منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الأفافاس وقع على شهادة وفاته كحزب معارض

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معارض جزائري يتراجع... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-03 05:03 PM
الأفافاس في مفترق الطرق بمنطقة القبائل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-27 12:38 AM
حزب جزائري معارض:..... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-02 07:51 PM
خطاب معارض بحريني وراء قفص زجاجي.. يثير عاصفة نكات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-01 04:00 PM
قصة شاب بعد وفاته جزائرية و افتخر منتدى الدين الاسلامي الحنيف 1 2011-06-30 12:41 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الأفافاس وقع على شهادة وفاته كحزب معارض

بعد الموقف الذي تبناه إزاء الرئاسيات، مواطنون بتيزي وزو يؤكدون: الأفافاس وقع على شهادة وفاته كحزب معارض


كشفت جل الآراء التي أدلى بها العديد من مواطني تيزي وزو خلال الجولة الاستطلاعية التي قامت بها “الجزائر نيوز”، أمس، حول الموقف الذي اتخذه الافافاس إزاء الاستحقاقات الرئاسية المقبلة، عن أن الأفافاس قد وقع بنفسه على نهايته كأقدم حزب معارض، كما انتقدوا بشدة قراره الذي اعتبروه بمثابة تعبيد الطريق لمرشح النظام.
لم يتمالك العديد من المواطنين الذين تحدثنا إليهم حول الموقف الذي تبناه أول أمس الأفافاس خلال انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني والمثمثل في عدم المشاركة في الرئاسيات وعدم مقاطعتها، أنفسهم من شدة الغضب، حيث سرعان ما فتحوا النار على الإدارة الحالية للحزب واتهموها بمحاولة إخراج أقدم حزب معارض بالجزائر عن خطه السياسي المؤسس عليه منذ 1963، والاتجاه به نحو مرحلة ثانية تميزها تطبيع العلاقات مع النظام.
وفي هذا الصدد، صرح أحد المواطنين بأن الافافاس لم يعد ذلك الحزب الذي عرفناه سابقا بقراراته القوية “كنا نأمل بأن تكون مواقف الحزب مستمدة من إرادة الشعب وفق المؤشرات التي تميز المرحلة الآنية بالبلاد على غرار ما انتهجته بعض الأحزاب الأخرى”.
كما صرح “عمي رشيد” الذي أكد بأنه مناضل في الحزب منذ الثمانينيات، بأن الخطوة التي انتهجها الحزب تعد بمثابة دليل قاطع عن انحراف الحزب عن مبادئه “كنت أعاتب بعض المناضلين المنشقين عن الحزب بعدما اتهموا القيادة الحالية بمحاولة إخراج الافافاس عن أصوله، لكن اليوم أعتقد بأنهم كانوا على صواب لأن موقفه من الرئاسيات يخدم النظام أكثر مما يخدم به الشعب”.
في حين ذهب مواطن آخر لتفسير موقف الأفافاس من الرئاسيات بقوله “القرار لم أستغربه وإذا عدنا فقط إلى المشاركة الأخيرة للحزب خلال التشريعيات الماضية والتي كانت نتائجها سلبية إلى حد الساعة، سيتبين لنا بأن موقفه يعد خطوة ثانية فاشلة يقدم عليها الأفافاس في ظرف وجيز قد تجعله خارج مجموعة الأحزاب المغردة بالمعارضة”.
“الافافاس التزم الصمت طيلة كل هذه الفترة ليأتي في النهاية بموقف يتصف بالكثير من الغموض ويصعب على الجميع فهمه، والله نتأسف على ما آلت إليه الأوضاع الحالية للحزب”.
وحمّل متحدث آخر القيادة الحالية للحزب مسؤولية محاولتها تحطيم المشوار النضالي النزيه للافافاس المحقق تحت قيادة الزعيم التاريخي حسين آيت أحمد. في حين، قال “سعيد، م” طالب جامعي إن “قول الأفافاس بأن الشعب حر في قراره إما بالانتخاب أو مقاطعة الرئاسيات المقبلة حجة غير مؤسسة خصوصا أنه كان من الأوائل الذي غرسوا ثقافة المقاطعة في أوساط المجتمع بمقاطعته تقريبا كل المواعيد الانتخابية، فلماذا انتظر كل هذا الوقت ليدرك هذا الأمر”. من جهة مقابلة، ساند بعض المواطنين موقف الأفافاس إزاء استحقاقات 17 أفريل المقبل، قناعة منهم بأن الحزب يحمل مشروعا سياسيا قد تطول نتائجه لكن ستكون في الختام مستمدة من تطلعات المجتمع الجزائري.
معتبرين في نفس الوقت، بأن القرار الحيادي الذي اعتمده المجلس الوطني، جاء حيثية للعبة السياسية المغلقة من طرف النظام الذي حسم نتائجها مسبقا لصالح مرشحهم “فلا حاجة من المشاركة في الانتخابات أو حتى دعوة الناخبين لمقاطعتها ما دامت الأمور قد تم الفصل فيها مسبقا لفائدة مرشح السلطة”.
استطلاع/ سمير لكريب


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الأفافاس وقع على شهادة وفاته كحزب معارض



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:12 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب