منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هذه حقيقة انزعاج أردُوغان مِن "حَريم السُّلطاَن" ومَنعِه في تُركيا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضيحَة "التنصّت" تُخيّم على تُركيا... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 12:59 PM
التحذيرات من "الأيادي الأجنبية".. حقيقة وليست سرابا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-22 11:20 PM
شريطا "فيديو" يظهران حقيقة أحداث العنف... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-22 04:38 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
حقيقة أخفاها "البلاط الملكي" في نقاش "ميدي 1" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-21 06:53 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-02-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هذه حقيقة انزعاج أردُوغان مِن "حَريم السُّلطاَن" ومَنعِه في تُركيا

هذه حقيقة انزعاج أردُوغان مِن "حَريم السُّلطاَن" ومَنعِه في تُركيا



أردوغان منزعج من "حريم السلطان"، والعالم بمن فيهم الأتراك يتابعون أحداثه بشوق، والمسلسل التاريخي لم يُمنع في تركيا.. هذه أهم الحقائق التي جرت على لسان أبرز المُقرّبين من رئيس الوزراء التركي، وهو نائبه والمتحدث بإسم الحكومة التركية، بولنت أرنتش، الذي أكد أن "القرن العظيم" لم يمنع من البث داخل تركيا، رغم أنه لا ينقل الجوانب الصّحِيحة من حياة السلطان سليمان القانوني.

تصريح أرنتش جاء موضحا ورَدّاً على ما تناقلته وسائل الإعلام التركية والدولية حول منع تصوير وبثّ الجزء الرابع من "القرن العظيم"، المعروف في العالم العربي بإسم "حريم السلطان"، وذلك بناء على رغبة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الذي أبدى في أكثر من مناسبة انزعاجه من مضمون العمل الدرامي والتاريخي الذي حقّق أكبر نسب المشاهدة داخل وخارج تركيا.
أرنتش: لم نمنع المسلسل داخل تركيا
أرنتش قال، في جوابه على سؤال هسبريس ضمن لقاء مع صحفيّين مغاربة بأنقرة، إن الأتراك تأثروا بالمشاهد الدرامية للمسلسل، "لقد نقل حقائق غير صحيحة عن حياة السلطان سليمان القانوني الذي يحظى بمكانة وقيمة عظيمة في قلوب الأتراك".

نائب أردوغان في الحكومة التّركيّة أوضح أن القنوات التّركيّة تبث حلقات المسلسل، وأن أمر منعه غير صحيح، "نحن نعتز بتاريخنا.. وهناك أفلام ومسلسلات عديدة في بلدنا تتحدث عن هذا التاريخ".
وأضاف المسؤول التركي أن أردوغان انزعج كثيرا من بعض الحقائق "غير الصحيحة" التي جاءت في حلقات "حريم السلطان"، مضيفا في المقابل أنه جدّ مسرور لانتشار المسلسلات التركية في العالمَين العربي والإسلامي، "إنها تُنمّي الرغبة في تعلم اللغة التركية لدى الناس في العالم.. وتُثير فضولهم في التعرف على التاريخ التركي وشخصياته المؤثرة"، مضيفا أن تلك الأفلام تُسهم كثيرا في إنعاش السيّاحة التركية.
لقطات أزعجت أردوغان وأثرت في الأتراك
قبل عامين، وفي الوقت الذي بدأت شهرة "حريم السلطان" تبلغ منتهاها في العالم العربي والإسلامي، خرج أردوغان لينتقد العمل قائلا "ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل"، وأن السلطان سليمان القانوني "قضى 30 سنة من عُمره على ظهر الخيول في إطار الحُروب والفتوحات"، وليس بين الحريم وخاضعا لزوجته السلطانة هرم".

وبعدها بسنة، ينقل المسلسل، في جزءه الثالث، لقطة إعدام الوزير الأول إبراهيم باشا، الذي جسده الممثل التركي أوكان يالبك، وهي الحلقة التي أثرت على مشاعر متتبعي "حريم السلطان" في تركيا، ما دفع عددا منهم إلى تنظيم زيارات جماعية لقبر إبراهيم باشا الحقيقي في تركيا، الذي أعدم في القرن السادس عشر.

قبل أسبوعين، أثارت حلقة من الجزء الرابع، زوبعة كبيرة داخل تركيا، حيث ظهر السلطان سليمان القانوني وهو يُعدم ابنه الأمير مصطفى، بتحريض من زوجته الثانية السلطانة "هيام"، التي أقنعته بـ"خطر انقلاب" ابنه على العرش، وهو المشهد الذي انزعج منه السياسيون الأتراك، خاصة المنتمين لحزب العدالة والتنمية التركي، فيما ذهب بعض معارضي الحزب إلى ربط المشهد بالواقع ودعوة أردوغان إلى إجراء حازم ضد ابنه بلال، الذي راج اسمه كثيرا في قضية الفساد الأخيرة التي اندلعت في 17 دجنبر من العام الماضي.
تشجيع للسياحة
في آخر بيان صادر عن شركات الجولات السياحية في تركيا، أوضح المتحدث بإسمها جيم بولات أوغلو أن عدد السياح العرب الوافدين على تركيا خلال 2013 ارتفع ليبلغ 3 ملايين و265 ألف و190 سائح، مشيرا أن المسلسلات التركية تعد من أبرز دوافع السياح العرب لتغيير وجهتهم من أوروبا إلى تركيا، إلى جانب توفر أماكن وفرص التسوق والسياحة العلاجية.

أما عبد الله جيليك، المسؤول في وزارة الثقافة والسياحة التركية، فسبق له الكشف عن تحقيق عوائد تقدّر بأزيد من 65 مليون دولار، بسبب تصدير المسلسلات التركية للعالم، والتي يشاهدها أزد من 150 مليون شخص في نحو 76 دولة.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هذه حقيقة انزعاج أردُوغان مِن "حَريم السُّلطاَن" ومَنعِه في تُركيا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:44 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب