منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

«داعش» تجلد 10 سوريات لظهور «حواجبهن» من تحت النقاب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغنوشي ليس مع التشجيع على «النقاب» Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-17 11:43 PM
” قادش ” ترد على ” داعش “ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-07 12:01 AM
يامن تقول ان النقاب ليس فرضا...... اقرئي تجربتى مع النقاب أبو البراء التلمساني منتدى الدين الاسلامي الحنيف 13 2013-02-11 12:10 PM
نقاش حول الحجاب و النقاب؟؟؟؟؟ أنور منتدى النقاش والحوار 15 2011-11-23 10:28 PM
لهذه الأسباب لن انزع النقاب سابق بالخيرات منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2010-09-22 03:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي «داعش» تجلد 10 سوريات لظهور «حواجبهن» من تحت النقاب

«داعش» تجلد 10 سوريات لظهور «حواجبهن» من تحت النقاب

قالت "العربية نت" إن تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق "داعش" ممثلًا بكتيبة الخنساء "الكتيبة الداعشية النسائية" داهم مدرستين للبنات "مدرسة حميدة الطاهر ومدرسة عبد الهادي كاظم"، بمدينة الرقة، واعتقلت الكتيبة 10 فتيات تتراوح أعمارهن بين الـ 15 و17 سنة "المرحلة الثانوية.
واقتادت عناصر التنظيم الفتيات خارج المدرسة لمخالفتهن القوانين التي يضعها التنظيم بالنسبة للباس المرأة، والتي تحاول من خلاله "داعش" مواصلة إذلال أهل المدن التي تسيطر عليها، خاصة وأن جميع المدن التي سيطرت عليها خلفت مقابر جماعية مروعة معظمها كانت تضم عناصر من الجيش الحر الذي يحارب النظام السوري.
وجلدت كتيبة الخنساء الفتيات أمام المحكمة الإسلامية كما صرح بذلك محمد الرقاوي لـ"العربية نت"، وبقيت الفتيات قيد الاعتقال لمدة 6 ساعات.
وأما عن المخالفات التي ارتكبتها الفتيات فتنوعت ما بين "ظهور الحواجب من تحت النقاب أو وضع بكلة للشعر"، علمًا بأن معظم سكان الرقة هم من المسلمين ويمارسون شعائر الدين كلها.
وبالإضافة إلى الفتيات العشر اللواتي اعتقلتهن "داعش" فإن أمينة السر في المدرسة الأولى أيضًا تم اعتقالها لأسباب مجهولة ذلك أنها نقلت بعد اعتقالها بفترة بسيطة إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية، دون أن ترشح معلومات إن كان العمل الجراحي أصبح ضروريًا بالمصادفة والحظ الجيد لتفلت من أيدي الدواعش، أم أن نقلها للمستشفى أتى بسبب ممارسات الدواعش أنفسهم.
ويقول الرقاوي لـ"العربية نت" إن الجو الاجتماعي في الرقة خانق للسكان، إذ إن داعش فرضت النقاب الأسود السميك، وأي تهاون من قبل المرأة يؤدي إلى اعتقالها على يد الكتيبة النسائية، وخصوصًا فيما يتعلق بدرجة سماكة النقاب، إذ تعتبر هذه المخالفة من أكثر المخالفات التي تم اعتقال نساء في الرقة بناء عليها، علمًا أن نساء الرقة قبل داعش كن في معظمهن يضعن الحجاب بشكل طبيعي.
ولا فرق بارتداء النقاب الأسود ما بين امرأة مسيحية أو مسلمة، وبحسب الرقاوي فإن عدد العوائل المسيحية في الرقة نحو 10 عائلات، تم إجبارهم على التقيد بكل القوانين التي فرضتها داعش على المدينة.
وثمة فيديو سربه ناشطون عن الرقة يظهر قيام عناصر داعش بالقيام بإعدام أحد الأشخاص في الشارع، دون أن يكون معلومًا سبب عملية الإعدام الميداني تلك.
وأجبر "داعش" مسيحيي الرقة بتوقيع عهد ذمي، يقضي بدفع المسيحيين "الجزية" لداعش تبدأ بـ13 جرامًا من الذهب بالنسبة للأثرياء وربعها بالنسبة للمسيحيين الفقراء، وتم منع المسيحيين من ممارسة أي شعائر دينية لهم من رسم الصليب أو استخدام مكبر الصوت في صلواتهم، بالإضافة لمنعهم من امتلاك أو حمل سلاح ولا حتى للدفاع عن النفس.
ومن جهتها، استنكرت الخارجية الأمريكية التهديدات المستمرة التي تتعرض لها الأقليات في سوريا على يد التنظيم المتطرف "داعش" والتي كان آخرها الأسبوع الماضي في الرقة.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

«داعش» تجلد 10 سوريات لظهور «حواجبهن» من تحت النقاب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:42 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب