منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المجتمع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-18 10:03 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-08 10:21 PM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-06 01:25 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-04 12:56 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-03 07:30 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-19
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي المجتمع


المجتمع

ولد عباس.. "بن فرناس"




يتردد في أروقة مجلس الأمة، أن السيناتور والوزير السابق، جمال ولد عباس، يعيش حالة نفسية صعبة، بعد أن زجّ باسمه في لعبة «كبار» تحولت لقمار، خسر إثره أكثر من طرف، وذلك بعد أن أعلن مساندته لسعيداني في تصريحاته الأخيرة، التي سبقت تراجعه عنها فيما يخص المخابرات، والمهم في معاناة ولد عباس، أنه وجد نفسه بعد تراجع المعني في ورطة فقدانه لبعض الأصدقاء القدامى، الذين اكتشفوا أن ولد عباس طار على طريقة «عباس بن فرناس»، لكنه نسي كيف يهبط، وهاهو الآن يبحث عن وسيلة للهبوط الاضطراري، بعد أن فقد هاتفه حرارة الاتصال من كل الأطراف.




أويحيى "يستنى" في "الفاكتور"





بعد رسالة كل من الثلاثي، الإبراهيمي وبن يلس وعبدالنور، والتي تلتها رسالة «حمروش»، التي كانت صفحة «شوية بولتيك» السباقة للإعلان عنها، ينتظر خلال الأيام وربما الساعات القادمة، خروج رئيس الحكومة الأسبق، أحمد أويحيى عن صمته، ليعطي رأيه في الأحداث، وبين أن تكون هناك «رسالة» أو «خرجة» مباشرة، فإن أويحيى سيتكلم بعد قليل وينقصه فقط «الفاكتور» الذي يحمل الرسالة للمتتبعين.والثابت في خروج أويحيى بالذات، أنه لن يكون «عابرا» كسابقيه.
حمداش.. بين عساس كباري أو"صبـابط"


قام عدة فلاحي، البرلماني السابق، بتوجيه رسالة لغريمه حمداش زواوي، ناصحا إياه من خلالها بأن ينشغل بحراسة الأحذية في المساجد.. وبعبارة «عس الصبابط»، خاطب عدة فلاحي حمداش. وكان «جمال بن عبدالسلام» قد ذكّر قبل شهر، زعيم صحوة المساجد الحرة، بتاريخه في حراسة «الكباريهات».. وبين أن يكون حمداش عساس «صبابط» أو عساس «كباريهات»، فإن مهنة «العسة» فيها فيها.


الوعد الصادق.. رئيس


في سياق «الترشح بالجملة»، اقترح بعض الفضوليين والزبائن على صاحب مؤسسة «الوعد الصادق»، الذي أثارت أسعاره بالنسبة للسيارات، أكثر من علامة استفهام، اقترحوا عليه أن يعلن ترشحه، وأن يجعل عنوان برنامجه، «الوعد الصادق»، ورغم أن المعني رفض الفكرة أصلا، واعتبرها تشكل خطرا على مستقبل وعده الصادق، إلا أن إصرار البعض على الترويج لاسمه وأسهمه، يمكن أن يقنعه بخوض التجربة، أما عن الوعد الصادق في الرئاسيات فسيكون «الوعد السابق»، لأن السياسة لا كلمة فيها.. مكانش وعد صادق، كاين «سابق» فقط.


لغــة "ثكلتك أمك"


المتتبع لما يجري في الساحة السياسية، يلاحظ أنها عجّت بمصطلحات من زمن الدولة العباسية، فبعد خرجة بلعياط الذي وصف «سعيداني» بالفرزدق والزنديق، وبعد خرجات حمداش في حق شيخه الفركوس، الذي وصفه بالجامي والرعديد، جاء الدور على حسن عريبي النائب السابق عن حزب جاب الله، والذي وصف «عدة فلاحي» مستشار وزير الشؤون السابق، باللئيم والعاق، ببساطة رانا في «فيلم» من زمن «الكواسر» و«الجوارح»، الهدرة غير بلغة «ثكلتك أمك يا رعديد».. الساحة السياسية الجزائرية تفتقد للغة خطاب غير الذي نرى، زنديق، رعديد، جامي ولئيم، والكل مشترك في هذا من إسلاميين ووطنيين.. ربحت».


حفـايفة "يحفف" لنعيمة صـالحي


استغل المترشح الخضار، عياش حفايفة، تقزيم رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي، لبعض المترشحين، لينزل غضبه عليها، متهما إياها بأنها كانت «تمدح» الرئيس، حين كان يعطف عليها، لتنقلب عليه بمجرد أن كشف حقيقتها. حفايفة، الذي استشهد بتكريمه من طرف الزعيمة بشهادة وقّعتها رئيسة الحزب، حذّر المعنية من اللعب في «ساحته»، معتبرا إياها أنها مجرد سيدة، تنتظر رنين الهاتف من أية جهة حتى ترفع راية «الاستوزار».. يعني في عرف «حفايفة» أن «نعيمة» مجرد «ظاهرة» صوتية، تستغل أي حدث أو «هاتف» لكي تنفخ في فراغ حزبها ومكانتها، وبعبارة بسيطة «الخضار» حفف لنعيمة ومخلالهاش.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المجتمع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:42 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب