منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المجتمع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-12 01:11 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-10 12:50 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-09 08:16 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-08 10:21 PM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-06 01:25 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-13
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي المجتمع

المجتمع
مقـري في دور.. "الخِبّ"


وقفة «مقام» الشهيد التي دعت إليها تنسيقية الأحزاب والشخصيات المقاطعة للانتخابات الرئاسية، تمخضت على أربعين نفرا تقدمهم مقري، ورغم تبريرات منظميها لفشلهم بالطوق الأمني الذي فرض على المنطقة قبل انطلاق الوقفة، إلا أن البعض من المشاركين، أرجعوا الفشل إلى خلافات بين المنظمين، بمحاولة رئيس حركة «حمس» احتواء الحركة وتبنيها رغم أنها فكرة بن بيتور الذي اجتمع بمهندسيها في بيته. وقد ظهرت معالم الخلاف ومحاولات الاحتواء في اقتراح مقري أن تكون الإنطلاقة من مقر «حمس»، وهو ما رفضته جماعة جاب الله وآخرون لأنهم عرفوا بأن «الخب» أراد خداعهم، ولسان حال قيادي فهم لعبة مقري: لست خبا و«مقري» لا يخدعني.


سعيداني ينافس مالك بن نبي




في تصريح إعلامي له، كشف من خلاله دوره في الرئاسيات، قال الأمين العام لـ «الأفلآن» عمار سعيداني، إنه لا يحمل صفة رسمية في هيئة المترشح عبدالعزيز بوتفليقة وأن دوره لا يتعدى الدور الفكري والتنظير لتسويق الحملة وإيصال صورة الرئيس، مما يعني أن سعيداني -حسب بعض المعلقين على الخبر-، تحول إلى مفكر ومنظّر مثله مثل مالك بن نبي، وإلى أن نرى إنتاجات المفكر الجديد وكتبه التي تنظّر للعالم القادم، فإن مالك بن نبي، «راح في كيل الزيت»، فسعيداني الذي هزم المخابرات «دورها» لمالك بن نبي، وغدا ستقرأون مجلدات على شاكلة «شروط النهضة»، لكن مع تغيير طفيف عنوانه «شروط الرئاسة» للمفكر عمار سعيداني.
"بركات" تنادي بـ"بركـات ذاتية"


تبرّأ عدد من أعضاء حركة «بركات» من دعوة كانت إعلامية «مـألوفة»، قد رفعتها للمجتمع الدولي من أجل التدخل لحماية المناهضين للعهدة الرابعة، حيث تحرك هؤلاء على صفحاتهم للمطالبة بـ«بركات» ذاتية، لإنقاذ ما اعتبروه حركة جزائرية ترفض كل دعوات التدخل المشبوهة، وأمام هذه «الخرجة» الجديدة لأعضاء من «بركات» بالإضافة إلى رسالة «حفناوي غول» أحد مؤسسي الحركة لأحد أصدقائه، والذي اشتكى له فيها من تغلغل «أطراف مشبوهة» فإن «بركات» تصرخ الآن في أعضائها «بركات» خاصة وأن «الأحزمة» الناسفة إعلاميا أظهرت أهدافها بشكل علني.


جميلة في باريس وفي أودان في نفس الوقت


رغم أن جميلة بوحيرد لا زالت لم تؤكد خبر التحاقها بالمسيرات المناهضة للعهدة الرابعة، إلا أن أطرافا سياسية لا تتوانى على الزج باسمها كحاضر أساسي في مسيرة قادمة، والغريب في «جميلة معانا»، أن بوحيرد تقبع الآن في باريس في زيارة عائلية، فهل تعلم المجاهدة بأنها حاضرة في «أودان» وفي باريس في الآن نفسه؟


إسلاميون في حضرة "هُبل"




إلى وقت قريب يمتد إلى منتصف تسعينات القرن الفارط، حيث كان الإسلاميون يصفون مقام الشهيد بـ «هُبل»، حيث أعلنوا عليه حملات إعلامية وصلت في بداية التسعينات لتكفير حتى من يجلس عنده لكن بين الأمس، حيث الجلوس إلى «هُبل» كان معصية وبين اختيار مقام الشهيد اليوم من طرف بعض الإسلاميين ليكون «قبلتهم» للحرية المطلوبة، يطفو السؤال الغامض: كيف تحوّل «هُبل» إلى «قبلة» للعبادة؟ وما الذي تغير عند الإسلاميين؟ وفي انتظار أن يتم العثور على «اللات والعزى» فإن وقفة الإسلاميين على باب «هُبل» ثبتت صورة وصوتا ونفاقا، فما كان «هُبل» بالأمس أصبح «أعلو هبل».
ولـ "جاب الله" شتائمه.. الإسلامية


لم يتوان الشيخ عبدالله جاب الله في إظهار وجهه الخفي من ألفاظ شتم وسب لم تكن لتخطر على بال أحد، خاصة أن «البروفيسور» تعوّد على انتقاء كلامه حرفا بحرف، لكن مع حالة عمارة بن يونس فإن الشيخ المتزن، استعان بكل ألفاظ الشارع من مصطلحات «صعلوك ونذل وسافل» وهو ما كشف أن شخصية الشيخ «البروفيسور» ليست بذلك التوازن الذي أظهره لسنوات عدة من وقار مفتعل. فحين يغضب جاب الله يصبح مثله مثل أي «شاتم» سياسي. للعلم شتائم جاب الله جاءت ردا على

«ينعل بو اللي ما يحبناش» الخاصة ببن يونس.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المجتمع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:19 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب