منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سلطاني: رئيس الجزائر المقبل لن يستقر على العرش طويلا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حزب الاستقلال يشكل "لجنة من الخبراء" لمقاضاة رئيس الحكومة الاسبوع المقبل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-05 02:13 PM
المغرب يبدأ في تشييد سياج أمني على الحدود مع الجزائر يناير المقبل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-25 03:41 PM
الجزائر تستلم رئيس مجموعة "يونين بنك" إبراهيم حجاس Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-18 12:16 AM
عصفور يستقر على رأس حاج ويطوف معه (فيديو) Emir Abdelkader منتدى العام 0 2013-10-20 04:25 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool سلطاني: رئيس الجزائر المقبل لن يستقر على العرش طويلا

سلطاني: رئيس الجزائر المقبل لن يستقر على العرش طويلا




أكد الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني إلتزامه "الكامل" بقرارات مجلس الشورى الوطني، نافيا عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية، وقال في رسالة للرأي العام بعنوان "الجزائر فوق الرئاسة والرؤساء" أن " رئيس الجزائر المقبل لن يستقر على العرش طويلا".
فند زعيم حركة مجتمع السلم السابق أبو جرة سلطاني تفنيدا قاطعا عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، وأكد في رسالة وجهها، الثلاثاء، للرأي العام عبر الموقع الالكتروني للحركة "التزامه الكامل بقرار مجلس الشورى نصا وروحا" وقال " أكذب بشكل قاطع وحاسم ونهائي ما تروجه بعض وسائل الإعلام والصحافة حول مزاعم إمكانية ترشحي تحت أي عنوان وباسم أية جهة، فكلها تسريبات مغرضة عارية عن الصحة تماما".
وأشار سلطاني ضمنيا إلى النأي بنفسه عن أي صدام مع قيادة الحركة الممثلة في رئيسها الحالي عبد الرزاق مقري مؤكدا بأن ما "يقوم به من اتصالات ومشاورات، مع جميع الأطراف وبكل المخلصين في هذا الوطن، يدخل في إطار البحث عن ضمانات أوثق لتأمين المستقبل وحماية الوطن والدفاع عن الوحدة الوطنية بصرف النظر عن الألقاب والأسماء والمواقع والمواقف، فالاستقرار قبل كل شيء، والوطن فوق كل أحد".
وقال أن ما يجري في الجزائر شيئ مؤلم لأن "حقل الرمي الذي تقتضيه قواعد اللعبة الديمقراطية لم يعد مناسبا للقصف العشوائي بالثقيل ضد أهداف هي من مكونات العمود الفقري للدولة".
وذكر بأن الرهان الأكبر للرئاسيات، هذه المرة، لم يعد مرتبطا كثيرا بطبيعة فارس قصر المرادية المرتقب بقدر ما صار مرتبطا استراتيجيا بحواشيه وبطانته، لذلك "فقد أريد لهذه المعركة أن تكون كجبل الجليد، يتسابق الجميع على معرفة موقعه ومشاهدة عظمة "رأسه" بينما لا أحد يسأل عن قاعدته الهشة القائمة على ريوع النفط وامتيازات الوكلاء وشبكات الفساد".
وتساءل "ماذا بعد 17 أفريل 2014؟؟". وأجاب "من وجهة نظري كمواطن، مازلت أعتقد أن رئيس الجزائر المقبل، كائنا من كان، سوف لن يستقر على العرش طويلا إذا لم يكن مدركا، قبل إيداع ملف ترشحه، أن جزائر الألفية الثالثة لم تعد جزائر الحزب الواحد والرأي الواحد، والمورد الواحد، وأن إدارة مشكلاتها لم يعد يليق بها أن تظل حكرا على لجان المساندة ومن في حكمهم".
فالجزائر-يضيف- "أوسع من أن يغطيها المساندون وحدهم، ومشكلاتها أعقد من أن تتكفل بحلها ريوع المحروقات، ومسؤولية الرئاسة فيها صارت أثقل من أن يُحمّلها صناع القرار فوق كتف رجل واحد، وطموحات شبابها وتطلعات شعبها باتت بيقين المتابعين وتقدير الملاحظين أكبر من أن تحصر في نتائج لقاء الثلاثية".
لقد باتت الجزائر -يقول أبو جرة سلطاني- منذ بداية التحولات التي طرأت على الأمة العربية "سفينة تمخر عبابا متلاطم الأمواج، وصارت مسؤولية صناع القرار في هذا الوطن أكبر من مجرد المفاضلة بين رئيس أو رئيس أخر،وأن عليهم أن يوسعوا دائرة النظر لتستوعب معطيات جديدة فرضتها التحولات الحاصلة من حولنا".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سلطاني: رئيس الجزائر المقبل لن يستقر على العرش طويلا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:21 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب