلام بصفة خاصة، وقال "لا يحق لأحد أنى كانت مسؤولياته أن يضع نفسه ونشاطه وتصريحاته فوق أحكام الدستور وقوانين الجمهورية"، كما "لا يحق لأحد أن يصفي حساباته الشخصية مع الآخرين على حساب المصالح الوطنية العليا في الداخل والخارج"، يقول بوتفليقة الذي أضاف بأن "عهد التنابز والتلاسن قد ولى"، داعيا إلى التصرف بـ"التي هي أفضل" والتفرغ لـ"التي هي أحسن"، في رسالة موجهة لكل الأطراف التي خاضت في جدل واسع مؤخرا حول صراع الرئاسة والجيش.
وأوضح رئيس الدولة، بأن الهدف من هذا التذكير إنما هو "تجديد التأكيد بوضوح وجلاء" بأن دائرة الاستعلام والأمن و"خلافا لما يردد في الصحافة من أراجيف ومضاربات تمس باستقرار الدولة والجيش الوطني الشعبي، تبقى مجنّدة تمام التجنّد في سبيل الأداء الأمثل للمهام الموكلة إليها، شأنها في ذلك شأن هياكل الجيش الوطني". وخلص بوتفليقة إلى التأكيد على أن خطابه هذا موجه "بصراحة" إلى "هؤلاء وأولائك بقداسة ما يمليه الدستور ودماء الشهداء الزكية.
وعاد الرئيس ليلعب دور الحكم، ويطلق صافرة إنهاء المواجهة، ويؤكد فرضية التآمر إذ قال "ما يثار من نزاعات وهمية بين هياكل الجيش الوطني الشعبي، ناجم عن عملية مدروسة ومبيّتة غايتها ضرب الاستقرار" من قبل أولئك الذين يغيظهم وزن الجزائر ودورها في المنطقة" في إشارة ضمنية إلى أياد خارجية.
وأضاف بأن العملية هذه "يمكن ويا للأسف أن يوفر لها الظروف المواتية ما يصدر من البعض من سلوك غير مسؤول، ومن البعض الآخر من عدم التحلّي بالنضج تحت تأثير مختلف أوجه الحرب الإعلامية الجارية حاليا ضد الجزائر، ورئاسة الجمهورية والجيش الوطني الشعبي ودائرة الاستعلام والأمن"، في رسالة مزدوجة الأبعاد إحداها موجهة لأمين عام الأفلان عمار سعداني، وأخرى في اتجاه الجنرال المتقاعد بن حديد.
وقال بوتفليقة على أنه "يتعين على المسؤولين كافة أن يثوبوا إلى ضميرهم الوطني، وأن يتساموا فوق كافة أشكال التوتر التي يمكن أن تطرأ بينهم. إنه لا مناص من ذلك لضمان مستقبل الدولة ودفاعها وأمنها"، مهيبا بكافة المواطنين "أن يكونوا على وعي ودراية بالمآرب الحقيقية التي تتخفّى وراء الآراء والتعليقات التي يعمد إليها باسم حرية التعبير، والتي ترمي إلى غايات كلها مكر وخبث، هدفها المساس باستقرار منظومة الدفاع والأمن الوطنيين وإضعافهما".
وأكد بوتفليقة ضرورة العودة إلى الروح الوطنية للتصدي لكل ما من شأنه المساس باستقرار الأمة، محذّرا المواطنين من المواقف الداعية إلى "زرع البلبة ونشر أطروحات هدّامة، مدّعية بها وجود صراعات بين مؤسسات الجمهورية".
وأضاف بوتفليقة "أمام هذه الأخطارالجديدة الناجمة عن الشحناء والتناحر بين الرؤى المتناقضة والفتنة التي تثيرها المناوءات بين المواقف، يتعين علينا جميعا من حيث إننا مواطنون، العودة إلى الروح الوطنية التي لا تخبو شعلتها للتصدي لكل مساس باستقرار الأمة من حيث أتى".
وأكد رئيس الدولة "أن المواقف التي جاهر بها هؤلاء وأولئك قد تدخل في خانة حرية التعبير المكرسة بمقتضى الدستور، لكن حينما تحاول هذه المواقف التي يستلهم بعضها من المصادر معادية للجزائر، زرع البلبة ونشر أطروحات هدّامة مدّعية بها وجود صراعات بين المؤسسات الجمهورية، فإنه يصبح لزاما على كل المواطنين أن يدركوا خطر ضرب الاستقرار الذي تنطوي عليه مثل هذه المساعي، التي تندرج في إطار عملية تضليل العقول والاستغلال الخبيث للوقائع".
لا يحق لأحد أن يصفي حساباته الشخصية على حساب المصالح العليا
وقال "يلاحظ أن كل المواطنين عند قراءة الأخبار ومتابعتها نرى جهودا جبارة تبذل بشتى الأشكال لبث البلبلة وزرع الخوف في النفوس، وتكريس أطروحة يزعم فيها وجود نزاعات بين المؤسسات الدستورية ، كرئاسة الجمهورية وغيرها من المؤسسات، وداخل وزارة الدفاع الوطني، وبين مكونات الجيش الوطني الشعبي".
وقرأ الرئيس في الجدل مؤامرة "المقصود منها كسر ساعد الجزائر التي نجحت بفضل التوافق الموجود بين مختلف مؤسساتها، في تعزيز الدولة التي كانت فريسة لشرور جائحة الإرهاب، وفي إعادة الأمن و الاستقرار اللذين لا سبيل إلى تطوير البلاد من دونهما.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بوتفليقة.. يحذّر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:47 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب