منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

كواليس وطرائف الرئاسيات

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-10 12:15 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-08 12:30 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-22 11:24 PM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-22 12:37 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-10 12:15 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool كواليس وطرائف الرئاسيات

كواليس وطرائف الرئاسيات




مترشح "سابق" يتهم بوتفليقة بالسرقة الأدبية
تبنّى المترشح السابق للرئاسيات محمد طالب، من ولاية تيارت، مقترح صندوق المطلّقات الذي أعلنت عنه الحكومة قبل أيام، متهما الرئيس بوتفليقة، بالسطو الأدبي على فكرته التي جاءت في شكل بند انتخابي يحمل رقم 73، يقول فيه أنه سيخصص منحة بمبلغ 20 ألف د.ج للمطلقة.
للتذكير التكتل الأخضر والأفلان يتنازعان حقوق تأليف الفكرة أيضا.

التنمية في مواجهة عواطف ذوي القربى بباتنة
يلعب أنصار بوتفليقة في باتنة، ورقة التنمية التي نفذها بوتفليقة بالولاية التي شملت ميلاد 3 مدن جديدة، وسد كدية لمدور الذي يستعد لاستقبال 300 مليون متر مكعب سنويا من بني هارون، وقطب جامعي ومشروع ترامواي، كل هذه المشاريع ستستثمر لمجابهة المد العاطفي لبن فليس في منطقته وولايته، وحسب عديد أنصاره فإن تحول الولاية إلى محطة للوزراء هي قطف انتخابي لحصائد الماضي، كما أن تواجد مرشح ثان هو بلعيد، سيخلط أوراق اللعبة، غير أن أنصار بن فليس، يردون بفكرة "الحراك النخبوي والشعبي" المناهض لفكرة العهدة الرابعة!

17 أفريل على "طورطة" الخطوبة
لجأت ربّة بيت في تڤرت، تبيع خبز المطلوع إلى كتابة تاريخ إجراء الرئاسيات المصادف لـ17 أفريل، على الخبز وقامت ببيعه ترويجا للحملة الانتخابية، في خطوة لكسب مزيد من المال، كما قام بنفس الإبداع مواطن تڤرتي، يصنع الحلويات بوضع تاريخ 17 أفريل على "طورطة" خطوبة إحدى المواطنين، حيث يتزامن دخول الشاب القفص الذهبي خميس العرس الوطني لانتخابات الرئاسية.

"برنامج مرشحنا.. هو وليد منطقتنا!"
تعمد أطراف محسوبة على منظمات المجتمع المدني هذه الأيام، إلى محاولة توجيه الناخبين في اختيار مرشحيهم ببوصلة الجهوية التي تحشد كل التأييد لصالح مرشح "وليد" المنطقة، أو الجهة التي ينتمي إليها، وجعل ذلك كل برنامجه الذي يدخل به من الباب الواسع في حملته الانتخابية.
البعض ممن يقود هذه الحملة، فسّر الأمر على أنه فقط "زكارة" في من بدؤوا في الأول بالتهليل والتطبيل بنغمة استعمارية مقيتة لم تندثر، عندما رفع غيرهم علنا في تجمعات ولقاءات نظمت في جهات بوسط وشرق البلاد، شعار الجهوية دون غيره من معايير الاستحقاق، واقتراح مشاريع الإصلاح وترقية الوطن في دعم مرشحيهم.

الزاوية البوزيدية مع "الرابعة"
أعلن الأسبوع الفارط، شيخ الزاوية البوزيدية، محمد دحاح، من مستغانم، دعم الزاوية اللا مشروط لعهدة رابعة لفائدة المرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة، حيث كشف شيخ الزاوية ذات الامتداد الوطني، أن هذا الاختيار جاء عن قناعة مشايخ الزاوية، من مريدين وأتباع بضرورة مواصلة مسيرة السلم والتنمية التي ترسخت خلال العهدات السابقة.

مناشير أمازيغية ضد الرابعة في إقامة طلابية
أثار توزيع مناشير مكتوبة بالأمازيغية تحمل عبارات معادية لعهدة الرابعة، حالة طوارئ في إقامة كارمان 2 الجامعية الخاصة بالذكور، ورغم محدودية الطلبة المتكلمين باللغة إلا أن مجرد التحرك بها كان تحديا للنظام الداخلي، وقد كانت الحادثة إحراجا للمدير الولائي للخدمات الجامعية المعين مؤخرا.

2000 إلى 3000 دج لكل من ينشط حملة بوتفليقة
علمت "الشروق"من مصادر متطابقة، بأن أحد "الأميار" لم يجد سوى إعانات الدولة الموجهة للسكن الريفي لإغراء الڤلاليل والزوالية لأجل الانخراط في تأييد المرشح الحر على بن فليس، في حين عمد غريمه من مؤيدي العهدة الرابعة إلى تقديم مبالغ مالية ما بين 2000 دج إلى 3000 دج لأجل المساهمة في الحملة لصالح بوتفليقة.

المساعدات قبل الانتخابات
جددت العديد من عائلات البدو الرحل عبر كامل مناطق تواجدها بمنطقة تديكلت بتمنراست، نداءها إلى السلطات المحلية بضرورة تقديم المساعدات، وإيفاد القوافل الطبية لها خاصة وأن المنطقة تشهد جفافا منذ ثلاث سنوات، مما جعل البعض منها يعيش تحت خط الفقر. وأصروا على وصول القوافل الطبية قبل وصول الصناديق المتنقلة للانتخابات.

أعراش خنشلة في جلسات ماراطونية للفصل في أمر الانتخابات
دخل كبار أعيان أعراش مدينة خنشلة، في جلسات ماراطونية كل من موقع قبيلته من النمامشة، العمامرة، أولاد جبل، بني بربار، أولاد ملول وغيرها، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة لخارطة طريق الانتخابات الرئاسية القادمة، ومن خلالها اختيار المترشح المناسب، وقد استغل مديروالحملات الانتخابية للمترشحين خاصة بن فليس وبوتفليقة، القضية لمحاولة كسب وإقناع أكبر عدد من الأعيان وكبار الأعراش، لضمان أصوات قبيلتهم لفائدة مترشحيهم.

محام يقود الحملة الانتخابية لبن فليس بڤالمة
يقود رسميا الأستاذ عبد العزيز مودٌع، المحامي المعتمد لدى مجلس قضاء ڤالمة، والمحكمة العليا، مديرية الحملة الانتخابية لصالح المترشح بن فليس بولاية ڤالمة، وقد أرجع بعض العارفين بخبايا الساحة السياسية بالولاية، سبب اختيار عبد العزيز مودٌع، للقيام بهذه المهمة إلى العلاقة الشخصية التي تربط المترشح علي بن فليس، بمدير حملته من جهة، وكذا العلاقة المهنية بينهما، كونهما ينتميان لنفس القطاع وممارسة نفس المهنة في الدفاع عن موكليهما أمام الجهات القضائية، وقد تم اختيار إحدى الفيلات المتواجدة بمدخل حي 19 جوان بمدينة ڤالمة، كمقر لمديرية الحملة الانتخابية.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كواليس وطرائف الرئاسيات



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:29 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب