منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

قال لن نسمح بسقوط قطرة دم، لزهاري لبتر لـ"الحدث الجزائري"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"أبو لقمان" الجزائري خلفا "لأبي عياض" على رأس"أنصار الشريعة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-13 09:05 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM
ولكل قطرة حبر تنزف من قلم كاتبها "ربً" يحاسبها أبو العــز منتدى العام 1 2010-01-11 01:12 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool قال لن نسمح بسقوط قطرة دم، لزهاري لبتر لـ"الحدث الجزائري"

قال لن نسمح بسقوط قطرة دم، لزهاري لبتر لـ"الحدث الجزائري"




سلال يدافع على "البيفتاك ديالو" وأنا أدافع على الجزائر


لم يندهش الكاتب و الناشط لزهاري لبتر ، أحد أهم نشطاء حركة " بركات " من الانتقادات التي تطال الشباب الذي صار ينزل إلى الشارع و يدعو إلى التغيير ، فالمغامرون بالنسبة إليه هم أولئك الذين يدفعون الجزائر نحو دوامة " لن نخرج منها بسلام " ويخشى من عواقبها حتى العقداء في الجيش و في جهاز الاستخبارات في تصريحاتهم للصحافة ." الحدث الجزائري " التقت " لزهاري لبتر" و معه كان نص هذا الحوار :
هناك من يخلط بين " حركة 50 سنة بركات " التي أسستها العام 2011 و حركة " بركات " الحالية ، أنت عضو نشط فيها و شاركت في صياغة الأرضية السياسية التي سيعلن عنها غدا الإثنين للإعلام ؟
نعم شاركت في كل اعتصاماتها في الشارع لكنني لم التحق بالحركة إلا الجمعة فقط ، و كنت أرغب في أن أقدم رأيا و اقتراحات للشباب وكذا تجربتي في النضال و إذا بي يعرض علي نشطاء الحركة الانضمام إليهم للعمل جماعيا ، و كنت مساند للحركة ولم أكن أنسق معهم في إطار عضوي . أما عن حركة " 50 سنة بركات" فتلك اسستها غداة الثورة التونسية بتاريخ 17 يناير 2011 من أجل التغيير في الجزائر تحت عنوان "ما هي الطريقة المثلى لانتقال سلمي إلى الديمقراطية في الجزائر ؟ " و صدى" بركات " اليوم اصبح كبيرا و وصل جهات و مستويات لم نكن نتوقعها من المساندة . فشباب " بركات " ليسوا من أجيال الـ 50 أو 60 ، إنه جيل له نظرة هي نتاج نضالات سابقة ، و هم لا يشكلون قطيعة بل يتغذون من كل حركات المواطنة و النضالات الوطنية و الديمقراطية و التقدمية من قبل 52 سنة و لهذا السبب نحن نقول في الارضية السياسية التي سوف نعلن عنها غدا الاثنين لوسائل الإعلام إن " بركات " حركة مستقلة و سليمة و لا تتبع حزب سياسي .
بعض التصريحات من أحزاب المولاة و دون أن تذكر " بركات " بالاسم تشكك في هوية النشطاء و تصفهم بـ " دعاة التخلاط "..
لست الناطق الرسمي للحركة ، و بهذه المناسبة من بين أهم ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الجمعة تعيين منسق وطني ، و لجنة وطنية للوحدة و العمل ، و ممثلين على مستوى 48 ولاية سيتحدثون عن الحركة و يدافعون عنها . و يجب ان يعلم الناس أن الحركة ليست حركة عفوية تنشط و تعمل إلا في السياق الحالي أي في الظرف الراهن المطبوع بالانتخابات الرئاسيات بل ستواصل النشاط حنى بعد 17 أبريل مهما كانت النتائج . و لو كان عندي ذرة شك ان داخل الحركة أناس تحركهم جهات أو أحزاب أو دوائر من الخارج أو الداخل لن أبقى داخل الحركة أبدا . ضف على ذلك أنه ليس هناك حركة أو حزبا أو جميعة أو تنظيما في العالم لا يتعرض للاستغلال عندما يبدأ يتحرك في الشارع و يقترح بدائل و يقول لا للأمر الواقع . هو أمر لا يمكننا منعه . ما أعرفه عن نشطاء الحركة أنهم وطنيون وبعضهم يناضل منذ زمن طويل و هم واعون بهذه المسائل و يصرون على عدم ترك الحركة مطية للمستغلين أو المخترقين.
ثمة انتقادات توجه حاليا للخطاب الذي يتباه شباب " بركات " أي اقتصار التنديد على رفض العهدة الرابعة قصد الانتهاء من فترة حكم بوتفليقة فيما الأهم هو التنديد بالنظام وضرورة تغييره
لقد حضر اجتماع الجمعة 70 شاب و هم الأعضاء الذين سيصوتون على الأرضية السياسية و التنظيم والهيكلة و المصادقة على الارضية السياسية التي سنعلن عنها رسميا عبر وسائل الإعلام الاثنين كما قلت. و في الأرضية بنود تتصل بمسألة تغيير النظام ، صحيح الشباب يرفعون الآن شعارات تعارض ترشح بوتفليقة للرابعة ، يجب ان نفهم هؤلاء لقد " كرهوا " كما يقال بالعامية ، و لهذا هم يتمسكون في كل مرة بمطلب الرحيل ، لكن ثمة وعي داخلي في الحركة سيكشف عنه بيان الأرضية السياسية الذي يتحدث عما بعد بوتفليقة و أن الأخير لا يهم إن بقى أو رحل ، لكن الأهم هو كيفية التعاطي مع هذا النظام و تغييره سلميا للإنتهاء منه للأبد ، ثمة نقلة نوعية في عمل و تفكير " بركات " أهمها ديمومة العمل في الزمان و المكان .
هناك من يسعى عبر التصريحات تحميل بركات مسؤولية ما قد ينجم من احتلال الشارع رغم منع الداخلية ؟
هذه ادعاءات لا أساس لها من الصحة ، نحن لا نريد أن تسقط قطرة دم واحدة على الأرض ، الجزائريون قدموا الكثير من أجل الحرية ، ونحن لا نريد عنفا في الميدان أو تعنيف ، نحن نرغب في الانتقال السلمي الهادئ من الجهمورية الأولى إلى الجمهورية الثانية و هو مشروع تشارك فيه قوى كثيرة داخل البلاد حتى في داخل المؤسسات الرسمية ، في جهاز الأمن و المؤسسة العسكرية و الناس جميعا يدركون هذا و لست أقول جديدا و لقد قلت لزملائي و شركائي في " بركات " إن المديرية العامة للأمن الوطني و الدرك الوطني و الجيش الشعبي الوطني هي مؤسسات الدولة فحتى و إن تغيّر النظام فهي ستبقى لأنها مؤسسات دائمة لا تزول مع زوال الأشخاص أو النظام القائم . ثم ليس كل التصريحات منتقدة فرئيس ( حمس ) عبد الرزاق مقري مثلا ندد بالقمع ، هو لم يذكر " بركات " لكنه ندد بقمع المتظاهرين في الجزائر . و أنا أتفهم الأحزاب التي نتقد " بركات" ، فالكثير من الناس و الطلبة في البويرة و تيزي وزو وبجاية مثلا يرغبون في الانضمام إلى الحركة وعدد كبير و منهم مناضلون في أحزاب و في جمعيات البطالين و جمعية ( راج ) و النقابات
سلال من تيبازة وصف الشباب الذين ينزلون إلى الشارع بأنهم " مغامرون و دعاة فتنة " كيف تستقبلون تهما من مثل هذا النوع و الحجم و انتم ترفعون شعار التغيير نحو الأفضل ؟
و الله لست أدري ان كنا نضحك أو نبكي من مثل هذا الكلام ! سلال مسؤول عن كلامه ، هو رجل سياسي ، أنا أقول و أنا مسؤول عن كلامي ان المغامرين بالبلاد ، بحاضرها و مستقبلها ، هم كل أولئك – سواء كانوا أفرادا أو أحزابا – الذين يرفضون التغيير الذي يطالب به الجزائريو.. المغامرون هم الذين سيدفعون البلاد نحو دوامة لن نخرج منها بسلام ، و هذا الكلام لست أنا من يقوله فقط ، بل يقوله عقداء في الجيش و في جهاز الاستخبارات و إلا كيف يمكن فهم تصريحات الضابط السابق في جهاز الاستخبارات شفيق مصباح الذي يتحدث للصحافة بعناوين كبيرة و خطيرة و يقول أن الجزائر على حافة الانهيار !! سأردّ على سلال بالعامية التي ينكّث بها شعبيا وأقول إن سلال يدافع على " البيفتاك ديالو " و أنا أدافع عن الجزائر .


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قال لن نسمح بسقوط قطرة دم، لزهاري لبتر لـ"الحدث الجزائري"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:02 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب