منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بن فليس متهم.. تواتي فراها و«التشيبة» مقابل التوقيعات

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوتفليقة يسحب استمارات التوقيعات من وزارة الداخلية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-22 10:57 PM
شرطي مغربي متهم باغتصاب طفل جزائري بمنتجع السعيدية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-15 10:59 PM
شبكات لتجنيد مقاتلين باليمن مقابل 8 آلاف دولار لكل مقاتل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-01 03:04 PM
تواتي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-22 05:08 PM
عائلة الطاهر تواتي.. إعدام لم يتأكد Pam Samir قسم اخبار الصحف 0 2012-09-02 10:37 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي بن فليس متهم.. تواتي فراها و«التشيبة» مقابل التوقيعات

بن فليس متهم.. تواتي فراها و«التشيبة» مقابل التوقيعات




مترشحون يشتكون العراقيل من طرف الإدارة ويتهمون الجزائريين بطلب الرشوة
«البلدية مغلوقة».. « البيروات ماكانش».. و«المواطنون ليس لديهم بطاقات الإقتراع».. وآخرون يرفضون التوقيعات».. هذه أهم الصعوبات التي يقول المترشحون المحتملون للانتخابات الرئاسية القادمة، إنهم يواجهونها بعدما صالوا وجالوا بين الولايات، غير أنهم وقبل أقل من 8 أيام عن انتهاء عملية جمع التوقيعات، يشتكون البيروقراطية والعراقيل التي واجهتهم ومنعتهم من جمع النصاب القانوني .


حنون ومعاناتها مع بطاقة الناخب
قالت المرشحة للانتخابات الرئاسية لويزة حنون، إن عملية جمع التوقيعات الخاصة بالترشح، عرفت الكثير من العراقيل، خاصة فيما يخصّ بطاقة الناخب التي لم تتوفر لدى العديد من المواطنين الراغبين في التوقيع لصالحها، حيث أشارت إلى أن لجانها المكلّفة بجمع التوقيعات، قد عرفت الكثير من الصعوبات في جمعها، بعد أن اتّضح أن الكثير من المواطنين لا يحملون بطاقة الناخب معهم، والتي تعتبر جد ضرورية لتوقيع الإستمارة الخاصة بالمترشح.
وأكدت حنون، أنها أكملت النصاب القانوني في جمع التوقيعات التي وصلت إلى 65 ألف توقيع، في انتظار تقدّمها بالملف النهائي لدى المجلس الدستوري، بعد عملية فرز التوقيعات ووضعها في جداول خاصة حسبما ينص عليه القانون.


نكــاز يشكـــو من بيروقراطية البلديات
قال لطفي دراجي منسق الحملة الإنتخابية للمرشح رشيد نكاز، إن معظم البلديات تتعمّد عرقلة سير عملية جمع التوقيعات، من خلال رفض التصديق على الإستمارات الخاصة بالمترشح بعد معرفة أنها لصالح نكاز، مؤكدا أنه تلقى العديد من الشكاوى من طرف المواطنين الراغبين في الإمضاء لصالح المترشح، بعد رفض التصديق على الإستمارات من طرف الأعوان الإداريين في العديد من البلديات، مشيرا إلى أن بلديات باب الزوار والدرارية وبئر مراد رايس وبئر خادم على سبيل المثال، هي البلديات الأكثر عرضة للشكاوى من المواطنين الذي يبادرون إلى التنقل إلى بلديات أخرى كبرج الكيفان للتصديق على الإستمارات الخاصة بالمترشح للإنتخابات الرئاسية، رشيد نكاز.وأشار المتحدّث، إلى أن أعوان البلديات يرفضون التصديق على الإستمارات الخاصة بالمترشح نكاز، في حين أنهم يصدّقون عليها إذا كانت لمترشح آخر، وهو الأمر الذي قال بأنه أعاق عمليات جمع التوقيعات، بالإضافة إلى حصوله على الكثير من الشكاوى بخصوص عرقلة عملية منح بطاقة الناخب للشباب الطالبين لها في بلدياتهم، بإجراءات بيروقراطية تجبرهم على ترك فكرة الحصول على البطاقة وعدم الإمضاء لأي مترشح. وأكد دراجي، أن نكاز قد جمع أكثر من 50 ألف توقيع إلى حدّ الساعة، في انتظار استكمال النصاب القانوني الذي حدّد بـ60 ألف توقيع، مشيرا إلى أنه تلقى العديد من العروض من طرف بعض الأشخاص للحصول على آلاف التوقيعات مقابل أموال، وهو الأمر الذي قال بأنه رفضه.


تواتي ينهي المرحلة الأولى ويقدّم ملفه للمجلس الدستوري
قدّم، أمس، المترشح للانتخابات الرئاسية موسى تواتي، ملف ترشحه النهائي لدى المجلس الدستوري، بعد تمكنه من جمع 705 توقيع خاص بالمنتخِبين، وهو أول مترشح يتقدّم بالملف لدى المجلس الدستوري. أما المترشح المحتمل للرئاسيات المقبلة علي عمارة، فقد قال، إنه جمع أزيد من 39 ألف توقيع، بصعوبة، وذلك بسبب البيروقراطية –حسبه- التي عاشها على مستوى البلديات، بالإضافة إلى مشاكل انعدام المكاتب الخاصة بذلك على مستوى الولايات.


التوقيعات لبن فليس انتهت والبيروقراطية تصعّب العملية على المواطنين
وبالنسبة للمترشح علي بن فليس، قال لطفي بومغار، منسق الحملة الإنتخابية لرئيس الحكومة الأسبق، إن عمليات جمع التوقيعات في الولايات، عرف الكثير من العراقيل، خاصة فيما يخص التصديق على استمارات التوقيعات، حيث أشار إلى أن الكثير من المواطنين اشتكوا من البيروقراطية الموجودة في البلديات، إذ يُطلب منهم التوجه إلى المقرات الرئيسية للبلديات، في حين أن مناطقهم لا تتوفر سوى على ملحقات بلدية، مما يعني أنهم يقطعون العشرات من الكيلومترات للتوقيع على الإستمارة، وهو الأمر الذي يجبرهم على التراجع عن فكرة التوقيع أصلا، وأضاف نفس المتحدّث، أن الكثير من الأعوان المكلفين بالتصديق في البلديات يعمدون إلى جعل المواطنين ينتظرون مدة طويلة، مما يؤدي إلى رفضهم الإمضاء بسبب طول الإجراءات. وأكد بومغار، أن بن فليس، قد جمع أكثر من 2500 توقيع عبر كل ولاية، ما يعني أنه قد استوفى النصاب القانوني البالغ 60 ألف توقيع، بالإضافة إلى جمعه ما يفوق 1800 توقيع خاص بالمنتخبين والكثير من التوقيعات الخاصة بالمواطنين المقيمين في مختلف الدول الأجنبية والعربية، حيث قال نفس المتحدّث، إن لجان الحملة الإنتخابية يعملون الآن على تصفية هذه التوقيعات والتأكد منها قبل تقديمها في ملف الترشح النهائي لدى المجلس الدستوري، مؤكدا أن ذلك سيكون الأسبوع المقبل.


شداد يتهم بن فليس ويزيد الماء لبوتفليقة
أكد المترشح المحتمل للرئاسيات عبد القادر شداد، أن أنصاره وجدوا العديد من الصعوبات فيما يخصّ جمع التوقيعات، خصوصا في ولايتي تبسة وسيدي بلعباس، وذلك من خلال دعوة أنصار بن فليس للمواطنين بعدم التوقيع لصالحه. وقال، أمس، عبد المالك شداد، في تصريح خاص بـ«النهار»، إنهم جمعوا إلى غاية يوم أمس، 64 ألف توقيع، وذلك عبر أكثر من 25 ولاية، حسبما ينص عليه القانون، وأشار المتحدّث إلى إمكانية انسحابه بسبب ترشح الرئيس بوتفليقة، إذ سيقوم في هذا الصدد بمنح التوقيعات التي جمعها مباشرة لصالح الرئيس.
وأضاف المتحدّث، أنه تم تسجيل تجاوزات من قبل مترشحين يدعون المواطنين إلى التوقيع لصالحهم، مما خلق نوعا من المنافسة غير الشريفة، مثل ما حدث مع أنصار بن فليس في كل من ولايتي التبسة وسيدي بلعباس، الذي أمروا الموطنين بعدم التوقيع لصالحهم.


بوناطيرو: الجزائريون يرفضون التوقيع ولا يثقون في الإنتخابات
قال المترشح المحتمل للرئاسيات لوط بوناطيرو، إنه من بين الصعوبات التي تلقاها أثناء جمع التوقيعات، رفض المواطنين للتوقيع أصلا، لأنه حسبه لا يثقون في الإنتخابات. وذكر البروفيسور، في اتصال بـ«النهار»، أنه قام بجولة عبر أكثر من 25 ولاية، وصدم بحجم الصعوبات التي تلقاها من قبل المواطنين، إذ إن هناك من يرفض التوقيع، وهناك من لا يملك بطاقة الناخب أصلا.
وبخصوص عدد التوقيعات التي تم جمعها إلى غاية يوم أمس، أضاف محدّثنا، أنه لا يتوفر على الرقم النهائي، كون العملية لاتزال متواصلة عبر الولايات، وفي هذا الشأن، أشار بوناطيرو إلى المهمة الصعبة أثناء العملية خلال جمع التوقيعات، متسائلا إذا كانت الأمور هكذا، فكيف سيتم جمع الأصوات أثناء الإنتخابات.


حفايفة: جمعت 33 ألف توقيع بصعوبة
أما المترشح عياش حفايفة، فقال إنه جمع 33 ألف توقيع بصعوبة بسبب الإدارة المغلقة والإعلام قزّمهم، مضيفا، أنه على الرغم من تعليمات وزير الداخلية، إلا أن العديد من رؤساء البلديات يقولون إنهم مشغولون ويرفضون التصديق على الإستمارات. وأوضح حفايفة، أن عدد التوقيعات التي تم جمعها، لاتزال ضئيلة، خصوصا أن الوقت قد أوشك على الإنتهاء، مما يضع ملفات في حكم الغيب، كونه في حال لم يبلغ النصاب، فإنه لن يتمكن من إيداع الملفات.


بن نواري: مواطنون يطلبون التشيبة مقابل التوقيع
قال المترشح للانتخابات علي بن نواري، إنه اصطدم بعدة عراقيل أثناء عملية جمع التوقيعات الإنتخابية من طرف المواطنين الذين يطلبون أموالا مقابل التوقيع على استمارة الترشح، تصل إلى 3000 دينار. وأشار بن نواري، إلى أن العصابات والسماسرة أيضا يتربصون بالمترشحين الأحرار من أجل جمع التوقيعات لصالحهم، مقابل أموال طائلة وصلت إلى ملياري سنتيم للحصول على 60 ألف توقيع، وأكد المترشح، أنه تمكن إلى حد الآن من جمع 50 ألف توقيع، وهو الآن بصدد الانتهاء من العملية للبدء بجرد التوقيعات والتأكد منها لإيداع الملف لدى المجلس الدستوري.



رؤساء بلـديات العاصمة يفنـّدون مـزاعـم نكاز

فنّد رؤساء بلديات كل من درارية وباب الزوار وبئر مراد رايس وبئر خادم، ادّعاءات المترشح للانتخابات رشيد نكاز، حول رفض أعوان الإدارة في البلديات المذكورة المصادقة على استمارات التوقيع للمواطنين، بعد اتّهام منسق حملته، هذه البلديات، برفض المصادقة على استمارات المترشح، ودعوا نكاز للحضور إلى مقراتهم للمصادقة على الإستمارات.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بن فليس متهم.. تواتي فراها و«التشيبة» مقابل التوقيعات



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:02 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب