منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ليس كمشة عاصميين أو صحفيين من تضع الرئيس أوتخلعه

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف اصيب الرئيس الموريتاني... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-22 04:30 PM
بكى في حضرة الرئيس بن جديد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-07 12:08 AM
منتخب ليبيا يعتدي على مصورين صحفيين مغاربة Emir Abdelkader منتدى الكورة العربية 0 2012-09-10 11:32 PM
نجل الرئيس المصري مهددا: ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-08-17 12:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ليس كمشة عاصميين أو صحفيين من تضع الرئيس أوتخلعه

عمارة بن يونس يؤكد أن مرض الرئيس لا يطرح مشكلا و يقول

ليس كمشة عاصميين أو صحفيين من تضع الرئيس أوتخلعه




أظهر عمارة بن يونس ثقة كبيرة و هو يتحدث عن قدرته إقناع الجزائريين بالتصويت لصالح الرئيس عبد عزيز بوتفليقة . و قال وزير التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار اليوم الأربعاء 26 فيفري في حوار مطول مع الموقع الاخباري " كل شيء عن الجزائر " في ردّ على سؤال : " كيف يمكنك إقناع الجزائريين بالتصويت على رئيس مريض ؟ " فرّد أنه لن يجد صعوبة في إقناع الجزائريين بالتصويت على بوتفليقة لسبب بسيط و هو أنه " سبق و أن فعل ذلك في رئاسيات 2004 و 2009 و سعيد جدا أن يعاود فعل فعل ذلك العام 2014 " في حال طلب منه القيام بهذا الدور على مستوى الجالية الجزائرية في الخارج .
و راح الأمين العام لـ " الحركة الشعبية الجزائرية " الذي لا ندري إن كان يدرك رهانات المرحلة الحالية و سياقها الجواري و الإقليمي التي تجعلها مختلفة عن رهانات رئاسيات 2004 و 2009 ، و هو يعلم ذلك لا شك ، راح ابعد من ذلك عندما اعتبر أن العاصمة وحدها من تعتقد أن الرئيس مريض و لا يمكنه الحكم للخمس سنوات المقبلة ، عندما قال " على عكس العاصميين و هم ليسوا الجزائر كلها ، فإن مرض الرئيس لا يعطي الانطباع أنه يطرح مشاكل للشعب الجزائري " !
;جدد المنشق السابق عن الحزب البربري العلماني " التجمع من أجل الديمقراطية و الثقافة " في ردّه على سؤال : " ألستم مصدومين من مسألة عدم تمكن الرئيس بوتفليقة تنشيط حملته الانتخابية بنفسه ؟ بالقول : " لقد قلت ذلك منذ زمان و مقتنع به أن الرئيس بوتفليقة مدعو لتسيير الجزائر بعقله و ليس بقدميه " بل و يصف عمارة بن يونس الذين يعترضون على ترشح بوتفليقة بسبب إعاقة بـ " الأمر الخطير " و كلام بن يونس اعتراف صريح من وزير في الحكومة أن الرئيس مصاب بإعاقة حركية .
و عاد عمارو بن يونس لتبني خطاب التخويف عندما قال " إن الجزائريين لا يرغبون في القفز نحو المجهول " و القفز نحو المجهول في نظر الوزير هو التصويت لمترشح غير الرئيس بوتفليقة على اعتبار أن الجزائر " تعيش وضعا استثنائيا و بوتفليقة هو الرجل الاستثنائي " و قدمّ بن يونس مثالا بما يجري الآن في أوكرانيا قائلا :" إن التغيير من أجل التغيير قد يكون خطيرا على البلد ، انظروا ماذا يجري في تونس و مصر و سوريا و مالي " و بالنسبة له فإن بوتفليقة " هو من كرس الاستقرار للجزائر " و ليس" كمشة عاصميين أو صحفيين و سياسيين من بإمكانهم وضع رئيس أو تنحيته و إنما الشعب " و لو " كانت جميلة بوحيرد " .
و فيما يبدو أنه تراجع إرادي عن تصريحات سابقة وجد أنها اثرت على صورته شعبيا ، استغل بن يونس اللقاء لتصحيح ما اعتقد أن الآخرين فهمه خطأ عندما قال : " عندما قلت في السابق أن عقل الرئيس يشتغل أفضل من عقولانا جميعا ، لم أكن أعني الشعب الجزائري و لكن نظرائي من الوزراء في اجتماع آخر مجلس وزارء جمعنا بالرئيس بوتفليقة " ! و
وإن يعترف عمارة بن يونس أن الشهادة الطبية ضرورية في ملف الترشح ، فإنه لا يراها " تطرح مشكلا " لسبب واحد و هو أن في الجزائر " اطباء محترمون و أصحاب ضمائر " و سوف يقدمون تقريرا حول صحة الرئيس قبل أن يضيف : " يجب الكف عن زرع اليأس من هذا البلد " مستهزءا من المحللين السياسيين و المعارضين لبوتفليقة قائلا بشأنهم " أنهم أشباه سياسيين ، و بعضهم ابعد من الحكومة فانتقل إلى المعارضة " و دون أن يذكره لمّح بن يونس إلى الضابط السابق في الاستخبارات هشام عبود عندما تطرق إلى رسالته و قال أن مكانتها " أسفل مجاري المياة القذرة " لأنها تعرضت " لعائلة الرئيس و شقيقه. "




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ليس كمشة عاصميين أو صحفيين من تضع الرئيس أوتخلعه



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:44 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب