منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المجتمع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-13 01:10 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-11 08:16 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-10 12:50 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-09 08:16 AM
المجتمع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-08 10:21 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,940 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المجتمع

المجتمع
أويحيى.. يحترم حتى بن حاج


في حواره الحصري لقناة «النهار»، ظهر الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى، متوازنا لدرجة جعلت منه يراقب كل جملة وكلمة ينطقها. ولعل الملاحظة الكبرى في الحوار هي الإجابات الهادئة حتى ضد خصومه التقليديين، حيث أن أويحيى تعمد أن لا يغضب أحدا، وهو المعروف بمنهج «طڤ في الطبڤ»، فبالإضافة لمغازلته جميع المترشحين، فإن الغريب حقا هذه المرة، هو إظهاره مرونة كبيرة حين تناول موضوع «الفيس المحل»، حيث قال بصريح العبارة، إنه لا ينتقد الحزب المحل ورجاله، وذلك في إشارة واضحة إلى أن الرئاسيات فرضت على أويحيى احترام حتى علي بن حاج، حيث لم تستثن لباقة أويحيى أحدا إلا وكالت له عرابين الاحترام والتقدير.


بن يونس.. شفتو غير اللعنة


عمارة بن يونس الذي ارتدت عليه لعنة «ينعل بو اللي مايحبناش» بعد أن توالت عليه التهديدات برفع قضايا ضده على خلفية تصريحاته، استغرب حسب مقربين منه تلك الحملة الشرسة التي أديرت ضده رغم كافة توضيحاته، ولعل أهم ما استغربه الرجل حسب نفس المصادر، أن العبارة التي كان يخاف من ارتداداتها في تجمعه ذلك، ليست اللعنة ولكن كلامه عن فشل ثلاثة انقلابات ضد بوتفليقة ومنها انقلاب عسكري، مرّ مرور الكرام ولم يسأله أحد عن ماهيته.. والمهم أن بن يونس ملزم بتعويض «دينار» رمزي لكل من استهدفتهم لعنته، لكن الدينار مع الدينار يعني «بليار»، فكيف سيأتي بن يونس بملايين الدينارات الرمزية؟


أكاديمية"شنة" خارج الانتخابات




علامة استفهام كبيرة تحوم حول موقف أكاديمية المجتمع المدني التي يديرها الدكتور أحمد شنة، حيث أن الأكاديمية التي كانت سبّاقة لضرب «البندير» في العهدات السابقة، التزمت من خلال خرجات رئيسها الحياد، وذلك في موقف يشابه موقف الأفافاس، لا نساند، لا نقاطع ولا نشارك.. ما يعني أن الأكاديمية التي ولدت من رحم عهدات بوتفليقة، اختارت هذه المرة أن تلتزم أقصى درجات الانزواء، والسبب لا علاقة له بالحياد ولكن لأن رئيسها وقع بين نارين، فهو مدان لبوتفليقة وصديق لبن فليس، فهل سيظل حياد الأكاديمية لآخر مرحلة أم أن القادم سيكون موقفا يختار أحد الطرفين؟
نكاز.. مسمار جحـا


الشعبية التي اكتسبها المترشح السابق، رشيد نكاز، خاصة بعد «غزوة» البريد المركزي التي جمع فيها الآلاف من أنصاره، دفعته لإعلان عزمه تأسيس حزب قريبا، وعكس ما روّج عن نية صاحب ملحمة «ترن ترن» الموسيقية، في حزم حقائب سفره ومحاولة استرداد جنسيته الفرنسية السابقة، فإن نكاز قال لهم «هنا يموت قاسي».. يعني أن نكاز لن يغادر الجزائر وتحول من مترشح إلى مسمار جحا، وخاصة أن نجمه لم يأفل بعد أن تم حرمانه من الترشح، بل ازداد إصرارا على مواصلة المسيرة.. فيما تتحدث بعض الأخبار عن مراودات مترشح كبير لتجنيده في صفوفه، لكن نكاز قال لصاحب جاك المرسول.. «ما نلعبش معاكم».


تضحـية مـراني



تحولت عبارة «لقد ضحيت بعائلتي ومالي وصحتي» التي رفعها الوزير الأسبق أحمد مراني إلى نكته، حيث علّق الكثيرون عن تضحية مراني الذي لم يكن شيئا مذكورا التي جعلت منه وزيرا، فرغم أن الجميع يعرف أن تأشيرة الاستوزار المرانية لم تكن إلا انقلابه على صحبته من آل الفيس المحل، إلا أن كلام الرجل عن التضحية دفع الكثيرين لرفع شعار عنوانه إذا كان تقلد الوزارة من العدم تضحية فكلنا نريد أن نضحي، فقليلا من المنطق يا شيخ مراني، فالزابور مفتوح والتاريخ لا يرحم.
"الفيونداشي" الرئاسية دارت حالة


عبارة «الرايس مرحي» التي تلفّظ بها أحمد أويحيى في وصفه لـ«تقنانت» بوتفليقة، دارت حالة في الفايسبوك، حيث أن كلمة «مرحي» دفعت المعلقين للكلام عن «الفيونداشي» المنتظرة في رئاسيات 2014، خاصة أن الطبيخ بدأ بمرميطة سلال ووصل إلى «مرحي» أويحيى، وهو ما اعتبره البعض لعبة طهي وطبيخ رسمية، والمهم وفي انتظار «البوزلوف» و«الشطيطحة» بالإضافة إلى «الدوارة»، فإن أويحيى «رحاها» بالمرحي والبقية لكل طباخ طبيخه.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المجتمع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب