منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

موقع "الأحمدية" يدعو الجزائريين إلى نشر "القاديانية" في الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"بيان الكرامة" يدعو لإلغاء طقوس "الولاء" حفاظا على سمعة البلاد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-10 03:56 PM
مفارقات ومواقف رمضانية "ساخرة" بمساجد الجزائر إمام أفطر على "صفعة" وآخر وصف المصلين بـ "وجوه البطاطا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-02 02:55 AM
"ائتلاف الكيف" يدعو إلى برامج تضع حدّا لمعاناة زارعي "العُشْبَة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-13 12:00 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool موقع "الأحمدية" يدعو الجزائريين إلى نشر "القاديانية" في الجزائر

قناتهم الفضائية تنشر هذا "المذهب" الضال في البلد

موقع "الأحمدية" يدعو الجزائريين إلى نشر "القاديانية" في الجزائر




يبدو أن أبواب الفتوى التي تستند إلى الكتاب والسنة قد ضاقت على بعض الجزائريين، الأمر الذي جعلهم يقصدون بعض الفرق الضالة التي يستهويها كسبُ مريدين جدد تطويهم تحت جناحها وتنشر ضلالاتها من خلالهم كما هو الحال مع القاديانية أو الأحمدية التي يزعم أتباعُها أن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم، وأن الله يرسل الرسل "حسب الحاجة والضرورة"، وأن ميرزا غلام هو "أفضلُ الأنبياء جميعا"! بالإضافة إلى الكثير من الخزعبلات التي لا تنطلي على عاقل، ومع ذلك يطرق بعض الجزائريين بابها ويستفتون "علماءها" في أمور دينهم من خلال موقعها الإلكتروني الذي يستقبل الكثير من أسئلة الجزائريين التي يتعلق أكثرها بعيسى عليه السلام والمهدي المنتظر وتفسير بعض الآيات القرآنية، وإن بدت بعض هذه الأسئلة لأشخاص يختبرون القاديانية لاعتناقها أو التشكيك في صحة عقيدتها، إلاّ أنّ الأسئلة التي تحتاج إلى فتوى صريحة تدل على أن بعض الجزائريين لبسوا فعلا رداء الأحمدية وتوغلوا في متاهاتها.

عدم الصلاة خلف الإمام
ومن بين هؤلاء عادل من الجزائر الذي استفتى المشرف على صفحة الأسئلة والأجوبة بخصوص صحة الصلاة "في مساجد غير الأحمديين"؟ وهل يجوز له أن يصلي منفردا وليس خلف إمام؟ "مع العلم أن الشخص قد يكون بعيدا عن منزله وليس هناك مكانٌ للصلاة"، فيرد عليه المشرف أن ذلك ممكن، ولكن عليه أن يصلي منفردا وليس خلف إمام. وجدير بالذكر أن القاديانيين يعتبرون المسلمين "كفاراً" و"لا تجوز الصلاة معهم"، لذلك من الواضح أن الأحمدي الذي أجاب عن السؤال "فصّل" فتوى على مقاس هذا الجزائري.
وفي باب آخر، طرحت خديجة سؤالا حول "من لا يبايع المسيح الموعود ولا يكفره، بل يبقى في شك وظن خوفاً من خسارة دينه"؟ وقد أرجع الموقع في إجاباته عن سؤال الجزائرية هذا الشك إلى "عدم رضى الله عن هذا الشخص الذي لم يطمئن قلبه إلى الأدلة الكثيرة التي وصلته عن صدق المسيح الموعود عليه السلام".
وردا على سؤال آخر يقول فيه "جمال. ب" من الجزائر: "هل يجوز للمسلم الأحمدي أن ينتسب إلى أي نقابة تدافع عن حقوق العمال، وهل يجوز له الإضراب عن العمل؟" بدا المجيب "دبلوماسياً" في إجابته التي دعا فيها السائلَ إلى المشاركة في النقابة على أن يوجه زملاءه نحو "تأدية عملهم وإتقانه على أفضل صورة"، مضيفا أنه لا بد لهذه النقابة أن تعمل على "عدم ابتزاز الحكومات والضغط عليها لتحقيق المكاسب". كما حثّ مشرفُ الصفحة سائلا جزائريا يدعى "حسام" على "طاعة وليّ الأمر وعدم مخالفته واحترام القوانين حتى وإن كانت ظالمة" عندما استفسر عن "استيراد الذهب الخام من دولة أخرى بدون علم دولته" التي قال عنها إنها "لا توفر هذه المادة بتاتا وتفرض ضرائب خيالية على هذا النوع من الصناعة".
وعلى نفس النسق من الأجوبة التي تحاول أن تظهر القاديانية "قريبة من الكتاب والسنة"، اعتبر الموقع في إجابته عن سؤال أحد الجزائريين حول الاحتفال بالأعراس بطريقة عصرية يُستعمل فيها الغناء والموسيقى والرقص أن "الأصل عدم الاختلاط بين الرجال والنساء، وعدم البذخ والتبذير" ويقول عن الغناء إنه لا بد أن يكون غناءً محتشما بين النساء، أما "الرقص والتمايل الخليع فلا يليق بجدية المسلم والمسلمة حتى ولو كان ذلك من دون اختلاط".

دعوة إلى نشر القاديانية
وفي سياق آخر، ورد على الموقع الأحمدي أسئلة عديدة من جزائريين يرغبون في اعتناق القاديانية، ما يدل على أنّ قناتهم التي تبث على نايل سات استطاعت أن تستقطب إليها من التبس عليه الحق بالباطل، ومن بين هؤلاء امرأة جزائرية أطلقت على نفسها اسم "حاجي"، قالت إنها متأثرة كثيراً بالأحمدية، وتفكِّر في الانضمام إليها، وتتساءل إذا كانت تستطيع أن تكتم إيمانها خاصة و"أنني أنثى ومجتمعي ريفي صعب المراس، فقد يتهمونني بالرِّدة وربما أفتنهم عن المسيح الموعود؟" على حدّ وصفها، مضيفة أنها تخشى أن "يتبرؤوا مني ولن أستطيع السفر هروباً بـ"ديني"؟ كما لا أنسى ما قد يتعرض له أهلي"! فيجيبها "المفتي" أنه على الإنسان "إذا عرف طريق الحق أن يقبل عليه ولا يدبر، وإذا كانت الظروف المحيطة به صعبة فعليه أن يهاجر في سبيل الله؟" كما زعم.
وفي نفس السياق طلبت امرأة أخرى من الجزائر أشارت إلى نفسها بـ"سهى بن مالك" النصيحة من المشرفين على الموقع؛ إذ إنها تريد أن تعتنق الأحمدية، ولكن مجتمعها ليس أحمدياً ولا عائلتها، فتلقت إجابة تقول إنه عليها أن "تسارع في إعلان البيعة وإقناع عائلتها ومجتمعها بالأحمدية، وأن تصبر إذا لاقت صدودا". وطلبت جزائرية أخرى من "المفتي أن يرسل دعوة لاعتناق الأحمدية إلى جماعة الصوفية التابعة للشيخ محمد عبد اللطيف الذي ينتسب إلى الزاوية الهبرية البلقائدية التي تنتمي إليها أسرتُها الفقيرة، فحثّها المشرف على أن "تبايع المسيح الموعود عليه السلام؟" ثم تقوم بـ"تبليغ الدعوة للجميع" ليزداد عدد المنتسبين إلى هذه الفرقة الضالة.

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

موقع "الأحمدية" يدعو الجزائريين إلى نشر "القاديانية" في الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:57 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب