منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لغز الطائرة الماليزيَّة يحيّر الخبراء.. وهواتف المفقودين ترن

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حزب الاستقلال يشكل "لجنة من الخبراء" لمقاضاة رئيس الحكومة الاسبوع المقبل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-05 02:13 PM
موسكو: الخبراء الدوليون عرضوا أدلة مقنعة بأن صور ومواد الفيديو عن الهجوم الكيميائي في ريف دمشق كانت Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-10 02:16 PM
السناجب الطائرة seifellah منتدى الطبيعة والحياة البرية 3 2013-07-09 08:52 PM
بعد إعتقالهن..40 إمرأة صحراوية في عداد المفقودين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-13 09:57 PM
لعبة الطائرة ريحانة الجزائر. منتدى الالعاب والتسلية 20 2010-09-22 06:53 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي لغز الطائرة الماليزيَّة يحيّر الخبراء.. وهواتف المفقودين ترن

لغز الطائرة الماليزيَّة يحيّر الخبراء.. وهواتف المفقودين ترن



لمْ تنبلجْ بعد مساحاتُ الظل المحيطة بلغز الطائرة الماليزيَّة، بعد أنْ اختفتْ يوم السبت الماضِي، دونمَا إشعارٍ من طاقمها، بشأنِ انعطافةٍ أوْ طارئٍ، فيما يجرِي تكثيف جهود البحث، المتجهة أكثر فأكثر، نحو استبعاد فرضيَّة وقوفِ عمليَّة إرهابيَّة وراء الاختفاء المحير للبوينغْ 777-200ER، التِي كانتْ تقلُّ 239 راكبًا على متنها.
الرحلة MH370 التي حيرتْ عتاة خبراء الطيران، استدعتْ تكثيف عشرات السفن والطائرا، بأطقم من تسع بلدان تضم الصين والولايات المتحدةـ وماليزيا، وأستراليا وسنغافورة وفيتنام وإندونيسيا وتايلند ونيوزيلندا وأستراليا وتايلند. بحثها جنوب الصين، سيما في المنطقة التي توارتْ فيها الطائرة عنْ الرادار، إذْ امتدت عمليات البحث مما يربُو على 90 كيلومترًا إلى 200 كيلومتر، عن المكان الذِي فقد فيه برج المراقبة الاتصال بالطائرة.
في البحث عنْ بقايا الطائرة من أجل الاهتداء إلى السبب الذِي كانَ وراء المأساة، قررتْ السلطات الماليزيَّة بمعيَّة مصالح الطيران المدني الاستعانة بالقدرات التقنية للأقمار الاصطناعية العسكرية . وذلكَ بعدما كانت الفرضيات تحوم حول جوازيْ سفر مسروقين تم الولوج بهما إلى الطائرة.
رئيس الشرطة في كوالامبور، كانَ قدْ أعلنَ، في وقتٍ سابق، أنَّ واحدًا من المشتبه بهما إيرانِي، وإنَّ لا صلة له بأيِّ مجموعة جهاديَّة، حيث إنَّ والدته التي أخبرتْ بوجوده على متن الرحلة لأنها كانتْ تنتظره في فرانكفورتْ، وحسب مصدر ديبلوماسي من الصين، فإنَّ الإيرانيين لمْ تحدوهمَا رغبةٌ في تنفيذِ مخططٍ إرهابِي وإنما كانَا يرميان إلى الهجرة نحو أوربا، مرورًا بالعاصمة الصينيَّة بجين.
الغموض الذِي لا زالَ يلفُّ أسباب اختفاء الطائرة الماليزيَّة، دفعَ الوكالة الأمريكيَّة للأمن والنقل؛ المعروفة اختصارًا بالـ NTS، إلى إيفاد فريق تقني، رفقة مدمرة من البحريَّة الأمريكيَّة، من أجل تسخير خبراتهم للبحث، وفقً لما أعلنَ عنه الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض، جي كارنِي، بالأمس.
إلى ذلك، أفاد مصدرٌ من الشرطة الدوليَّة "الانتربول" في ليون، كما أوردتْ صحيفة "لوموند" أنَّجوازيْ السفر المستخدمين في الرحلة سرقا في بانكوك، قبل سنة. في الوقت الذِي تعرفُ التايلاند بين أجهزة الاستخبارات العالميَّة كمعقل لتزوير الوثائق.
حيثُ غالبًا ما تلجأ إليها الشبكات الإجراميَّة والإرهابية من أجل التمويه، وإنْ كانت الانتربول تستبعدُ فرضيَّة قووف عمل إرهابِي وراء الحادثة. سيما أنَّ الاستخبارات الأمريكيَّة التي استندتْ إلى الفيديو المسجل في المطار للشخصين لمْ يظهرْ صلةً لهما بمجموعات جهادية.
من جانبها، تواصلُ الشرطة التايلانديَّة رفقة شرطيين دوليين التحقيق مع وكالة أسفار بياتا التايلانديَّة، التي باعتْ التذاكر للمسافرين ذوِي الجوازين المزورين، والتي لا تشملُ سوى الذهاب، دون الإياب، بأقل سعر في السوق، حيث تمَّ شراء التذكرتين من قبل شخص ثالث، يحملُ اسمًا قدْ يكون مزورًا هو الآخر (علي)، فيما جرى تأجيل الرحلة مرة واحدة، بعدما دفع ثمن التذاكر نقدًا.
وكالة الأسفار تقولُ إنَّ من العادِي بيعُ تذاكر لأشخاص يقتنونها لأطراف أخرى، أوْ لوسطاء، وذلكَ ليقومُوا برحلاتٍ غير مباشرة صوب أوربا، كالمرور عبر الصين وإفريقيا الغربيَّة. علمًا أنَّا كوالامبور تمثلُ إحدى المحطات الأثيرة للمهاجرين سريًّا عبر العالم.
وفيما يتواصل الغموض بشأن الطائرة المفقودة، رأى الأمين التنفيذي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، لاسينا زيربو أن التكنولوجيا الصوتية بوسعها أنْ تدلَّ على موقع الطائرة الماليزية. لافتًا إلى أنهُ طلب التحقق من البيانات،على اعتبار أنَّ حصول أيَّ انفجارٍ في الجو يجرِي التقطاطه من التكنلوجيات الجويَّة.
أمَّا آخر المعطيات المثيرة، بشأنِ التحقيق في مصير الطائرة "الماليزية" وركابها، فتلك التي أوردتها صحيفة "واشنطن بوستْ" بشأن هواتف المفقودِين، حيث نقلتْ عن عائلة أحدِ الركاب الصنيين قولها إنَّ هاتفَ المفقود لا زالَ يعملُ، وظلَّ يرنُّ بعد مضيِّ مدة غير وجيزة من اختفاء الطائرة، كما أنَّها رصدتْ اتصالهمْ من موقع التواصل الاجتماعِي المعروف في الصين بـQQ.
موقع china.org نقل أيضًا عن 19 من أقارب المفقودين، أنَّهم حاولُوا الاتصال بذويهم، وظلتْ الهواتف ترنُّ، فيما أجابتْ أخرى لكن لا شيء يسمعُ منها، وعادتْ إلى الانقطاع بعد ثوان، وهو ما يضيفُ لغزًا آخر حسب مراقبين، بالنظر إلى صعوبة رنين الهاتف، بعد نفاذ بطاريته أوْ تضرره، ليتواصلَ بحثُ الخبراء والدول عنْ سرِّ الرحلة " MH370".
وفي غضون ذلك ذكرت صحف محلية ماليزية استنادا إلى معلومات حصلت عليها من مصادر عسكرية، أن الطائرة غيرت وجهتها في نقطة تبعد مئات الكيلومترات عن الموقع الذي ذكره تقرير سلطات الطيران المدني، مشيرة إلى أن رادارا تابعا لإحدى القواعد العسكرية الماليزية، رصد الطائرة في منطقة "بولاو براك" شمال مضيق ملقا الواقعة بين جزيرة سومطرة الأندونسية وماليزيا وتايلند.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لغز الطائرة الماليزيَّة يحيّر الخبراء.. وهواتف المفقودين ترن



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:05 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب