منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ليبيا تحمّل الإرهابيين مسؤولية اغتيالات بنغازي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل متحـدث باسم الفيس فعليه تحمّل مسؤوليتــــه Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-22 01:14 AM
مصالح الأمن تشتبه في تحويلات مالية مشبوهة لصالح عائلات وأقارب الإرهابيين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-20 07:35 PM
اغتيال إعلامى بـ«ليبيا الحرة» فى بنغازى Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-10 07:19 PM
5شهداء و1000 مصاب من الإخوان جراء اعتداءات بلطجية «تمرد» Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-28 08:05 PM
أسلحة القذافي شجعت الإرهابيين على استهداف حقول النفط Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-20 10:59 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ليبيا تحمّل الإرهابيين مسؤولية اغتيالات بنغازي

ليبيا تحمّل الإرهابيين مسؤولية اغتيالات بنغازي

في أول تصريح من نوعه، قال الحبيب الأمين، وزير الثقافة في الحكومة الليبية المؤقتة، الجمعة 28 فبراير ، إن "التيار الإسلامي المتطرف" هو من يقف وراء اغتيالات بنغازي.
وقال الأمين في برنامج حواري تبثه قناة ليبيا الأحرار "أتمنى من الآخرين أن يكونوا بمثل هذه المباشرة والوضوح مع الليبيين، ما يحدث في بنغازي هو تعاظم للتيارات المتطرفة الإسلامية".
وتابع يقول "إن أضفنا إليهم عنصرا آخر، العنصر الإجرامي الجنائي الذي استفاد من عدم استقرار الأوضاع الأمنية واستطاع أن يمارس أعماله الأخرى التي تتصل بالخطف والسلب والنهب والقتل بدواعي إجرامية".

لكن الوزير أكد أن "السبب الأعظم والأكبر والمؤثر في الحالة الأمنية في بنغازي وفي درنة وفي بؤر أخرى في جنوب غرب ليبيا هو التيار الإسلامي المتطرف".
وقال الأمين "هذه التنظيمات التي يمكن أن توصف بالإرهابية، لا تريد للدولة أن تستقر... ولا تريد لمؤسستي الجيش والشرطة أن تقوما لأنها تعرف ما سيحدث".
"الشعب الليبي يطالب بجيش وشرطة لأنه شعب مدني. لكن للأسف بعض ساسته لا يريدون ذلك وهم يقومون بتغطية حتى تلك التيارات والجماعات ويمارسون الديماغوجية ويستخدمون الشعارات للتغطية على ما يحدث ".
الأمين الذي يعتبر أول مسؤول حكومي يحمّل مسؤولية التدهور الأمني للجماعات الإسلامية المتطرفة طالب بـ "إفهام الشارع من هو عدوه ومن هو حليفه ومن هو نصيره دون تسييس كبير وفلسفة".
وأردف "هناك سلاح لدى جماعات متطرفة وحقيقة، بنغازي مستهدفة لتكون بؤرة لإمارة كبيرة".
وتساءل الأمين "عندما تدك مراكز الجيش والشرطة ويقتل ضباط... من هو عدوك إذاً؟ إنه من لا يريد للدولة أن تقوم وفي بنغازي تحديداً لأنها عاصمة الثورة".
الحراك الشعبي في بنغازي لم يغب عن كلام الوزير الذي قال إن الناس حذروا من خطر المليشيات منذ جمعة إنقاذ بنغازي الأولى في 2012.
وقال الوزير "المدينة باتت عبارة عن كانتونات مسلحة تنتشر لعدة طوائف وتيارات، ربما البعض لا يجرؤ على تحديدها إما خوفا أو جبنا أو صمتا ولكن يستطيع أن يستدعي ظهر الحكومة ليمتطيه بسهولة".
وفي 26 فبراير، قام متظاهرون غاضبون بإغلاق شوارع في بنغازي وإحراق إطارات السيارات لمنع حركة المرور وكسروا إشارات المرور ووضعوا حواجز مؤقتة احتجاجاً على عمليات الاغتيال التي تتم بشكل يومي دون أن تكشف السلطات عن القتلة.
وفي غضون ذلك، أعلن المجلس المحلي لبنغازي الخميس الماضي أنه سيمهل الحكومة المؤقتة أسبوعا لتتخذ خطوات جادة بشأن الوضع الأمني في المدينة، قبل أن يوقف المجلس تحويل الإيرادات السيادية والمحلية إلى ميزانية الدولة وتحويلها لخدمة الأمن بالمدينة.
من جانبه قال رئيس منظمة ليبيا الاتحادية عيسى العريبي لمغاربية إنه لا يوافق على ما قاله الوزير، وعزا العريبي ما يحصل في بنغازي إلى وجود صراع بين الأحزاب السياسية وهى بحسبه من "تغذي الصراع داخل ليبيا عن طريق مليشيات حزبية وقبلية ودينية".
في حين قال المرشح السابق لهيئة صياغة الدستور مراد بلال لمغاربية إنه يتفق مع الوزير في اتهامه للجماعات الإسلامية المتطرفة.
بلال أرجع الغموض الذي يحيط بملف الوضع الأمني في بنغازي وعدم الشفافية من قبل السلطات الليبية في الكشف عن الجهة التي تقف وراءه إلى ما وصفه بـ "سلطات أعلى من سلطة الدولة".
وقال "تجدر الإشارة إلى خروج رئيس المجلس الانتقالي السابق مصطفى عبد الجليل في أكثر من مناسبة بشأن ضلوع متطرفين في اغتيال الفريق عبد الفتاح يونس".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ليبيا تحمّل الإرهابيين مسؤولية اغتيالات بنغازي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:26 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب