منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

دعا الأمم المتحدة إلى الضغط على المغرب حتى ينصاع للشرعية الدولية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمم المتحدة: المغرب من أكبر منتجي «الحشيش» في العالم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-30 03:50 PM
الأمم المتحدة: المغرب يبقي المصدر الاول للقنب في العالم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-30 03:04 PM
هل تتراجع الولايات المتحدة فعلا عن مسودة القرار المقدم إلى الأمم المتحدة؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-19 08:25 PM
المغرب.. رفض شعبي لـ قرار توسيع مهام الأمم المتحدة في الصحراء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 05:33 PM
المغرب يهزأ من دعوة البوليساريو الأمم المتحدة لفرض عقوبات عليه Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-19 05:30 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool دعا الأمم المتحدة إلى الضغط على المغرب حتى ينصاع للشرعية الدولية

دعا الأمم المتحدة إلى الضغط على المغرب حتى ينصاع للشرعية الدولية
الرئيس الصحراوي يشيد بالموقف الثابت للجزائر


أشاد الرئيس الصحراوي السيد محمد عبد العزيز أمس بمخيّم الشهيد الحافظ للاجئين الصحراويين، ب "الموقف الثابت للجزائر تجاه دعم القضية الصحراوية".
وأوضح الرئيس الصحراوي في تصريح لوسائل الإعلام عقب استقباله للوفد البرلماني الجزائري، في ختام زيارته التضامنية إلى مخيّمات اللاجئين الصحراويين، أن الجزائر "ظلت إلى جانب الشعب الصحراوي"، وأن هذا الموقف "التزمت به الجزائر منذ 1975، عندما قام المغرب بغزو الصحراء الغربية".
وعبّر السيد محمد عبد العزيز عن تقديره لهذه المبادرة التي قام بها الوفد البرلماني الجزائري في هذا الوقت، بالرغم من تزامنها مع التحضير للانتخابات الرئاسية في الجزائر، متمنيا النجاح لهذا الموعد الهام.
وكان الوفد البرلماني الجزائري قد نظم أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام الجدار المغربي العازل للصحراء الغربية؛ حيث دعا إلى إزالة هذا الجدار الذي يمتد عبر طول 2.720 كلم، ويقسّم تراب الصحراء الغربية إلى قسمين.
وبعد أن ندّد خلال هذه الوقفة الاحتجاجية بالانتهاكات المغربية المتواصلة لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية، جدّد الوفد البرلماني الجزائري الدعم الثابت واللامشروط لنضال الشعب الصحراوي؛ من أجل تقرير المصير والحرية.
وقام الوفد البرلماني الجزائري الذي قادته رئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة والأخوة الجزائرية الصحراوية السيدة سعيدة بوناب، ضمن برنامج هذه الزيارة التضامنية لمخيمات اللاجئين الصحراويين التي تواصلت على مدار ثلاثة أيام، بعقد لقاء مع المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، وحضور عرض شريط وثائقي بمقر الاتحاد بمخيم بوجدور، حول نضال المرأة الصحراوية بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
كما نشّط الوفد مهرجانات شعبية ومنابر إعلامية في عدة مخيمات؛ حيث كانت مناسبة للتعبير عن تضامن المرأة الجزائرية مع شقيقتها الصحراوية التي تكافح من أجل استرجاع حقوقها المشروعة، وفرصة للاطلاع على واقع اللاجئين الصحراويين.
وقد حظي الوفد البرلماني الجزائري باستقبال من طرف المجلس الوطني الصحراوي، الذي نظّم لقاء تشاوريا حول التعاون الثنائي بين الهيئتين. وكان الوفد البرلماني الجزائري قد سلّم تجهيزات مكتبية لفائدة البرلمان الصحراوي.
وبالمناسبة، وجّه الرئيس محمد عبد العزيز نداء إلى الأمم المتحدة، قال فيه: "أدعو الأمم المتحدة إلى ممارسة كافة الضغوط الممكنة على المملكة المغربية، لتنصاع للشرعية الدولية، وتسمح بتنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية".
وفي رده على سؤال حول مدى تقدم موضوع استفتاء تقرير المصير، أعرب السيد محمد عبد العزيز عن أسفه ل "عدم إحراز أي تقدم يُذكر في اتجاه تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير".
وأشار الأمين العام لجبهة البوليساريو إلى أن الطرف الصحراوي أبلغ المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس، خلال زيارته الأخيرة لمخيمات اللاجئين الصحراويين، "بالانشغال العميق بخصوص عدم تسجيل أي تقدم في اتجاه تطبيق استفتاء تقرير المصير؛ نتيجة العراقيل المغربية المتواصلة التي تستنكرها جبهة البوليساريو".
وأعرب السيد محمد عبد العزيز عن أمله في أن يتضمن قرار مجلس الأمن الدولي المنتظر صدوره نهاية أفريل المقبل، تكليف بعثة المينورسو بمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

دعا الأمم المتحدة إلى الضغط على المغرب حتى ينصاع للشرعية الدولية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:05 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب