منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

دخلنا في اتصالات مع بن فليس لتأييده في الرئاسيات

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليهود.. دخلوا الجزائر مع الكاهنة وغادروها طوعاً بعد الاستقلال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-02 12:50 AM
اتصالات الجزائر. غرور أنثى منتدى الطرائف والنكت 2 2012-07-28 04:29 PM
خبر عاجل : شركة اتصالات تتوقف لمدة اربع اشهر ابتداء من غدا أبو العــز منتدى النقاش والحوار 2 2009-12-03 06:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool دخلنا في اتصالات مع بن فليس لتأييده في الرئاسيات

دخلنا في اتصالات مع بن فليس لتأييده في الرئاسيات




كشف عبد المجيد مناصرة، رئيس جبهة التغيير أمس، عن وجود اتصالات بينه وبين المترشح للرئاسيات علي بن فليس، في إطار البحث عن توافقات خلال الاستحقاقات المقبلة. وقال بأن رئيس الحكومة السابق يستجيب لبعض الشروط التي طرحها حزبه.
وأجل مناصرة الفصل في الموقف النهائي لحزبه من الانتخابات الرئاسية القادمة إلى غاية انعقاد مجلس الشورى لجبهة التغيير، لكنه كشف عن اتصالات بينه وبين الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني علي بن فليس لدعمه في الاستحقاقات المقبلة، في إطار شراكة سياسية تقوم على مجموعة من الشروط. وعبر العضو القيادي السابق في حمس في كلمته التي ألقاها خلال ندوة خصصت لموضوع المرأة، عن أسفه لضيق دائرة التوافقات، بعد أن أعلن كل من مولود حمروش وأحمد بن بيتور عن انسحابهما من سباق الرئاسيات.
وقال بأن هدف المفاوضات مع بن فليس هو التوافق مع مرشح وليس مع شخص، لكنه أبقى على احتمال تبني أحد الخيارين الآخرين، وهما منح حرية التصويت للمناضلين، أو التصويت بالورقة البيضاء، في حال قرر مجلس الشورى ذلك.
وعاد رئيس جبهة التغيير ليعلق على الصورة التي ظهر فيها الرئيس خلال إيداعه ملف الترشح لدى المجلس الدستوري، والتي وصفها بغير المطمئنة، بدعوى أنها أظهرته غير قادر على الترشح بسبب هشاشة وضعه الصحي، قائلا: "تابعت المشهد بألم، لأنه كان رئيسنا ولديه رصيده، وقد كانت أبواب خروجه المشرف واسعة، فلماذا تغلق أمامه".
وعبر مناصرة عن استغرابه لمضمون العبارات المقتضبة التي قالها بوتفليقة أمام رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي، منها: "جئت وفق المادة 74 من الدستور"، في حين إنه كان يقصد المادة 73، كما ذكر المادة 32 من قانون الانتخابات، وأن المقصود كان المادة 136.
وفي تحليله للأخطاء التي ارتكبها الرئيس، أفاد المتحدث بأنه إما أعطوه معلومات مغلوطة، أو يمكن أنه هو من أخطأ قبل التصوير، "بمعنى أن وضعه لا يتحمل".
وأيد مناصرة ما ذهب إليه رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، الذي قال بأن الشرع يرفع التكليف عن الإنسان المريض، حينما أكد بدوره بأنه لا يجوز تولية مسؤول أمور المسلمين، إذا لم تكن إمكانات الحفظ وكذا الإمكانات الجسدية، وأنه قد يغتفر في الاستمرار، لكنه لا يغتفر في الابتداء.
وذكر رئيس جبهة التغيير بأنه كان من بين المعارضين لتطبيق المادة 88 من الدستور، لأن التغيير ينبغي أن يتم عن طريق الصندوق، معتقدا بأن مستقبل البلاد بهذه الطريقة سيكون ملغما، بسبب استحالة الذهاب إلى رئاسة بالنيابة بعد الاستحقاقات، لأن الرئيس هو المسؤول أمام الشعب، الذي لا يمكنه تخويل صلاحياته لشخص لم ينتخبه الشعب، مؤكدا بأن الوضع بعد أن كان غامضا، أصبح مخيفا، بعد أن تحولت الحكومة إلى مداومة، والبرلمان إلى لجنة للمساندة، والقضاء إلى شهادة الزور، "فهذا لا يليق بمؤسسات سيادية"، ويعتقد عبد المجيد مناصرة بأنه من غير المنطقي أن يجمع الرئيس أربع ملايين توقيع، لأن العدد يفوق عدد الأصوات التي حصل عليها في الانتخابات السابقة.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

دخلنا في اتصالات مع بن فليس لتأييده في الرئاسيات



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب