منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سعيد سعدي يخرج عن صمته يقصف بوتفليقة و يعيد إنتاج خطابه

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعيد سعدي في أول ظهور له... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 05:29 PM
السعيد بوتفليقة يخرج عن صمته Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-10 01:23 PM
سعيد سعدي يحشد أنصاره لمقاضاة إسماعيل ميرة والشروق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-25 02:56 PM
الشيخ القرضاوي يخرج عن صمته ويدعم الرئيس المعزول مرسي أنا لم أُطرد من قطر.. ويجوز قتل من يخرج على ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-23 12:32 AM
هكذا انقلب سعيد سعدي على آيت أحمد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-09 11:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool سعيد سعدي يخرج عن صمته يقصف بوتفليقة و يعيد إنتاج خطابه

سعيد سعدي يخرج عن صمته يقصف بوتفليقة و يعيد إنتاج خطابه




عاد الزعيم الاسبق للتجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية إلى تبني خطاب سياسي تخلى عنه عندما دخل حزبه حكومة الإئتلاف العام 1999 و عاد إليه بعد انسحابه من الحكومة في ماي 2001 و ظل متشبثا به حتى عندما دخل رئاسيات العام 2004 و خرج منها بنسبة أصوات لم تتعد 1.9 % ، أرقام ليس يعتد بها سعدي لأن الاستحقاقات في الجزائر مثلما يقول لم تكن يوما نزيهة و نظيفة و لعله توصيف يجد فيه السياسيون و أشباه السياسيين المشجب الأمثل لتعليق إخفاقاتهم و تعثراتهم و فشلهم في استقطاب الجزائريين منذ انفتحت البلاد على التعدد السياسي و الإعلامي .
و لم يختلف سعيد سعدي هذه المرة عن سياسيين ظل ينتقدهم ممن يخلدون للنوم السياسي فترة من الزمن و يخرجون فجأة من قوقعتهم ليخاطبوا الجزائريين ، أو ممن صاروا يصنعون لأنفسهم من الصمت حالة من القداسة و عندما يتكلمون يعتقدون أن ما يقولونه خارج عن المألوف ، و هو بذلك لم يختلف عن علي بن فليس الذي غاب 10 سنوات ثم طفا إلى السطح ، و عن حمروش الذي غاب حسّه أزيد من 15 سنة ، و قبلهما الرئيس بوتفليقة الذي ابتعد و غاب و صمت طيلة 20 سنة و عندما عاد أدراجه وجد نفسه رئيسا بل لم يقبل أن يكون ربع رئيس .
خرج سعدي عن صمته اليوم الثلاثاء 25 فيفري و أطلق النار في ندوة صحفية نشطها بمعقله الإعلامي المفضل جريدة " ليرتي " و هناك ألقى ما يشبه خطاب المترشحين للرئاسة ، و أطلق تماما مثل العسكري النار على كل ما يتحرك ، باستثناء بوتفليقة ، فهو لم يعد يتحرك منذ أزيد من عامين ، لكن المحيطين به يحرّكون الأشياء و الناس و الأوضاع مثلما يريدون و في الوجهة التي يرغبون ، انتقد سعيد سعدي المنسحب من على رأس ( الأرسيدي ) في مارس 2012 علي بن فليس و مولود حمروش و بوتفليقة و قال أنهم أوجه متعددة لعملة واحدة وربما السؤال الذي يطرح على سعدي بأي اسم يتكلم ، و هو المنسحب من الحكومة و من الحزب و من الساحة السياسية ؟ و لصالح من يتكلم ؟ و لماذا في مثل هذا الظرف بالذات ؟ و لماذا بعد أن أعلن الرئيس بوتفليقة ترشحه لولاية رئاسية رابعة ؟ يرّد سعدي و يقول : إنني أتكلم كمواطن . نعم هو يتكلم كمواطن و لكن ليس ككل المواطنين .
و لعل أهم ما قاله سعيد سعدي و هو يعرّج على الصراع المتفجّر مؤخرا بين جهازي الرئاسة و المخابرات أنه صراع مزعوم ، وهو بذلك يعد إنتاج نفس ما قاله الرئيس بوتفليقة في ثاني رسالة له في 18 فيفري الجاري عندما وصف الصراع بـ " مجرد خزعبلات غربان ناعقة " و قوله بشأن الداعين إلى مقاطعة الاقتراع أو الانسحاب منه أن الأمر الآن لم يعد ينفع و كان يجب القيام به منذ راح بوتفليقة يعدّل في 2008 الدستور بهدف إلغاء تحديد العهدات في المادة الـ 74 منه و لم يدع سعدي إلى " المقاطعة الفاعلة " مثلما فعل عشية رئاسيات 15 أبريل 1999 بل يدعو اليوم إلى انسحاب جماعي و مقاطعة مكثفة للأحزاب و المواطنين من الانتخابات لترك الرئيس وحده يواجه مرشحا فريدا هو شخصه بدعوى أن اللعبة السياسية مغلقة بل مجمدة و لسنا ندري لماذا يخرج سعدي بعد طول ايتعاد عن الساحة و يلقي خطابا و ينشط ندوة امتدت أكثر من ساعة و نصف ثم يختم في نهاية المطاف بالقول إن اللعب مغلق و أن أي تحرك لا معنى له اليوم ، فلمن هذا الخطاب ؟ و لماذا هذا الخطاب إذن ؟




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سعيد سعدي يخرج عن صمته يقصف بوتفليقة و يعيد إنتاج خطابه



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:21 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب