منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

للمجتمع الدولي مسؤولية في التعجيل باستقلال الشعب الصحراوي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشعب الصحراوي لديه عزيمة "قوية" على انتزاع استقلاله (الرئيس الصحراوي) Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-10 08:09 AM
اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-25 10:58 PM
أمين البوليساريو: الشعب الصحراوي متمسك بدوله مستقلة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-11 05:16 PM
الرئيس الصحراوي يتهم المغرب بتوريط الجزائر في سياسته ضد الشعب الصحراوي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-15 12:13 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-01
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool للمجتمع الدولي مسؤولية في التعجيل باستقلال الشعب الصحراوي

للمجتمع الدولي مسؤولية في التعجيل باستقلال الشعب الصحراوي




احتفل الشعب الصحراوي، أول أمس، بالذكرى 38 لإعلان الجمهورية، وذلك من خلال برنامج ثري كان مخيم بوجدور مسرحه المتميز.وأشرف الوزير الأول للجمهورية العربية الصحراوية، عبد القادر طالب، على الاحتفال الرسمي بسبب قيام الرئيس الصحراوي، محمد عبد العزيز بزيارة رسمية إلى نيجيريا ومشاركتها احتفائية مائة سنة من إعلان الفدرالية.
أكد عبد القادر طالب عمر، خلال كلمة له بالمناسبة، على أهمية الاحتفال بالحدث التاريخي قائلا: «الشعب الصحراوي يحيي كل سنة هذه الذكرى وله الرغبة في تحقيق هدفه المتمثل في نيل الاستقلال الذي يبقى هدفا مشروعا بالنسبة له».
وطالب الوزير الأول الصحراوي، المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الوصول الى الغاية التي يناضل من أجلها المتمثلة في الحق في تقرير المصير وفق الشرعية الدولية.
وقال طالب، بنبرة تحدي وعزم: «يجب إعطاء المزيد من الأهمية للقضية الصحراوية من طرف المجتمع الدولي من أجل تحقيق غاية كل مواطن صحراوي وهي نيل الاستقلال».
وعاد طالب عمر إلى الإجراءات الردعية التي اتخذتها السلطات المغربية في الأراضي المحتلة والانتهاكات التي تجاوزت الحدود والمعقول قائلا «أنها لن تثني الشعب الصحراوي عن عزيمة المطالبة بحقه في تقرير مصيره .»
وثمن طالب عمر، موقف بعض الدول المساندة للقضية الصحراوية، قائلا في هذا الخصوص «نثمن موقف الولايات المتحدة الأمريكية والمتمثل في إعطاء صلاحيات أكبر لبعثة «المينورسو» لمراقبة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، وأتمنى أن يتم تفعيل هذه الخطوة على أرض الواقع».
وشدد طالب على ضرورة إعطاء مزيد من الاهتمام للقضية الصحراوية في قوله «يجب على المجتمع الدولي أن يعطي أهمية اكبر للقضية الصحراوية من أجل تحقيق غايتنا المتمثلة في الحصول على الحرية التي يتمناها كل مواطن صحراوي».
وبخصوص الإجراءات التي سيتم إتباعها مستقبلا ـ إن واصل الطرف المغربي تعنته أضاف الوزير الأول الصحراوي ـ «لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي اتجاه السياسة المتبعة من طرف المغرب خاصة في الأراضي المحتلة من خلال ممارسة العنف والتصعيد اتجاه مواطنينا هناك وهو الأمر الذي لن نقبل به». من جهة أخرى، ثمن طالب عمر المشاركة المميزة هذا الموسم في الماراطون من خلال مشاركة عدة دول قائلا «نحن سعداء لنجاح الماراطون هذا الموسم من خلال تواجد أكثر من 20 دولة في هذه المناسبة الرياضية التي أصبحت لها أهمية كبيرة كل سنة وتعرف بعدالة قضيتنا».
وتميزت الاحتفالات التي جرت بمخيم بوجدور، بقيام فصائل من الجيش الصحراوي، باستعراضات عسكرية نالت إعجاب الحضور إضافة إلى استعراض لمختلف الأطياف التي تمثل الشعب الصحراوي. كما نظم ماراطون رمزي للأطفال، شاركت فيه مجموعة من أطفال المخيمات الذين أعطوا صورة معبرة للرغبة في الحياة رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

للمجتمع الدولي مسؤولية في التعجيل باستقلال الشعب الصحراوي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:35 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب