منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حرق 52 محلا وتسجيل إصابة نحو 60 شخصا بغرداية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثلوج تكسو عدة مناطق في القاهرة الكبرى وتسجيل أدنى درجات للحرارة منذ 122 عاما Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-14 04:02 PM
اعتقال 19 شخصا بتهمة «الإرهاب»... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-02 05:03 PM
كيف تكون شخصا مؤثرا Emir Abdelkader منتدى العام 10 2011-10-08 08:05 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,956 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool حرق 52 محلا وتسجيل إصابة نحو 60 شخصا بغرداية

الفتنة والتعفن يعودان لعاصمة بني ميزاب

حرق 52 محلا وتسجيل إصابة نحو 60 شخصا بغرداية




الفتنة والتعفن يعودان لعاصمة بني ميزاب

تجددت أمس قبل صلاة الجمعة أعمال العنف والشعب بولاية غرداية، وتسبب حسب مصادر ”الفجر” من هناك في حرق المئات من المحلات والمنازل والسيارات، كما تم تسجيل عدد من الاعتداءات ضد الأشخاص أفضت إلى تسجيل عشرات الجرحى قبل أن تطوق مصالح الأمن الوطني الأحياء المعنية بهذه الفتنة وهي سيدي عباز وحي المجاهدين والسوق العتيق.
تجدد أعمال العنف والشغب بولاية غرداية، أمس، دون سابق إنذار وعمت هذه الأحداث، حسب نفس المصادر، الأحياء المختلطة على وجه الخصوص منها حي المجاهدين وحي قصر مليكة إلى جانب حي سيدي عباز الإداري وكذا السوق العتيق بقلب المدينة. وتعرض 52 محلا ذا طابع تجاري وسكني لأعمال تخريب ونهب قبل إضرام النار فيها، ليلة الخميس إلى الجمعة، عبر عدد من أحياء مدينة غرداية، إثر تجدد المواجهات بين مجموعات من الشباب، حسبما لوحظ.
وخلفت هذه الموجة الجديدة من المناوشات نحو ستين جريحا وفقا لما أفادت به مصادر استشفائية بغرداية. وكانت هذه الاشتباكات العنيفة اندلعت أول أمس الأربعاء ليلا واستمرت إلى غاية نهار أمس الجمعة، بين مجموعات من الشباب بأحياء ثنية المخزن وباب السعد والعين وساحة السوق بوسط مدينة غرداية، وساحة الأندلس. وتحولت منذ الخميس ليلا أحياء ثنية المخزن وحاج مسعود ومليكة السفلى إلى مسرح لمواجهات عنيفة تخللتها أعمال رشق بالحجارة والزجاجات الحارقة ومواد أخرى مشتعلة، قبل أن تمتد هذه المناوشات بشكل تصعيدي إلى أحياء أخرى ولا سيما منها وسط المدينة، حيث ارتكبت أعمال تخريب ونهب للمحلات. ”لقد كانت هذه المواجهات عنيفة بشكل غير مسبوق وتعيش غرداية فترة احتقان شديد” كما صرح لـ”وأج”، أحد سكان حي ثنية المخزن قبل أن يضيف أن مواد الأرصفة المعبدة ”قد اقتلعت لتستعمل كوسائل للرشق”.
ولم تخمد النيران المشتعلة بالمتاجر الموجودة بأحياء ثنية المخزن وباب السعد ومليكة السفلى والعين بشكل ”كامل” بسبب صعوبة الدخول إلى هذه الأحياء الساخنة.
وتسبب هذه الأحداث التي عجزت عن تطويقها مصالح مكافحة الشغب التي استعملت لتفرقة المتظاهرين القنابل المسيلة للدموع شلل في المدينة وحالة خوف وهلع لدى السكان. وعن هذه الأحداث نقل لـ”الفجر”، أحد أعيان الولاية من السكان المالكيين رفض ذكر اسمه، أن عودة الاحتجاجات وأعمال التخريب إلى ولاية غرداية في هذا الوقت بالذات، دليل على فشل الحكومة في احتواء الأزمة التي تراوح أمن واستقرار عاصمة بني ميزاب منذ قرابة 4 أشهر. ونقلت تقارير إعلامية أن الولاية عاشت أمس أيضا أعمال شغب ومواجهات أفضت إلى تسجيل 100 جريح في أوساط السكان من الإباضيين والمالكيين.
فارس. ن





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حرق 52 محلا وتسجيل إصابة نحو 60 شخصا بغرداية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب