منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

القضاء الفرنسي يتواطأ مع تاجر المخدرات لمطالسي لإزعاج المغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
65 بالمائة من المخدرات المحجوزة في العالم مصدرها المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-08 12:42 AM
مصطفى الرميد مطلوب بدوره لدى القضاء الفرنسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-02 10:36 PM
القضاء الفرنسي يحقق في اتهام دبلوماسي مغربي بالمشاركة في تكوين عصابة إجرامية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-07 09:19 AM
القضاء الفرنسي يدينُ بيدوفِيلًا اشترَى طفلًا مغربيًا بـألفي يورُو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-20 06:57 PM
المغرب اشترط على الجزائر فتح الحدود قبل وقف تدفق المخدرات! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-02 12:00 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool القضاء الفرنسي يتواطأ مع تاجر المخدرات لمطالسي لإزعاج المغرب

القضاء الفرنسي يتواطأ مع تاجر المخدرات لمطالسي لإزعاج المغرب

قضية مريبة بطلها عادل لمطالسي الفرنسي المغربي، الذي كان معتقلا في سجن سلا بالمغرب، وتم تحويله إلى فرنسا في إطار اتفاقية التعاون القضائي بين البلدين، بحكم أنه يحمل الجنسية الفرنسية، ومنذ وصوله إلى فرنسا يحاول الإيحاء بأنه تم تعذيبه في المغرب، وانتحل صفة مخرج سينمائي حتى يتحول موضوعه إلى قضية رأي عام في حين لقد تم اعتقاله بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات.

والمثير في الأمر أن عادل لمطالسي المحكوم بعشر سنوات والتي قضى منها خمس سنوات وأربعة أشهر تم إطلاق سراحه بفرنسا، وذلك كي يقوم بدور الكومبارس في مسرحية إزعاج المغرب، التي بدأت بالمسرحية العبثية للقضاء الفرنسي الذي قام بتوجيه استدعاء لمسؤول مغربي عن طريق إرسال سبعة رجال شرطة إلى مقر إقامة السفير المغربي، وتقتضي الاتفاقيات الموقعة بين البلدين أن يتحقق القضاء الفرنسي أولا من جدية الشكايات وأصحابها قبل أن يحول الشكاية عن طريق انتداب قضائي.

ولقد قام عادل لمطالسي الذي تم تحويله، في بداية شهر ماي 2013، من سجن سلا حيث كان معتقلا، إلى سجن ڤيليانت بباريس لقضاء بقية عقوبته لعشر سنوات سجنا الذي حُكم عليه بالمغرب من أجل تكوين عصابة إجرامية والاتجار في المخدرات قبل أن يتم إطلاق سراحه في ظروف غامضة، بوضع شكاية لدى المحكمة الابتدائية الكبرى بباريس ضد الدرك الملكي بالقصر الكبير ومصالح الأمن المغربية، اللذين اتُّهمهما بـ"التعذيب وبعقوبات أخرى وبمعاملات لا إنسانية ومُهينة" وذلك بدعم من المنظمة الفرنسية غير الحكومية "حركة المسيحيين من أجل إلغاء التعذيب".

فلماذا تم إطلاق سراحه؟ وكيف تم تقدير سلوكه من قبل إدارة السجون الفرنسية حتى يحظى بالعفو فيما تبقى من عقوبته والتي هي النصف؟ وتتناسل الأسئلة عمن يقف وراء إطلاق سراحه؟ لقد تم توريط القضاء الفرنسي في قضية مريبة قصد إزعاج المغرب. فعن أي قضاء مستقل يتحدثون؟ هل القضاء الفرنسي الذي يعمد إلى تسريح المجرمين أم القضاء المغربي الذي يعاقبهم؟ وهل تقف الأجهزة الاستخباراتية وراء الملف وتشغيل لمطالسي لقضاء مآرب أخرى ضد المغرب؟ وهناك سؤال مثير للغاية: كيف استقر القرار الفرنسي على إطلاق سراح عادل امطالسي قبل ان ان يتم ثلثي العقوبة؟ و لابد من مساءلة من قام بذلك فالعفو عن السجناء يتم وفق مسطرة واضحة. فما هي معايير المسطرة الفرنسية في العفو؟ كيف يتسنى لفرنسا أن تطلق سراح شخص له ملفات ثقيلة.

فعادل لمطالسي من ذوي السوابق القضائية بأوربا، وسبق أن حُكم عليه، سنة 1998، بفرنسا بخمسة أشهر حبسا من أجل الضرب والجرح، وتم اعتقاله في شهر يونيه 2008، من قبل الشرطة الإسبانية بـهويلڤا التابعة لإقليم الأندلس خلال عملية تسليم لكمية 500 كيلوغرام من مخدر الشيرا التي كان ينوي حملها إلى فرنسا، قبل أن يتم تمتيعه بالسراح المؤقت في انتظار محاكمته. أما في المغرب فقد تمت إدانته في قضية تتعلق بمحاولة تم إجهاضها من طرف الدرك الملكي في شهر أكتوبر 2008، لإرسالية عبر الجو تحتوي على طن ونصف من الحشيش، التي تم وضعها في 51 كيسا، انطلاقا من أرض خلاء، تقع على بعد 10 كيلومترات من شمال القصر الكبير، التي أمر بها شخصيا، باتفاق مع مواطن إسباني يدعى أمبروس فارفون ماريو. وتكلف لمطالسي بتزويد شريكه الإسباني بكمية الحشيش السالفة الذكر وذلك عن طريق مزوديه بالمغرب، على أساس أن يجد هذا الأجنبي حائزِين محتملين بإسبانيا. بعد إجهاض هذه المحاولة لنقل الحشيش عن طريق الجو، تم اعتقال عادل لمطالسي بطنجة بتاريخ الثالث من نونبر سنة 2008 ، من قبل مصالح الدرك الملكي وتمت متابعته من قبل القضاء المغربي، أُسوة بشركائه الخمسة، بتهم تكوين "عصابة إجرامية والاتجار الدولي في المخدرات، قبل أن تتم إدانتهم بعقوبات تتراوح ما بين 3 و10 سنوات سجنا، وغرامات محددة في 50 ألف درهم لكل واحد، بالإضافة إلى مبلغ 800 ألف درهم تُؤدى إلى مصالح الجمارك".

هذا هو عادل لمطالسي الذي تم تمتيعه بالحرية رغم تورطه في الاتجار الدولي في المخدرات. إذن هناك تواطؤ واضح للقضاء الفرنسي في غياب المساطير القانونية وذلك من اجل ان يلعب دور الكومبارس في المسرحية الأخيرة.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

القضاء الفرنسي يتواطأ مع تاجر المخدرات لمطالسي لإزعاج المغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:07 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب