منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

عباس: من قتل ياسر عرفات يا دحلان؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من سمم ياسر عرفات؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-09 03:18 PM
تحقيق"استهبالي" في معاريف الاسرائيلية حول وفاة ياسر عرفات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-28 05:37 PM
الطيراوي يكشف لدنيا الوطن ماذا شاهد فور فتح قبر الشهيد ياسر عرفات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-28 02:28 PM
"شبيه ياسر عرفات" بائع خضار ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-11 03:22 PM
الشهيد الرئيس القائد ياسر عرفات سفيرة الجزائر منتدى فلسطين وطن يجمعنا 1 2009-02-17 03:45 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool عباس: من قتل ياسر عرفات يا دحلان؟

عباس: من قتل ياسر عرفات يا دحلان؟




شن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، هجوما عنيفا على النائب المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، واتهمه بالوقوف وراء اغتيال ستة من قادة حركة فتح والسلطة الفلسطينية، إضافة لمعرفته بعملية اغتيال قائد الجناح المسلح لحركة حماس من جانب الكيان الإسرائيلي.
ونقل التلفزيون الفلسطيني كلمة مسجلة للرئيس عباس، ألقاها في اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح، حين تطرق إلى ما سماه "ظاهرة الدحلان"، حيث قال "دحلان كما تعرفون حقق معه الطيب عبد الرحيم، وحكم بلعاوي، والسبب ما جرى في غزة، وكانت نتيجة التحقيق طرده من عمله كمستشار للأمن القومي".
وقال عباس إن التحقيق الذي أجرته حركة فتح مع دحلان، والذي أفضى إلى فصله من حركة فتح نهائيا، توصل إلى "أن هناك 6 قتلوا بإيعاز من دحلان، وهم محمد أبو شعبان، وأسعد صفطاوي، قتلا ونحن بالخارج، وكل إخواننا في تونس وهم من القطاع يعرفون هذه القصة، وكادت تكون فتنة بين أبناء القطاع، احتواها أبو عمار، وقال لا نريد فتنة في تونس. ثم بعد ذلك قتل كل من: هشام مكي، وخليل الزبن، ونعيم أبو سيف، وخالد محمود شحدة".
وكشف أبو مازن للمرة الأولى أيضا أن دحلان كان يعلم بعملية اغتيال الكيان الإسرائيلي للقائد العام لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، صلاح شحادة، وأضاف "حادثة أخرى أيضا شهد عليها عزام الأحمد، المحاولة الأولى لاغتيال صلاح شحادة في غزة"، ومضى يقول "جاء دحلان وقال صلاح شحادة سينتهي خلال دقائق، وبعد دقائق سُمع انفجار ضخم، فراح دحلان للخارج وعاد وقال "نجا ابن الـ(..)، ترك البيت قبل دقيقتين من استهدافه".
واتهم عباس دحلان بالسيطرة على 150 إلى 200 مليون دولار من صندوق الاستثمار الفلسطيني، هو ومحمد رشيد المستشار الاقتصادي للرئيس ياسر عرفات.
وكشف الرئيس الفلسطيني معلومات تضمنها التحقيق حول علاقات دحلان بقيادات إسرائيلية، وتخابره مع إسرائيل، منها وجود خلية تابعة له تتجسس على حزب الله في الجنوب اللبناني، وأخرى في سيناء للتجسس على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وسرد عباس أحداثا ومواقفَ ضد دحلان، منها طلب رئيس المخابرات المصرية السابق من جبريل الرجوب الذي كان قائدا للأمن الوقائي بالضفة في حينه عدم تلبية أي دعوة لدحلان لشرب القهوة، ولقاء جمع القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي -المعتقل حاليا- وخالد إسلام وجبريل الرجوب ودحلان عام 2002، قال فيه الأخير إنه يجب الاتفاق على رئيس للسلطة الوطنية، وهو ما عارضه الرجوب والبرغوثي.
وبعد أن سرد هذه المعلومات والوقائع قال عباس "لدي سؤال أسأله الآن: من الذي قتل ياسر عرفات؟ أنا أعتقد أنها ليست إثباتات، وإنما شواهد تستحق أن ينظر إليها. من الذي أوصل السم إلى ياسر عرفات؟ خصوصا أنه بعد المظاهرات جاء (دحلان) يعتذر (لعرفات) وباس "قبّل" يده من أجل أن يغطي شيئا".
من جانبه، تعهد محمد دحلان بكشف "تفاصيل اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، وقال في صفحته على فايس بوك "وعد مني أن أكشف أكاذيب خطاب عباس من الألف إلى الياء، وخاصة الموضوع الأهم والأخطر في تاريخنا الحديث، وهو قضية اغتيال الزعيم الراحل أبو عمار، ولماذا أطلق أبو عمار لقب كرزاى فلسطين على عباس، ولماذا استشاط عباس غضباً في خطابه عن مصالحتي مع الراحل العظيم".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

عباس: من قتل ياسر عرفات يا دحلان؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:19 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب