منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

كواليس وطرائف الرئاسيات

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-10 12:15 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-09 12:40 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-08 12:33 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-07 12:37 AM
كواليس وطرائف الرئاسيات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-01 06:00 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-03-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي كواليس وطرائف الرئاسيات

كواليس وطرائف الرئاسيات




سرقة مقر حزب مؤيد لبن فليس بوهران
تعرض، قبل يومين، المقر الولائي الجديد للحزب الوطني الجزائري بوهران، لعملية سطو من قبل مجهولين، اقتحموا المقر المتواجد بشارع "لاباستي"، بوسط المدينة، باستعمال المفاتيح وسرقوا الكراسي والمعدات.
وأدان، مسؤول بالمكتب الولائي للحزب الوطني الجزائري بوهران، في تصريح لـ "الشروق"، عملية السرقة التي استهدفت المقر الجديد للحزب، ووصفها بغير المقبولة، كونها حدثت في ظرف حساس، يطبعه التحضير للرئاسيات المقبلة.
مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن المقر الولائي الجديد للحزب، كان بصدد احتضان ندوة صحفية، لإعلان انطلاق الحملة الانتخابية لفائدة المرشح علي بن فليس، بيد أن عملية السرقة أجلت العملية. هذا، وفتحت مصالح الأمن الحضري رقم 16 تحقيقا في حادثة السطو، للكشف عن هوية منفذيها.

يا غلام.. أعطه ألف دينار!
علمت "الشروق"، بأن مصالح مديرية الثقافة بولاية غربية تحضر لطبع ديوان شعر، يعتقد أنه لشعراء تفننوا في مدح شاعر المنطقة محمد بلخير، في حين يريده أصحاب العهدة الرابعة بأن يتضمن بعض القصائد لمدح إنجازات المرشح عبد العزيز بوتفليقة، دون تحديد من سيتولى دفع ثمن طبع ديوان الشعر، ما جعل البعض يعلق أن شعراء البلاط، طامعون في كرم السلطان على طريقة: يا غلام.. أعطه ألف دينار!

يتزوج في يوم الانتخابات
صمم أحد المواطنين على أن يوم 17 أفريل سيكون يوما لإعلان زفافه بعد انتظار طويل منذ سنوات، ليختار موعد الاستحقاق الوطني كيوم لزفافه وتحقيق أمنيته ليكون هذا اليوم عرسين في آن واحد. أصحاب الألسن الطويلة علقوا على هذا اللغز المحير والذي ظل حديث العام والخاص.

أربعة يحتجون ضد الرابعة ببلعباس
اعتصم أمس، 4 شبان بوسط ساحة أول نوفمبر بسيدي بلعباس، رافعين شعارات رافضة لترشح رئيس الجمهورية لعهدة رابعة. وجاءت وقفتهم التي تعد الأولى بالولاية، بعد النداء الذي روجت له بعض الأطراف عبر شبكات التواصل الاجتماعي الفايسبوك، وكان المعتصمون قد وقفوا لقرابة الساعة من الزمن حاملين شعاراتهم الرافضة للعهدة الرابعة، قبل مغادرتهم للمكان في هدوء تام.

الفرنسية والقبائلية شرط الأفافاس
ظل مواطن كان بالتجمع الذي أقامه حزب الدا الحسين "الأفافاس"، يتأمل طيلة الوقت سقف القاعة التي كان متواجدا بها، وظل "خارج نطاق التغطية" لكونه لا يتقن لا الفرنسية ولا القبائلية، اللتين راح يطيل الأمين الأول شافع بوعيش الحديث بهما، ولم يجد صاحبنا سبيلا من أن يطلب من هذا الأخير التحدث بالعربية، إلى أن سمع شخصا آخر يخرج عن صمته ويطلب هو كذلك من منشطي اللقاء التكلم بالعربية حتى يفهموهم.

بوتفليقة على سيارات "رالي" النساء
أظهر الرالي الذي نظمته جمعية نسوية مختصة بالتراث البشاري، مساندة معلنة للمرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة من خلال تعليق صوره على السيارات التي اختلفت ماركاتها، ما أعطى انطباعا أن النساء البشاريات اخترن أن يحتفلن بيومهن ويساندن هذا المرشح على طريقتهن.

من الزلابية إلى الحملة الانتخابية
قبل أيام من انطلاق الحملة الانتخابية بتمنراست، عرفت أسعار كراء المحلات التجارية ارتفاعا مذهلا وسط إقبال كبير لممثلي المترشحين، على تأجير محلات.
محلات تعود أصحابها على تأجيرها في المواسم، سواء في الحملات الانتخابية أم شهر رمضان لباعة الزلابية. وهي كلها في خدمة المواطن.

الرئاسيات تلهب بورصة "الكوستيمات"
عرفت أسعار الملابس الكلاسيكية الرجالية منها والنسائية في الأيام الأخيرة بولاية البويرة ارتفاعا غير مسبوق. وهو ما حير الموظفين البسطاء والذين قرروا مقاطعة شراء الألبسة إلى إشعار آخر.
وقد أرجع الكثير من التجار سبب الارتفاع إلى اقتراب موعد انطلاق الحملة الانتخابية لرئاسيات 17 أفريل، حيث يكثر الطلب من طرف مناضلي الأحزاب السياسية والموالين للمترشحين على "الكوستيمات"، والتى يتم اقتناؤها بمبالغ مالية تراوح ما بين مليونين إلى 5 ملايين سنتيم للطاقم الواحد.
فواتير "الكوستيمات" و"الإكسسورات" من محافظ جلدية ونظارات وساعات يدوية لا تدفع من جيوب المناضلين والموالين للأحزاب بل من أموال أصحاب الزردات. المهم إعلان الولاء ولو بكوستيم "ليس على مقاس" صاحبه.

مدير الثقافة بتيزي وزو مديرا لحملة بوتفليقة
عين أمس ولد علي الهادي مدير الثقافة لولاية تيزي وزو، مديرا للمداومة الولائية للمرشح عبد العزيز بوتفليقة بتيزي وزو، علما أن ولد علي الهادي يشغل ثلاثة مناصب بولاية تيزي وزو وهي المسؤول الأول لمديرية الثقافة ومدير دار الثقافة مولود معمري ومدير المسرح الجهوي كاتب ياسين بولاية تيزي وزو.

التلاميذ سعداء بـ "بركة" الرئاسيات
شرعت مصالح بلدية تمنراست في عمليات صيانة وتجديد، وإعادة طلاء لعدد من المؤسسات التربوية المعنية كمراكز انتخابية لرئاسيات 17 أفريل المقبل. وهي المدارس التي عانت من الإهمال بحجة قلة الإمكانات ونقص الوسائل ليتوفر كل هذا دفعة واحدة ويستفيد التلاميذ من تحسين ظروف التمدرس بفضل هذه الانتخابات، ما جعل التلاميذ يعبرون عن سعادتهم بهذه العملية، فضلا عن استفادتهم من عطلة يوم قبل الانتخابات.

برلماني يحطم الرقم القياسي في السرعة
غيّر أحد البرلمانيين بولاية برج بوعريريج، وجهته في أيام معدودات، حيث تحول 180 درجة وانتقل من المعسكر البن فليسي إلى المعسكر البوتفليقي دون حرج يذكر أو تفسير للتغيير، فبعد أن كان أول المهللين والمصفقين والمساندين للمترشح بن فليس، حيث قالت بعض مصادرنا إنه سبق الوفد الذي سافر من ولاية برج بوعريريج إلى العاصمة للقاء رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس، قبيل إعلانه عن موقفه الرسمي من الرئاسيات، من أجل مطالبته بالترشح وتأكيد دعمه له، غير مساره وانتقل بسرعة البرق ليلتحق بالمعسكر المساند لبوتفليقة.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كواليس وطرائف الرئاسيات



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:14 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب